جوال

سامسونج a20s

سامسونج a20s

إطلاق موبايل سامسونج a20s

تم الإعلان عن موبايل سامسونج a20s خلال شهر سبتمبر من عام 2019، وطرحه في الأسواق المحلية والعالمية في شهر أكتوبر من نفس العام؛ من قبل شركة سامسونج العملاقة، وهو عبارة عن هاتف ذكي يتسم بالعديد من المواصفات المميزة والأداء القوي، بالإضافة إلى أنه ينتمي إلى الفئة الاقتصادية المتوسطة، لذا يتوفر بسعر شراء مناسب لمختلف شرائح المجتمع، ويلبي حاجة شريحة واسعة من المستهلكين، نظراً إلى يتصف بالعملية والسهولة في الاستخدام. 

مواصفات موبايل سامسونج a20s

استطاعت شركة سامسونج الرائدة في مجال تصنيع الهواتف الذكية؛ إذهال جمهورها مرة أخرى في تصميم وإطلاق موبايل ذو خصائص وإمكانيات جيدة، من شأنها أن تعمل على جذب نسبة كبيرة من المستهلكين إلى الشراء، إذ بعد أن تمكنت من تحقيق نجاح ملحوظ وقوي بسلسلة A، قامت على إصدار سلسلة AS الجديدة، والتي تتضمن على جوال a20s الرائع، وعلى ذلك نشير فيما يلي إلى مجموعة أبرز وأهم ما يتسم به من مواصفات على النحو التالي: 

الأبعاد والهيكل 

تم تصميم هذا الموبايل من سامسونج بغطاء خلفي مصنوع من البلاستيك، بأبعاد تبلغ 163.3×77.5×8.0مم لكل من الارتفاع والعرض والسمك على التوالي، وبوزن يصل إلى 183 غراماً، فيما يسمح للمستخدمين إضافة شريحتيّ اتصال من نوع نانو SIM في وضع الاستعداد، ناهيك عن أنه متوفر في الأسواق بعدة ألوان رائعة، تتمثل بكل من اللون الأزرق، والأسود، والأحمر، والأخضر. 

إقرأ أيضا:طرق استرجاع الصور

نظام التشغيل والمعالج 

يعمل الموبايل بواسطة نظام تشغيل أندرويد إصدار 10.0، مع واجهة استخدام من نوع  One UI 2.0، إلى جانب معالج ثماني النواة من نوع Qualcomm Snapdragon 450؛ يعمل بدقة تصنيع 14 نانومتر، ومعالج رسوميات من نوع Adreno 506. 

الشاشة

يشمل الموبايل على شاشة قياس 6.5 بوصة من نوع IPS LCD كابستيف، تعمل بدقة 720×1560 بكسل، وبنسبة أبعاد تصل إلى 19.5:9، فيما تبلغ نسبة كثافة البكسلات بها 264بكسل/البوصة، وتشغل من جسم الموبايل ما يصل إلى 81.0%، بالإضافة إلى أنها تعمل على دعم خاصية اللمس المتعدد، و16 مليون لون، إلا أنها لا تحتوي على طبقة حماية. 

البطارية والذاكرة

تم تزويد موبايل a20s ببطارية من نوع ليثيوم بوليمر غير قابلة للإزالة، سعة 4000 مللي أمبير، وتعمل على دعم خاصية الشحن السريع بقوة 15 واط، علماً أنها تستمر بالعمل أثناء التحدث لمدة 25 ساعة، و12 ساعة خلال تشغيل بيانات الاتصال بشبكة الإنترنت من الجيل الثالث والتصفح، بينما تستمر بالعمل لمدة 71 ساعة خلال الاستماع إلى الموسيقى، و13 ساعة مشاهدة الفيديوهات، أما عن السعة التخزينية فيه؛ فهو يشمل على خيارين من سعة التخزين الداخلية، هي 32 و64 جيجابايت، بالإضافة إلى أنه يحتوي على خيارين من سعة ذاكرة رام، هي 3 و4 جيجابايت، ناهيك عن أنه يتيح للمستخدم إمكانية إضافة بطاقة ذاكرة خارجية تصل إلى 1 تيرابايت، حيث يوجد منفذ مستقل مخصص لها. 

إقرأ أيضا:ما هو برنامج فور سيل

الكاميرا والصوت 

يشمل الجوال على كاميرا خلفية رئيسية ثلاثية؛ حيث تعمل العدسة الأولي ذات الزاوية الواسعة بدقة 13 ميجابكسل، وفتحة عدسة f/1.8، والعدسة الثانية ذات المستشعر بزاوية أوسع بدقة 8 ميجابكسل، وفتحة f/2.2، بينما تعمل الثالثة ذات مستشعر العمق لعزل الصور بدقة 5 ميجابكسل، وفتحة عدسة f/2.2، كما تدعم العديد من الخصائص، والتي تتمثل بكل من البانوراما، وفلاش من نوع ليد، وHDR، فيما يتم تسجيل مقاطع الفيديو بدقة 1080 بكسل، بمعدل 30 لقطة/الثانية، أما الكاميرا الأمامية الثانوية؛ فهي تعمل بدقة 8 ميجابكسل، بفتحة عدسة f/2.0، وتعمل على دعم خاصية HDR، وتسجيل مقاطع الفيديو بجودة 1080 بكسل، بمعدل 30 لقطة/الثانية. 

إضافةً إلى ما سبق؛ نشير إلى هذا الموبايل يتميز بأداء صوتي جيد، حيث يدعم أنواع صوت التنبيه المتمثلة بكل من الاهتزاز، وMP3، ونغمات WAV، كما أنه يدعم منفذ الصوت 3.5مم، وخاصية منع الضجيج والضوضاء: نظراً إلى مزود بميكروفون إضافي. 

