جوال

سامسونج m31

سامسونج m31

إصدار سامسونج m31

يعد سامسونج m31 أحد أحدث الهواتف التي أصدرتها شركة سامسونج الكورية؛ حيث تم إصداره في مارس 2020، وهو يمتاز بالعديد من المواصفات المميزة، وهو بمثابة ترقية عن هاتف سامسونج M30s، وهو يعتمد على ذات التصميم، باختلاف في عدد الكاميرات والوزن والبطارية.

مواصفات سامسونج m31

المعالج

يحتوي هذا الهاتف على معالج مصنوع من سامسونج، وهو من نوع Exynos 9611، ويعتمد على تكنولوجيا 10 نانو، ويحتوي على معالج رسومي من نوع Mali-G72 MP3، كما أنه يدعم وضع Games Launcher الذي يعمل على تعزيز أداء الألعاب بشكل أفضل.

هيكل سامسونج m31

تم صناعة هذا الجهاز من البلاستيك بشكل أساسي، سواءً كان ذلك في الظهر أو الإطار، وهو ذات الشكل المعتمد في صناعة سلسلة M، ويبلغ طول الهاتف 159.2 مم، وعرضه 75.1 مم، أما سمكه فهو يبلغ 8.9 مم، ويبلغ وزن الجهاز 191 غرام، وهو يدعم إمكانية إضافة شريحتي اتصال من نوع Nano Sim، كما أنه يدعم شبكات الاتصال من الجيل الثاني 2G، والجيل الثالث 3G، والجيل الرابع 4G .

الشاشة

تأتي شاشة هذا الجهاز على شكل النوتش، وهي مصممة على هيئة Water Drop، وتطلق سامسونج عليها اسم Infinity U، وهي مصنوعة من مادة Super AMOLED، وتبلغ مساحتها 6.4 إنش أي ما يشكل 84.1% من مساحة الواجهة الأمامية للجهاز، وهي تعرض محتوياتها بجودة FHD+، وبدقة 1080×2340 بكسل، وتحتوي الشاشة أيضاً على طبقة حماية من نوع Corning Gorilla Glass الجيل الثالث، ويمكن للمستخدم إلغاء أزرار التحكم، واستخدام الايماءات بدلاً من ذلك، كما يمكنه تعديل مساحة الشاشة، وذلك من خلال اختيار وضعية One Handed Mode التي تساعد المستخدم من استعمال يد واحدة فقط للتحكم في الجهاز.

إقرأ أيضا:جوال ديل Streak 7

الذاكرة

يحتوي الجهاز على ذاكرة تخزين أساسية تبلغ سعتها 128 جيجا بايت، وهي من نوع UFS 2.1، كما تبلغ سعة ذاكرة التخزين العشوائية  Random Access Memory – RAM حوالي 6 جيجا بايت، وهي من نوع LPDDR4x، ويدعم الهاتف إمكانية زيادة المساحة التخزينية عن طريق إضافة بطاقة ذاكرة خارجية Memory Card تصل سعتها القصوى إلى 512 جيجا بايت، وذلك من خلال منفذ منفصل .

الكاميرا

تتكون الكاميرا الخلفية من كاميرا رباعية؛ حيث تأتي الكاميرا الأولى منها بدقة 64 ميجا بكسل، وبفتحة عدسة F/1.8 وتمتلك مستشعر من نوع Samsung GW1 ISOCELL وهي الكاميرا الأساسية للهاتف، أما الكاميرا الثانية فتبلغ دقتها 8 ميجا بكسل، وتمتلك عدسة بفتحة F/2.2، وهي الكاميرا الخاصة بالتصوير الواسع Ultra Wide، وتأتي الكاميرا الثالثة بدقة 5 ميجا بكسل، وبفتحة عدسة F/2.4، وهي الكاميرا الخاصة بتصوير المايكرو، بينما تبلغ دقة الكاميرا الرابعة 5 ميجا بكسل، وبفتحة عدسة F/2.2، وهي الخاصة بالعزل، ويدعم هذه الكاميرا في التقاط الصور فلاش خلفي أحادي من نوع ليد فلاش .

يمكن استخدام الكاميرا الخلفية في تصوير مقاطع الفيديو بجودة 4K وبدقة 2160 بكسل، وبمعدل التقاط 30 إطاراً في الثانية، كما يدعم التصوير بجودة FHD وبدقة 1080 بكسل، وبمعدل التقاط 30 إطاراً في الثانية، بالإضافة إلى ذلك فإنه يدعم تصوير الفيديو بصيغة HD وبدقة 720 بكسل وبمعدل التقاط 30 إطاراً في الثانية، كما تدعم الكاميرا مجموعةً من الخصائص والتقنيات، مثل: Live Focus، وتصوير Slow Motion بجودة HD وبدقة 720 بكسل، وبمعدل التقاط 240 إطاراً في الثانية .

