منوعات

سوق أبو ظبي المفتوح

سوق أبو ظبي المفتوح

منصة السوق المفتوح 

تغطي منصة السوق المفتوح خدماتها في العديد من دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومناطقها، بحيث تعمل بكل منها تحت اسم نطاق معين، ومن ضمنها سوق أبو ظبي المفتوح في دولة الإمارات العربية المتحدة، إذ أنها تضم إعلانات خاصة بأبوظبي وضواحيها، كما نشير إلى أنها تعد واحدة من أفضل المنصات المتخصصة في مجال الإعلانات المبوبة، وأكثرها شهرة وموثوقية، إذ تعمل على تقديم بيئة افتراضية آمنة تتيح للمستخدمين إمكانية نشر إعلانات العرض والطلب على مختلف أنواع المنتجات والخدمات، بالإضافة إلى إعلانات الوظائف، وعلى ذلك تكون بمثابة حلقة وصل تجمع ما بين البائع والمشتري، خلال أقصر وقت ممكن، ودون الحاجة إلى الاستعانة بوسيط، أو دفع أي رسوم مالية. 

واجهة استخدام سوق أبو ظبي المفتوح 

يتميز سوق أبو ظبي المفتوح بأنه من أكثر المنصات الإلكترونية سهولة في التعامل والاستخدام، إذ يتميز بتصميم بسيط ومنظم، يساعد المستخدمين في الوصول إلى طلبهم خلال بعض دقائق معدودة، بفضل ما يقوم به من تصنيف للإعلانات ضمن قوائم رئيسية وفرعية معنونة، يمكن من خلالها الوصول إلى النتائج المطلوبة سريعاً، ودون الحاجة لبذل أي مجهود، وعلى ذلك نشير فيما يلي إلى مجموعة من الأقسام الرئيسية، إلى جانب بعض الأمثلة على ما يندرج منها على النحو التالي: 

  • سيارات ومركبات: تشمل على الكثير من الأقسام الفرعية، مثل؛ سيارات للبيع، وسيارات للبيع بالأقساط، ولوحات سيارات مميزة للبيع، ودراجات نارية، وسيارات للإيجار – دبابات. 
  • موبايل – تابلت: يندرج منها مجموعة من الأقسام الفرعية، مثل؛ موبايل، وتابلت، وقطع غيار موبايل تابلت، واكسسوارات موبايل تابلت، وأرقام هواتف مميزة، و صيانة موبايل – تابلت. 
  • ألعاب فيديو وملحقاتها: العاب فيديو، واكسسوارات وقطع غيار، وأجهزة، وبطاقات شراء، وشخصيات أكشن فيجرز، و بيع حسابات وشخصيات، وصيانة لابتوب – كمبيوتر. 
  • أجهزة – إلكترونيات: لابتوب – كمبيوتر، وتلفزيون – شاشات، وسماعات – مكبرات صوت، و ستيريو – مسجلات – راديو. 
  • عقارات للبيع: فلل – قصور للبيع، وشقق للبيع، وأراضي – مزارع للبيع، وشاليهات – مصايف للبيع، وعمارات للبيع، وتجاري للبيع. 
  • عقارات للإيجار: تجاري للإيجار، وشقق للايجار، وعمارات للإيجار، وأراضي – مزارع للإيجار، وفلل – قصور للإيجار، وغرف سكن – شقق فندقية. 
  • المنزل والحديقة: أثاث غرف جلوس، وأثاث مكتبي، واكسسوارات، وفرشات ومنسوجات، وأثاث غرف سفرة، وأثاث خارجي ديكور، وأثاث غرف نوم. 
  • أزياء – موضة نسائية: أحذية نسائية، وملابس، واكسسوارات – مجوهرات، وساعات، وحقائب – شنط، والعناية الشخصية، وعطور – بخور. 
  • أزياء – موضة رجالي: عطور – بخور رجالي، وملابس رجالي، وأحذية رجالي، واكسسوارات رجالي، وساعات رجالي، وملابس وأحذية للأطفال، والعناية الشخصية. 
  • لوازم الأطفال والألعاب: أثاث وغرف نوم أطفال، ومستلزمات أطفال، وإعلانات قريبة منك، وملابس وأحذية للأطفال، وألعاب أطفال. 