البيانات والشبكة

يدعم الموبايل العديد من الشبكات اللاسلكية، والتي تتمثل بكل من تقنية واي فاي، وhotspot، وWi-Fi 802.11 b/g/n، وWi-Fi Direct، بالإضافة إلى البلوتوث إصدار 4.2، والمزيد غير ذلك، مثل: تقنية GPS مع كل من A-GPS، وGLONASS، وBDS، وGALILEO، كما يتوفر به خاصية NFC، وراديو FM، يعمل على دعم  الاتصال type-c.

إقرأ أيضا:موبايل نوكيا 7 بلاس

الخصائص الإضافية

يدعم الموبايل الكثير من أجهزة الاستشعار، وهي تتمثل بكل من التسارع، وبصمة الاصبع، والتقارب، والبوصلة، إلى جانب دعم رسائل SMS والبريد الإلكتروني، ومشغل صوت، وفيديو، وصور، وكتب. 

ميزات موبايل سامسونج a20s

يتسم الموبايل بعدد كبير من المواصفات والميزات التي تجعله واحداً من الخيارات المتاحة الرائعة للشراء، بحيث يجذب شرائح كبيرة من المستهلكين للاستفادة مما يوفره من أداء وإمكانيات عالية، وعلى ذلك نشير فيما يلي إلى البعض مما يتميز به على النحو التالي: 

  • يحتوي على شاشة عرض كبيرة، إذ تم تصميمها مع حواف سفلية صغيرة، إلى جانب وجود نوتش صغير الحجم للكاميرا الأمامية. 
  • يعتبر ذو أداء ممتاز ضمن الفئة الاقتصادية التي ينتمي إليها، بالإضافة إلى أنه يحتوي على معالج من نوع سناب دراجون جيد. 
  • يشمل على منفذ مستقل يتيح أمام المستخدمين إمكانية إضافة بطاقة ذاكرة إضافية، إلى جانب القدرة على استخدام شريحتيّ اتصال في الوقت نفسه. 
  • يشمل على نسخة حديثة من أنظمة التشغيل تساعد المستخدم في الحصول على الكثير من الخصائص الجيدة. 
  • يدعم خاصية الشحن عبر منفذ TYPE-C.
  • يقوم على دعم خاصية الشحن السريع بقوة 15 واط، ليمثل بذلك واحداً من الهواتف الذكية القليلة ضمن الفئة التي توفر هذه الميزة. 
  • تم تزويده ببطارية ذات سعة كبيرة، الأمر الذي يتيح للمستخدم إمكانية الاستعمال طوال الوقت دون قلق من ضعف الشحن. 
  • يضم كاميرا خلفية ثلاثية ممتازة، إذ تشمل على عدسة إضافية عن الإصدار السابق. 
  • يتيح للمستخدم إمكانية تسجيل مقاطع فيديو جودة 1080 بكسل، بمعدل ثلاثين إطاراً في أقل من الثانية. 
  • مزود بمستشعرات رئيسية جيدة، بما في ذلك بصمة الاصبع المثبتة في الواجهة الخلفية من الموبايل، وتتميز بأنها سريعة الاستجابة، وتعمل على دعم خاصية الجيروسكوب، الأمر الذي يتيح إمكانية استخدام نظارات الواقع الافتراضي VR. 

أهم عيوب الموبايل 

يشمل الموبايل على بعض السلبيات التي تعيبه، على الرغم من العدد الكبير من المواصفات التي تميزه، والتي لابد من الاطلاع عليها ومعرفتها قبل اتخاذ قرار نهائي بالشراء، ونذكر من أهمها ما يلي: 

  • الشاشة لا تدعم دقة فل اتش دي على عكس شاشة الموبايل المنافس OPPO A9 2020.
  • يتطلب التصوير بالكاميرا الأمامية توفر إضاءة جيدة؛ نظراً إلى جودة الصور المتلقطة بها أندى من المتوقع. 
  • لا يعتبر موبايل مناسب لمحبي الألعاب الثقيلة، والتي تحتاج إلى وجود معالج رسوميات قوي. 
  • تم تصنيع الغطاء الجانبي والخلفي له من مادة بلاستيك بولي كربونيت، مما يجعله عرضة للخدش بسهولة. 
  • لا تشمل الشاشة على طبقة حماية من نوع كورنينج غوريلا غلاس، الأمر الذي يجعلها عرضة للكسر بسهولة، لذا لا بد من إضافة ملصق حماية من قبل المستخدم. 

فرح القصاص، تبلغ من العمر 25 عاماً، حاصلة على شهادة البكالوريوس في الترجمة من جامعة الزرقاء الأهلية؛ بتقدير جيد جداً، وتملك خبرة عامين من العمل في مجال كتابة المحتوى لدى شركة السوق المفتوح؛ حيث تجيد كتابة مقالات منوعة عن الإلكترونيات، والهواتف المحمولة، والصحة، والجمال، والسيارات، والعقارات، والطهي، والتغذية، والرياضة، والدول، والتعريف بالكيانات العاملة في شتى القطاعات، بما يتوافق مع متطلبات السيو SEO، كما تعمل في مجال تحرير وتدقيق وتنسيق النصوص والصور، وتجيد التعامل مع نظام المحتوى WordPress، كما أنها تتقن اللغة الإنجليزية نطقاً وكتابةً بشكل جيد، وتجيد استخدام برامج المايكروسوفت أوفيس، والطباعة، والترجمة من اللغة العربية إلى اللغة الإنجليزية والعكس كذلك. لديها التزام تام في المواعيد وتسليم العمل المطلوب في وقته، والقدرة على التعلم السريع لأي برامج وأنظمة جديدة مطلوبة في العمل.

السابق
الفرق بين ايفون x و xr
التالي
هواوي y6p