جوال

سامسونج a70

سامسونج a70

هاتف سامسونج a70

أعلنت شركة سامسونج عن هاتفها الذكي سامسونج a70 خلال شهر مارس من عام 2019، وعملت على طرحه في الأسواق خلال شهر أبريل من العام ذاته، حيث جاء ضمن سلسلة الفئة الاقتصادية A، والتي تتميز بدورها بتلبية أذواق واحتياجات كافة المستخدمين، وخصوصاً ممن يرغبون بالحصول على المزيد من المواصفات والأداء القوي مقابل سعر معقول ومنافس، الأمر الذي يشجع الكثيرين على الشراء. 

مواصفات سامسونج a70

يتسم هاتف سامسونج a70 بالعديد من الميزات والمواصفات الرائعة التي تدفع نسبة من كبيرة من محبي منتجات الشركة إلى شرائه، ونشير فيما يلي إلى عدد من أبرزها على النحو التالي: 

جسم الهاتف

يأتي هذا الهاتف من سامسونج بوزن يبلغ 183 غرام، وبالأبعاد التالية: 76.7×164.3×7.9مم لكل من العرض والارتفاع والسمك على التوالي، فيما يتكون من مواد تصنيع تتمثل بغلاف خلفي بلاستيكي، وطبقة زجاجية من الأمام، مع العلم أنه يتضمن على إمكانية وضع شريحتين من نوع نانو SIM في وضع الاستعداد. 

الشاشة 

يشمل على شاشة قياس 6.7 بوصة من نوع Super AMOLED؛ بحيث تتخذ نسبة أبعاد تبلغ 19.5:9، وتشغل من مساحة الهاتف 86%، فيما تعمل بدقة تبلغ 2400×1080 بكسل، وكثافة بكسلات/البوصة تبلغ 393، كما تتميز بأنها تدعم خاصية اللمس المتعدد، و16 مليون لون، وتضم واجهة مستخدم من نوع One UI، وطبقة حماية من نوع كورنينج غوريلا غلاس 5. 

نظام التشغيل والمعالج

يعمل هذا الهاتف الذكي بواسطة نظام تشغيل أندرويد 9 باي، بواسطة معالج ثماني النواة من نوع سناب دراغون 675 ذو معمارية 11 نانو متر، ومعالج رسوميات Adreno 612. 

الكاميرات والصوت 

يتميز الهاتف بأنه يحتوي على كاميرا أساسية خلفية ثلاثية؛ الأولى تعمل بدقة 32 ميجابكسل بفتحة عدسة فتحة عدسة f/1.7، وتدعم خاصية التركيز التلقائي الثنائي؛ والثانية ذات زاوية واسعة تعمل بدقة 8 ميجا بكسل ذات فتحة عدسة f/2.2، أما الثالثة فهي ذات مستشعر عمق العزل تعمل بدقة 5 ميجابكسل بفتحة عدسة f/2.2، فيما تتميز الكاميرا بعدة خصائص تتمثل بكل من فلاش من نوع ليد، وHDR، وبانوراما، في حين تعمل الكاميرا الأمامية (السيلفي) بدقة 32 ميجابكسل ذات فتحة عدسة f/2.0، وتعمل على دعم خاصية HDR.

إضافةً إلى ما سبق؛ نشير أنه الجهاز يحتوي على مكبرات صوت، ومنفذ 3.5مم، بالإضافة إلى أنه يشمل على ميكروفون ثانوي يساعد في عزل الضجيج والضوضاء، كما يدعم عدة أنواع من أصوات التنبيه، وهي تتمثل بكل من الاهتزاز، وMP3، وWAV. 

البطارية والذاكرة 

يحتوي الهاتف على بطارية من نوع النوع: ليثيوم بوليمر غير قابلة للإزالة من قبل المستخدم، سعة 4500 ملي أمبير، وتستمر بالعمل لمدة 14 ساعة خلال تصفح شبكة الإنترنت، ولمدة 21 خلال استخدام بيانات اتصال 3G، في حين تدوم بالعمل لمدة 15 ساعة خلال مشاهدة مقاطع الفيديو، و76 ساعة أثناء الاستماع إلى الموسيقى، أما من حيث الذاكرة؛ يأتي مع سعة تخزين داخلية تبلغ 128 جيجابايت، وذاكرة رام سعة 6 جيجابايت، كما يتيح للمستخدم إمكانية إضافة بطاقة ذاكرة خارجية من خلال منفذ منفصل بسعة تصل إلى 1 تيرا. 

ميزات سامسونج a70

  • يتميز بدعم خاصية الشحن السريع، بحيث تصل إلى 100% خلال ساعتين، و68% خلال الساعة الواحدة. 
  • يدعم خاصية فك قفل الهاتف من خلال التعرف على الوجه بسرعة استجابة عالية. 
  • يدعم خاصية تسجيل مقاطع الفيديو بجودة 4k.
  • يتميز بأنه يشمل على شاشة كبيرة مزودة بخاصية ووتر دروب نوتش تعمل بدقة FHD+، بالإضافة إلى أنها مزودة بطبقة حماية مقاومة للخدوش. 
  • يتميز بالأداء القوي والسريع بسبب تزويده بمعالج من نوع معالج كوالكوم سناب دراغون.
  • يتميز باحتوائه على عدة ألعاب ذات جرافيك متميز يوفر تجربة لعب بدقة HD. 
السابق
ايفون 11
التالي
ايفون xr