برامج وتطبيقات

سناب تيوب

سناب تيوب

ماهو سناب تيوب

يعد برنامج سناب تيوب Snaptube  أحد تطبيقات الهواتف الذكية التي تعمل بنظام الأندرويد، وهو يمكّن المستخدمين من تنزيل مقاطع الفيديو من مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، مثل: الفيسبوك، والانستجرام، والتويتر، كما يعمل البرنامج على تحويل مقاطع الفيديو إلى مقاطع الصوت عبر شبكة الإنترنت؛ حيث يمكن للمستخدم تنزيل الفيديوهات بصيغة الملفات الصوتية بصيغة MP3 التي يمكنه تشغيلها عبر تطبيق الموسيقى بالهاتف.

يوفر هذا التطبيق خيارات متعددة ترتبط بصيغة ودقة ملفات الوسائط المنزلة، الأمر الذي يساعد المستخدم على مشاهدة مقاطع الفيديو بدقة عالية HD، مثل: 4K, 2K, 1080P أو تنزيلها بدقة منخفضة، مثل: 144P, 240P, 360P، وتمتاز كافة الخدمات المقدمة من هذا التقديم بأنها مجانية وبدون حد أقصى للتحميل مثل العديد من التطبيقات الأخرى.

خصائص تطبيق سناب تيوب

يوجد العديد من الخصائص التي تتوفر في تطبيق سناب تيوب، وتجعله واحداً من التطبيقات التي تلقى رواجاً كبيراً بين المستخدمين، ومن أهم هذه الخصائص:

  • حجم التطبيق: على الرغم من إمكانيات هذا التطبيق، والخدمات المختلفة التي يقدمها، إلا أنه يمتاز بحجم خفيف وصغير، بحيث لا يشغل حيزاً كبيراً من المساحة المتوفرة في الهواتف الذكية.
  • أنظمة التشغيل: يعمل التطبيق على نظام تشغيل الأندرويد، والذي تعتمده عدد كبير من الشركات المصنعة للهواتف الذكية، ويمكن الحصول على الإصدار الأخير من البرنامج بسهولة من خلال بعض المتاجر الإلكترونية.
  • مطور التطبيق: تم تطوير التطبيق من قبل snaptube؛ حيث يعمل مطوري التطبيق على تحديثه بشكل مستمر، ويهدف العمل على تطويره بشكل دائم ليتناسب مع احتياجات المستخدمين الجديدة، ويمكن الحصول على التحديثات بسهولة من خلال المتجر الذي تم تنزيل التطبيق منه.
  • الموقع الإلكتروني للتطبيق: يتميز تطبيق سناب تيوب بوجود موقع إلكتروني خاص به، وهو يشرح طريقة استخدام التطبيق وأهم مميزاته، كما أنه يدعم عدد كبير من اللغات المختلفة، مما يساهم في كونه يخدم عدداً كبيراً من الأشخاص بمختلف الجنسيات حول العالم.
  • سهولة الاستخدام: لا يحتاج التطبيق من المستخدمين تسجيل الدخول، أو كتابة أي بيانات خاصة؛ حيث يكون كل ما على المستخدمين هو تنزيل التطبيق، والبدء بتحميل كافة مقاطع الفيديو، وهو أيضاً سهل الاستخدام وسريع جداً.
  • نسخة VIP: على الرغم من كون هذا التطبيق مجاني، إلا أنه يوجد نسخة VIP مقابل اشتراك بسيط، توفر للمستخدم إمكانيات وخصائص إضافية.

عيوب برنامج سناب تيوب

على الرغم من كافة الميزات السابقة لبرنامج سناب تيوب، إلا أن هناك العديد من العيوب والسلبيات التي تجعل من اللازم أخذها بعين الاعتبار قبل تنزيل البرنامج، ومن أهمها:

إقرأ أيضا:مميزات سامسونج A7
  • عدم توفر هذا التطبيق على متجر جوجل، الأمر الذي يعتبره بعض الأشخاص عيباً أو سلبية في التطبيق، إلا أنه يمكن الحصول عليه من متاجر أخرى، مثل: uptodown, Aptoide, App Gallery, GetApps.
  • عدم توفر هذا التطبيق على هواتف الآيفون، أو الأجهزة العاملة بنظام IOS، لذلك فإنه لا يمكن تنزيله من قبل مستخدمي هذه الأجهزة.
  • يحصل المستخدم على إشعارات دائمة من التطبيق، حتى ولو لم يكن يعمل عليه، الأمر الذي يسبب إزعاجه.
  • تكون استجابة التطبيق لأوامر المستخدم أحياناً بطيئة؛ حيث إنه لا يعد أفضل أو أسرع برامج التنزيل.

خطوات تحميل سناب تيوب

الخطوة الأولى 

تتمثل هذه الخطوة في تنزيل ملف تثبيت Snaptube APK، وذلك من خلال الموقع الرسمي للتطبيق؛ حيث يكون على المستخدم الضغط على زر تنزيل Snaptube الموجود في الموقع، وذلك للحصول على ملف تثبيت Snaptube APK، وبمجرد الضغط عليه فإنه قد يظهر تحذير ضمن المتصفح، وفي هذه الحالة يجب الضغط على زر حسناً، وذلك لمنح المتصفح الصلاحية التي تمكنه من تحميل Snaptube APK، ويجب التنويه إلا أن ذلك لن يؤدي لإيذاء الهاتف.

