أوبو

سعر ومواصفات OPPO F7

سعر ومواصفات OPPO F7

موبايل oppo f7

أصدرت شركة أوبو الصينية موبايل Oppo f7 عام 2018 ضمن سلسلة (F) الخاصة بالفئة المتوسطة، التي تتناسب مع جميع فئات المجتمع من حيث الأسعار والجودة، كما حرصت على تطوير الموبايل بإمكانيات أفضل من الإصدار السابق لنفس السلسلة. 

 مواصفات موبايل Oppo F7

صُنِع من مادة البولي كاربونيت البلاستيكية بوزن 158 غرام، وأبعاد 7.8×75.3×156 ملم، ومزود بشاشة كبيرة مقاسها 6.23 بوصة من نوع LCD، IPS، وLTPS، ويوجد بها القليل من النوتش في الأعلى، وتعمل بدقة 1080×2280 بيكسل وبكثافة بيكسلات 405 بكسل لكل بوصة، كما أنها مزودة بطبقة حماية من نوع غوريلا جلاس 5، علمًا بأنها تدعم خاصية اللمس المتعدد وتدعم 16 مليون لون.

يحتوي الموبايل على معالج من نوع ميديا تيك هيليو P60 ثماني النواة، الذي يعمل بمعمارية 12 نانو ميتر وتردد 2 جيجا هيرتز، أما عن حجم الرام الموجود في الموبايل فهو 4 جيجا أو 6 جيجا، ومعالج رسومي من نوع مالي جي 72، وذاكرة تخزين داخلية تتوفر بسعتين الأولى 64 والثانية 128 جيجا، ويُمكن إضافة ذاكرة خارجية من نوع MicroSD تصل سعتها حتى 256 جيجا بايت، ويمكن وضعها في منفذ منفصل.

إقرأ أيضا:ريلمي c2

يحتوي الموبايل على كاميرا خلفية واحدة تعمل بدقة 16 ميجا بيكسل وفتحة عدسة f/1.8، مزودة بفلاش خلفي أحادي من نوع ليد، بينما تصل دقة تصوير الفيديو بالكاميرا حتى 1080 بيكسل، علمًا بأنها تدعم خاصية العزل. أما الكاميرا الأمامية للموبايل فتعمل بدقة 25 ميجا بيكسل وفتحة عدسة f/2.0، ومزودة بتقنية الذكاء الاصطناعي للحصول على صورة رائعة للسيلفي، حيث أن لها قدرة على تحديد 296 نقطة للوجه.

يدعم الموبايل شبكات الجيل الثاني والثالث والرابع، كما يدعم شبكة الإنترنت WiFi، بالإضافة إلى شبكة البلوتوث إصدار 4.2، ويدعم مستشعرات البصمة والتسارع والتقارب، والبوصلة، والدوران. من الجدير بالذكر أن Oppo F7 يعمل بأحدث واجهة من أوبو مبنية على نظام تشغيل أندرويد 8 أوريو، وأخيرًا يتوفر الموبايل بحجم بطارية جيد سعته 3400 مللي أمبير، ولكنها لا تدعم الشحن السريع.

سعر موبايل Oppo F7

أصدرت شركة أوبو نسختين من موبايلها Oppo F7 الأولى يقدر سعرها بحوالي 275 دولارًا أمريكيًا، أما النسخة الثانية سعرها يقدر بحوالي 300 دولار تقريبًا.

مميزات موبايل Oppo F7

يتميز موبايل Oppo f7 بحجم شاشته الكبير، وبأداء قوي للمعالج، كما إن الكاميرا الأمامية للموبايل تعمل بشكل جيد مع صور السيلفي، وتُعتبر خاصية مستشعر البصمة الأسرع في الأداء مقارنة بالهواتف الأخرى من نفس الفئة السعرية، كما أن الموبايل يدعم إلى جانب البصمة، خاصية فتح الموبايل بالوجه، بالإضافة إلى أنه يدعم مستشعر الجيروسكوب الذي يدعم نظارات VR.

إقرأ أيضا:هواوي y9s

عيوب موبايل Oppo F7

أهم ما يعيب موبايل Oppo F7 هو تصميمه الخارجي والذي يكون من البولي كربونيت، وهو يعني بلاستيك مقوى، فالموبايل ينافس في فئة ذات جمهور كبير جدًا وتقدم الشركات الأخرى هواتف معدنية وزجاجية أفضل منه، ومن عيوبه أيضًا عدم احتوائه على لمبة إشعارات، وعدم دعمه لخاصية الشحن السريع والتي باتت مطلوبة في وقتنا الحالي، وكذلك ضعف أداء الكاميرا الخلفية ذات فتحة العدسة الواسعة.يحتوي Oppo F7 كاميرا واحدة بالجهة الخلفية ومثلها في الجهة الأمامية، فقد اعتاد المستخدمين في تلك الفئة على رؤية الكاميرات الثنائية في كلتا الجهتين أو إحداهما على الأقل، وتوقع المستخدمين أنها قد تكون كاميرات قوية جدًا وتغني عن عدد الكاميرات الكثير، وللأسف هذا لم يحدث أيضًا فالكاميرا الخلفية للموبايل سيئة جدًا في التصوير الليلي.

إقرأ أيضا:ريلمي 6i
السابق
مميزات ريدمي نوت 7
التالي
جوال سامسونج s9