إقرأ أيضا:مميزات آندرويد باي

تبلغ دقة الكاميرا الأمامية 32 ميجا بكسل، وهي تأتي بفتحة عدسة F/2.0، وبمستشعر من نوع Sony IMX616، وتدعم تصوير مقاطع الفيديو بصيغة 4K، وبجودة 2160 بكسل، وبمعدل التقاط 30 إطاراً في الثانية، بالإضافة إلى ذلك فإن الهاتف يحتوي على ميكروفون خاص بعزل الضوضاء والضجيج، تثبت فعاليته خلال استخدام الهاتف بتصوير مقاطع الفيديو، أو تسجيل مقاطع الصوت، أو المكالمات.

مواصفات أخرى لموبايل سامسونج m31

بالإضافة إلى المواصفات السابقة فإن هذا الهاتف يحتوي على العديد من الخصائص والمواصفات التي يجب على المستخدم معرفتها؛ حيث إنها تتنوع ما بين العيوب والمزايا، ويجب عليه أخذها بعين الاعتبار عند شراء الهاتف، ومن أهم هذه المواصفات:

  • تبلغ سعة البطارية 6000 مللي أمبير، وتمتاز بخاصية الشحن السريع بقوة 15 واط.
  • يدعم الجهاز منفذ 3.5 مم الخاص بسماعات الأذن.
  • يدعم الهاتف مستشعر البصمة، وهو يأتي في ظهر الهاتف، ويمكن للمستخدم إضافة ثلاث بصمات كحد أقصى.
  • يدعم الجهاز أيضاً خاصية Face Unlock، والتي يمكن من خلالها إزالة قفل الشاشة من خلال بصمة الوجه.
  • يدعم الهاتف معظم المستشعرات، والتي تتضمن: التسارع، والقرب، والبوصلة، والجيروسكوب الخاص بنظارات الواقع الافتراضي VR.
  • يدعم سامسونج m31 تحديد الموقع الجغرافي بخاصية GPS، كما أنه يدعم أنظمة الملاحة الأخرى، مثل: A-GPS, GLONASS, GALILEO, BDS.
  • يحتوي الهاتف على منفذ USB، وهو أحدث الأنواع المتوفرة حاليّاً Type C.
  • يعمل الجهاز من خلال أحدث نظام تشغيل، وهو Android 10.0، كما يمتلك واجهة سامسونج الـ One UI 2.0.
  • يمكن للمستخدم اختيار أيًّ من ألوان الهاتف المتوفرة في الأسواق، وهي: اللون الأزرق، واللون الأسود، واللون الأحمر.
  • يتعرض الجهاز للخدش بشكل سهل نظراً لكونه مصنوع من البلاستيك.
  • على الرغم من أن الجهاز يدعم الشحن السريع، إلا أنه يحتاج إلى وقت أطول في الشحن مقارنةً مع الهواتف الأخرى، وذلك نظراً لسعة بطاريته الكبيرة.
  • لا يحتوي سامسونج m31 على ضوء خاص بالاشعارات، إلا أنه يمكن تعويض هذه الخاصية من خلال خاصية Always On Display.
  • يدعم تشغيل شريحتين إتصال و بطاقة ذاكرة في نفس الوقت.
  • يعمل مستشعر البصمة، و Face Unlock بشكل سريع.
  • يدعم تشغيل الشريحتين عبر بيانات الاتصال من الجيل الرابع 4G، إلا أن ذلك يجعل استهلاك البطارية أكبر.
  • يمتاز الهاتف بذاكرة عشوائية كبيرة جداً، الأمر الذي يوفر مرونة أكبر في فتح تطبيقات أكثر.
  • تقدم الشاشة أداءً ممتازاً، سواءً من ناحية الجودة أو السطوع.

ساجدة اشريم، درست بكالوريوس في علم الحاسوب، ودبلوم الإعلام الشامل قسم التحرير من أكاديمية رؤيا، بالإضافة إلى العديد من الدورات الإعلامية، تؤمن بأن الإعلام هو الحياة، والكتابة هي العالم الخاص بالكاتب، ونافذته إلى العالم الخارجي، لذلك بدأت بكاتبة المقالات والمدونات منذ أكثر من 7 سنوات، بالعديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، وعملت في إعداد وتقديم أكثر من 10 برامج إذاعية منوعة. انضمت لفريق السوق المفتوح لأهميته في إثراء المحتوى العربي، وإيجاد مصدر معلومات موثوق يساعد القارئ والباحث على الوصول إلى المعلومة التي يبحث عنها بشكل سهل وبسيط.

السابق
samsung a70 جوال
التالي
ريلمي c3