الخطوة 2

تتمثل هذه الخطوة في تثبيت ملف Snaptube APK الذي تم تنزيله؛ حيث إنه وبمجرد تنزيل ملف تثبيت Snaptube إلى الهاتف، فإن على المستخدم الضغط عليه للتثبيت، وخلال عملية التثبيت، وبما أن Snaptube غير متوفر ضمن متجر Google، فقد يترتب على المستخدم إجراء تغيير في الهاتف، وذلك من خلال الدخول على الحماية أو الأمان الموجودة في إعدادات الهاتف، وتفعيل خيار مصادر غير معروفة، ولا تساعد هذه العملية في تثبيت التطبيقات من مصادر أخرى، ويمكن للمستخدم إعادة تعطيلها من جديد بعد انتهاء تثبيت البرنامج بشكل كامل.

إقرأ أيضا:عيوب آيفون xr

طريقة تنزيل الفيديوهات من سناب تيوب

عند مشاهدة فيديو أو الاستماع إلى مقطع موسيقي من أحد التطبيقات فإنه يمكن مشاركة الفيديو واختيار سناب تيوب، وتحديد جودة الفيديو، كما يمكن نسخ رابط المقطع والتوجه بشكل مباشر إلى التطبيق، ثم وضعه في شريط البحث، واختيار جودة وصيغة التحميل المناسبة، كما يمكن أيضاً البحث من داخل تطبيق Snaptube، أو فتح حسابات السوشيال ميديا الخاصة بالتطبيق وتحميل مقاطع الفيديو.

بالإضافة إلى الطرق السابقة فإنه يمكن تقسيم طريفة تنزيل الفيديوهات من سناب تيوب وفقاً للموقع الذي يحتويه الفيديو، وذلك على النحو التالي:

تنزيل مقاطع الصوت

يقوم المستخدم بالبحث عن الأغنية أو الموسيقى التي يريد تنزيلها من خلال برنامج سناب تيوب، وحينها تظهر صفحة نتائج تحتوي على قائمة بالفيديوهات التي يمكن تنزيلها بصيغة صوتية باستخدام هذا البرنامج، ويقوم المستخدم بالضغط على زر التنزيل الخاص بالفيديو، ثم اختيار تحميل الفيديو كموسيقى، وتحديد الصيغة المطلوبة ما إذا كانت MP3 أو M4A، ومعدل البت الذي يرغبه الشخص، ثم يبدأ عملية التنزيل للحصول على ملف الأغنية الصوتي بعد الانتهاء من تنزيلها وتحويلها.

تنزيل حالات الواتس أب والانستجرام

في حالة رغب المستخدم خلال تصفحه لتطبيق الواتس اب أو الانستغرام تحميل أحد مقاطع الفيديو الموجودة على الحالة، فإن هذا التطبيق يساعده في ذلك، باتباع الخطوات التالية، وهي:

إقرأ أيضا:مواصفات نوكيا 6
  • فتح تطبيق سناب تيوب، والتوجه إلى القائمة الرئيسية من الأيقونات الموجودة في أسفل التطبيق.
  • التوجه إلى القائمة الفرعية For You الموجودة بأعلى واجهة التطبيق.
  • اختيار التطبيق المطلوب التحميل منه من بين التطبيقات المعروضة.

أمان تطبيق سناب تيوب

قد يتساءل العديد من الأشخاص عما إذا كان هذا التطبيق آمناً أو لا، خاصةً وأنه غير موجود على متجر الأندرويد، وأنه لا يمكن تنزيله على أجهزة الأبل، لذا فإنه ينبغي القول بأن هذا التطبيق آمن بشكل كامل، ولن يؤدي الهاتف الذكي بأي شكل من الأشكال؛ حيث تم فحصه من قبل شركات مضادات الفيروسات العالمية، مثل: CM Security, Mcafee, Lookout Security، وكانت نتائج هذه الفحوصات آمنةً بشكل كامل.

برامج أخرى لتنزيل الفيديوهات

بالإضافة إلى تطبيق سناب تيوب فإنه يوجد العديد من البرامج والتطبيقات الأخرى التي تستخدم لتنزيل مقاطع الفيديو من المواقع المختلفة، والتي من أهمها:

  • برنامج keepvid android: يمكن من خلال هذا البرنامج تحميل الفيديوهات مباشرة من اليوتيوب، كما يمكن تحميل أكثر من فيديو في نفس الوقت، بالإضافة إلى تحويل مقاطع الفيديو إلى صيغة mp3.
  • برنامج 4k video: هو أحد البرامج المجانية التي تتيح للمستخدم إمكانية تحميل مقاطع الفيديو بشكل سهل؛ حيث يتم نسخ ولصق رابط التحميل، وتحميل قوائم التشغيل المفضلة لديك، ويعد من البرامج الاحترافية، والتي يجب دفع قيمة الاشتراك للحصول على خصائصها المتقدمة.

ساجدة اشريم، درست بكالوريوس في علم الحاسوب، ودبلوم الإعلام الشامل قسم التحرير من أكاديمية رؤيا، بالإضافة إلى العديد من الدورات الإعلامية، تؤمن بأن الإعلام هو الحياة، والكتابة هي العالم الخاص بالكاتب، ونافذته إلى العالم الخارجي، لذلك بدأت بكاتبة المقالات والمدونات منذ أكثر من 7 سنوات، بالعديد من الصحف والمواقع الإلكترونية، وعملت في إعداد وتقديم أكثر من 10 برامج إذاعية منوعة. انضمت لفريق السوق المفتوح لأهميته في إثراء المحتوى العربي، وإيجاد مصدر معلومات موثوق يساعد القارئ والباحث على الوصول إلى المعلومة التي يبحث عنها بشكل سهل وبسيط.

السابق
هواوي y6p
التالي
سامسونج a20