جوال

سعر ومواصفات جوال هواوي ميت 30 برو

سعر ومواصفات جوال هواوي ميت 30 برو

جوال هواوي ميت 30 برو

عرفت شركة هواوي بصناعة أفضل الأجهزة والهواتف الذكية على المستوى العالمي والمحلي، حيث تعد في الوقت الحالي من أبرز وأشهر العلامات التجارية في مجال الأجهزة الإلكترونية، وتحرص دائماً على استخدام أجود وأمتن المواد والخامات في صناعاتها، لتبتكر الأجهزة بأفضل المواصفات التي تناسب حاجات السوق، وقد أطلقت شركة هواوي العديد من الهواتف في الآونة الأخيرة، ومنها الهاتف الذي يتميز بالعديد من الخصائص القوية والمميزة التي تخدم المستخدم في جميع مجالات وهو هاتف هواوي ميت 30 برو. 

تعد هواوي ميت 30 مجموعة من الهواتف المحمولة المصنّعة من قبل الشركة، وتنتمي إلى سلسلة هواوي ميت، ومن هذه المجموعة أُطلق هاتف هواوي ميت 30 برو، حيث تم الإعلان عنه في 19 من شهر سبتمبر في عام 2019م، وذلك في مدينة ميونيخ في دولة ألمانيا، ويتصف هذا الهاتف بالعديد من الخصائص المبتكرة بالإضافة إلى تقنيات حديثة متنوعة. 

مواصفات جوال هواوي ميت 30 برو

يتميز جهاز هواوي ميت 30 برو بإطار من مصنوع من معدن الألومنيوم وغطاء زجاجي، ويتوفر بعدة ألوان، وهي: الأسود، والفضي، والأرجواني، والزمردي الأخضر، كما يمتاز تصميم هواوي ميت 30 برو بشاشة منحنية من الطرفين بزاوية 88 درجة، ويدعم أيضاً ميزة التحكم عبر الإيماءات المضافة من خلال الذكاء الاصطناعي AI Gesture Control، والتي تمكّن مستخدمي الهاتف من إنجاز الوظائف والتفاعل مع الشاشة دون الحاجة إلى لمسها، مما يمكنهم من تشغيل الجهاز عبر عدة طرق بجانب اللمس.

إقرأ أيضا:جوال xiaomi redmi 9

يمكن لمستخدمي هاتف هواوي ميت برو 30 إنجاز العديد من الوظائف باستخدام الإيماءات أو الحركات المحددة، وذلك عبر تقنية التفاعل مع الشاشة دون لمسها، فعلى سبيل المثال يمكن التلويح باليد إلى للأعلى أو للأسفل، أو استخدام 3 أصابع للتمكن من إعطاء أمر لتصوير لقطة شاشة، وتعتبر هذه الخاصية واحدة من أبرز مواصفات هذا الجهاز، بالإضافة إلى ما سبق تمكّن خاصية الدوران التلقائي المعتمد على الذكاء الاصطناعي من إمكانية تدوير الشاشة بشكل رأسي أو أفقي بشكل تلقائي؛ وذلك في حالة التعرّف أو اكتشاف وقياس الزاوية التي ينظر إليها المستخدم إلى الهاتف، مما يقدّم أفضل تجربة للمستخدم. 

بشكل عام يتميز جوال هواوي ميت 30 برو بالعديد من المواصفات والمميزات الذي جعلته واحد من أفضل الأجهزة في السوق، ومن الأبرز على المستوى العالمي والمحلي، حيث عُرفت على شركة هواوي باحتواء جميع الأجهزة الخلوية أو غيرها بالتقنيات الحديثة والمبتكرة، وما يلي ذكر لأبرز مواصفات جوال هواوي ميت برو 30: 

المعالج ونظام التشغيل

يحتوي هاتف هواوي ميت 30 برو على أحدث معالج أطلقته شركة هواوي عام 2019 Hisilicon Kirin 990، ومن ميزاته أنه يعمل بمعمارية بلس 7 نانومتر، وموفر في استهلاك البطارية، ويعمل أيضاً بواجهة تشغيل من هواوي EMU 10، بنظام تشغيل اندرويد 10. 

إقرأ أيضا:الواتساب الذهبي

الهيكل والبطارية

يحظى جوال ميت 30 برو ببطارية سعتها 4500 ملي أمبير ، لا يمكن إزالتها بواسطة المستخدم، حيث تدعم الشحن السريع والشحن اللاسلكي، والشحن اللاسلكي العكسي، أي بمعنى استخدام الهاتف كباور بنك لشحن سماعات أو هاتف آخر، كما يبلغ وزن الجهاز 198 غراماً، أما عن أبعاد الجهاز فهي: 158.1×73.1×8.8مم،  6.22×2.88×0.35 بوصة. 

الذاكرة والشبكات

يحتوي الجوال على ذاكرة داخلية سعة 128 أو 256 جيجابايت، أما عن سعة الذاكرة العشوائية فهي 8 جيجابايت، كما يدعم تركيب ذاكرة داخلية حتى 256 جيجابايت، أو استخدام نفس المنفذ لإدخال شريحة أخرى، ويتميز أيضاً أنه يدعم شريحتين اتصال Nano Sim، وشبكات GSM، و LTE، وHSPA. 

