اقرأ » رموز غسالات سامسونج
إلكترونيات شركة سامسونج

رموز غسالات سامسونج

رموز غسالات سامسونج

شركة سامسونج

تأسست شركة سامسونج في عام 1938، ويقع مقرها الرئيسي في مدينة سامسونج في كوريا الجنوبية. تضم هذه الشركة أكثر من خمسة وعشرين مركزاً للإنتاج حول العالم، ولها العديد من مراكز المبيعات كذلك، كما تعتبر الشركة أكبر شركة في تصنيع  شاشات الحاسب الآلي في العالم، بالإضافة إلى أنها من الشركات العالمية في صناعة الإلكترونيات.

رموز غسالات سامسونج

يوجد العديد من الرموز التي تشير إلى أعطال معيّنة في غسّالات سامسونج، وفيما يأتي بعضاً من هذه الرموز، وطريقة إصلاح أعطالها:

الرمز 1E

 كان يرمز لهذه المشكلة في السابق بالرمز E7 إلى أن تم تغييره إلى الرمز الحالي والذي يشير إلى مشكلة في مستشعر مستوى الماء. يمكن حل هذه المشكلة من خلال إطفاء الغسّالة لمدة ثلاثين ثانية، ثم إعادة تشغيلها بعد ذلك، والبدء بتشغيل برنامج جديد مرة أخرى.

الرمز 3E

يرمز لهذا الخلل أيضاً بالرموز 3E1 ,3E2 ,3E3 ,3E4، وقد كان يرمز له قديماً بالرمزين EA, EB. يشير هذا الرمز إلى خلل في المحرّك، يمكن حل هذه المشكلة أيضاً من خلال إطفاء الغسّالة لمدة ثلاثين ثانية، ثم محاولة تشغيلها والبدء ببرنامج جديد[2].

الرمز E4

كان يرمز لهذه المشكلة قديما بالرمزE1، يشير هذا الرمز إلى خلل في تزويد الغسّالة بالمياه، ويمكن حل هذه المشكلة من خلال التحقق من وصول الماء من المصدر بالضغط المناسب وهو بين 0.5 بار حتى 8 بار، وكذلك التحقّق من عدم التواء خراطيم المياه؛ مما يؤدي إلى عدم وصول الماء إلى المصدر، ولا بد أيضاً من التحقق من الفلاتر الموجودة في نهاية صمّام المياه.

اقرأ أيضاً  غسالات سامسونج

الرمز 4E1

كان يرمز لهذه المشكلة قديماً بالرمز 4Ed إلى أن أصبح يرمز له بالرمز4E1، يشير الرمز إلى خلل في درجة حرارة المياه، ولحل هذه المشكلة يتم التحقق من عدم توصيل الغسّالة بخط المياه الساخنة؛ حيث يجب إيصال الغسالة بخط المياه البارد.

الرمز 5E

يدل هذا الرمز على وجود خلل في تصريف المياه من الغسالة، وكان يرمز له قديماً بالرمز E2. لا بد من التحقق من عدم انسداد فلتر مضخة التصريف، والتحقق أيضاً من تمديدات التصريف الأخرى بحثاً عن مكان الخلل، وبعد ذلك اختيار الدورة السريعة للغسالة ليتم تصريف المياه.

الرمز 8E

يشير هذا الرمز إلى وجود مشكلة في التيار الكهربائي، ويمكن محاولة حل المشكلة من خلال إطفاء الغسّالة لمدة ثلاثين ثانية ثم إعادة تشغيلها وبدء برنامج جديد.

الرمز bE1

كان يرمز لهذه المشكلة قديما بالرمز 12E، وهي تشير إلى وجود خلل في زرّ التشغيل، ويمكن حل هذه المشكلة من خلال الضغط على الزر لفترة طويلة، وكذلك التحقق من عدم التصاق أي زر، وتنظيف الأزرار بشكل جيد بعد فصل الغسّالة من التيار الكهربائي.

الرمز HOT

هذا الرمز يشير إلى ارتفاع حرارة الغسّالة، ويحدث في العادة عند وقوف جهاز التجفيف بوقت مبكّر، وهذا لا يعني حدوث خطأ ما، إنما ستعمل المروحة حتى يتم تبريد الغسّالة.

الرمز OF

يشير هذا الرمز إلى وصول الماء لغاية مستوى مرتفع وغير مناسب، ويتم حل المشكلة من خلال التحقق من عدم بقاء إحدى صمّامات التزويد بشكل مفتوح، والتحقق أيضاً من خلوّ نظام الضغط من الرغوة وغيرها من العوالق.

الرمز UC

يدل هذا الرمز على وجود تيار متردد بشكل كبير؛ حيث يجب حينها التحقق من أن جهد التيّار الكهربائي ضمن مواصفات الغسّالة، ثم إعادة ضبط مصدر الجهد حتى يتم مسح الخطأ، ويجب تبديل لوحة الدائرة المطبوعة (PCB) في حالة بقاء الخطأ.

اقرأ أيضاً  أفضل 6 غسالات سامسونج
تصنيفات