الكاميرات 

يتضمن الجهاز كاميرا أمامية وأخرى خلفية، حيث تتميز الخلفية بأنها رباعية العدسات؛ إذ تتكون من عدسة رئيسية عريضة بقوة 40 ميجا بيكسل، أما الثانية فتعمل بدقة 8 ميجا بيكسل، وبقوة تقريب تصل إلى 3x، كما أنها مدعمة بمثبت صورة بصري، بالإضافة إلى توافر عدسة استشعار العمق ToF ثلاثية الأبعاد، ووصولاً إلى العدسة الرابعة التي تعتبر من الخصائص المميزة لهذا الهاتف، حيث تتمثل بعدسة عريضة يبلغ طولها البؤري 18مم، وتصل دقتها إلى 40 ميجابكسل، بفتحة عريضة تجعلها من ضمن أفضل العدسات في الهواتف المحمولة.

إقرأ أيضا:مميزات آيفون 5

الشاشة

تأتي الشاشة من نوع OLED كابستف، وتعمل بتقينة اللمس المتعدد، كما يبلغ حجمها 6.53 بوصة، حيث تشكل 94.1٪ من جسم الجهاز، كما تبلغ دقة الشاشة 2400*1176 بكسل، أما عن الحماية تأتي بزجاج من نوع corning Gorilla الأصدار السادس.

 خصائص أخرى لهاتف هواوي ميت 30 برو

يتسم جوال هواوي ميت 30 برو بالعديد من الخصائص والميزات القوية كباقي الأجهزة المقدمة من الشركة، ليتمكن من إتمام المهام والأعمال بكافة المجالات بأقل وقت وجهد، ومن أهم هذه الميزات ما يلي :

  •       المقاومة ضد الماء.
  •       احتوائه على خامات مميزة.
  •       تتميز شاشته بأنها منحنية مع حواف دقيقة نسبياً، وأيضاً تنتج ألوان مشبعة مع زوايا رؤية واضحة جداً.
  •       يتضمن بطارية بعمر طويل نسبياً، وتتميز بخاصية الشحن اللاسلكي. حيث يصل الهاتف إلى 27 واط، وأيضاً خاصية الشحن السريع ويصل إلى 40 واط.
  •     تقدّم الكاميرا تجربة مميزة للمستخدم، حيث تعمل على التقاط الصور الواسعة جدا مثل التي تتواجد في هواتف آيفون 11 الجديدة، كما تدعم التصوير البطيء جداً.
  •   يصل الجهاز إلى مسافة ثلاثة أضعاف دون خسارة جودة الصور، حيث يمتلك كاميرا رباعية احترافية، أول اثنتين تعملان بدقة 40 ميجابكسل تلتقط الصور في جميع ظروف الإضاءة، الثالثة كاميرا 3D TOF Camera، والرابعة تساعد في التكبير بدقة 8 ميجابكسل.

عيوب جوال هواوي ميت 30 برو

يتميز جوال هواوي ميت 30 برو بالعديد من الخصائص القوية، لكن يوجد بعض من العيوب التي أثرت على الجهاز بشكل سلبي، ومنها ما يلي :

  •       سعر الهاتف مرتفع بالنسبة أنه لا يدعم خدمات جوجل، فلا يوجد به متجرGoogle play، حيث يتم تحميل التطبيقات عن طريق الـ App Gallery الخاص بالجهاز.
  •       الذاكرة الخارجية مرتفعة السعر، ولا حاجة إليها في حالة مساحة تخزين 256.
  •       يمتلك ميزة الانحناء لكن يمكن أن تعرضه للكسر عند السقوط.
  •       يفتقد تشغيل راديو FM.
  •       يفتقد لمنفذ الـ 3.5 الخاص بسماعات الأذن.

 سعر جوال هواوي  ميت 30 برو في الأسواق

يبحث العديد من محبي أجهزة هواوي عن آخر مواصفات جوال هواوي ميت 30 برو، وأحدث التفاصيل الخاصة بأسعاره بغرض الشراء، وتجدر الإشارة إلى أن أسعار جوال هواوي في الأسواق تختلف اعتماداً على الخصائص والمميزات، كما سعر هواوي ميت 30 برو من دولة عربية إلى أخرى، بحسب المتجر أو تاريخ الشراء، ونشير إلى السعر في الدول العربية كما يلي :

الدولةالسعر
مصر  15599 جنيهاً 
السعودية 2599 ريالاً 
الإمارات2449 درهماً 
البحرين261 ديناراً
الجزائر139593 ديناراً
المغرب7102 درهم 
الأردن473 ديناراً
عُمان257 ريالاً
فلسطين3257 شيكلاً
ليبيا3722 ديناراً
أمريكا والعراق ولبنان673 دولار أمريكياً
السابق
سعر ومواصفات جوال هواوي نوفا برو 5i
التالي
سعر ومواصفات ساعة أبل الإصدار الثاني 38 مم