كيفية نشر إعلان في سوق أبو ظبي المفتوح 

يتميز موقع السوق المفتوح بكافة أقسامه وبمختلف الدول التي يقدم خدماته بها؛ بسهولة إضافة إعلان عرض أو طلب عليه، حيث لا يتطلب من المستخدم المسجل بشكل فعلي عليه سوى اتباع بعض الخطوات البسيطة، والتي تتمثل بكل مما يلي: 

  • الدخول على موقع السوق المفتوح الإلكتروني على شبكة الإنترنت عبر أحد متصفحات الويب المتوفرة على الجهاز. 
  • النقر على خيار أضف إعلان الأن، وعلى ذلك سوف يظهر صندوق مخصص لعملية تسجيل الدخول على الحساب، أو إنشاء حساب جديد في حال عدم امتلاكه مسبقاً. 
  • اختيار القسم الرئيسي المراد النشر فيه، ثم تحديد القسم الفرعي، فعلى سبيل المثال في حال كان الإعلان عن شقة مرغوب بيعها؛ فإنه سوف يتم اختيار قسم عقارات للبيع، ثم شقق للبيع. 
  • تعبئة المعلومات المطلوبة في الخانات المخصصة لها، والتي تتجزأ إلى عدة أقسام، هي: اختر القسم؛ وذلك في حال الرغبة بتعديل الأقسام السابق اختيارها، وقسم تفاصيل الإعلان، وأضف صورة؛ وهو أمر اختياري، بالإضافة إلى قسم ميز إعلانك الذي يمكن من خلاله إضافة أحد الخدمات الإعلانية المدفوعة المقدمة من الموقع، وهو أمر اختياري أيضاً، وقسم معلومات الاتصال. 
  • النقر على خيار حفظ ونشر الإعلان. 

كيفية تسجيل حساب على سوق أبو ظبي المفتوح 

يجب على كل من يرغب بالاستفادة من كافة الخدمات التي يقدمها السوق المفتوح، والتمكن من نشر إعلانات عليه؛ من تسجيل حساب خاص به، علماً أن هذا الأمر لا يستغرق من وقت الشخص سوى بضع دقائق أو حتى ثوانٍ، إذ يتم اتباع عدة خطوات بسيطة تتمثل بكل مما يلي: 

  • زيارة موقع السوق المفتوح على الإنترنت.
  • النقر على خيار تسجيل الموجود أعلى يسار الشاشة. 
  • تعبئة المعلومات المطلوبة في الأماكن المخصصة بها، والتي تتمثل بكل من: الاسم، والبريد الإلكتروني، ورقم الهاتف، وكلمة السر. 
  • تفعيل خاصية احتفظ بمعلومات الدخول من خلال النقر على الصندوق الصغير المجاور لهذه العبارة، إذ لا يترتب من المستخدم إعادة كتابة المعلومات بكل مرة من خلالها. 
  • النقر على خيار تسجيل. 
  • الجدير بالذكر أن الموقع يتيح إمكانية تسجيل حساب عليه من خلال أحد حسابات جوجل أو فيس بوك الخاصة بالشخص، وذلك تسهيلاً عليه عملية التسجيل، واختصاراً للوقت، بحيث يمكن ذلك من خلال اتباع الخطوات ذاتها، لكن النقر على أحد الحسابات عوضاً عن تعبئة البيانات. 

الخدمات الإعلانية في الموقع

يقدم موقع السوق المفتوح مجموعة متنوعة من الخدمات الإعلانية التي تساعد المستخدمين على تمييز الإعلانات الخاصة بهم، مقابل رسوم مالية رمزية، بحيث يتمكن المعلن عبر دفع مبلغ بسيط من الحصول على نسب مبيعات أكبر؛ نتيجة مشاهدة الإعلان الخاص به من قبل نسبة أعلى من الجمهور المستهدف، وظهور إعلانه أعلى نتائج البحث ذات الصلة، وبالتالي تحقيق مكاسب وأرباح أعلى، وعلى ذلك نشير فيما يلي إلى بعض هذه الخدمات المميزة على النحو التالي: 

  • إعلان VIP: يتمكن المستخدم من خلالها من بقاء الإعلان الخاص به ظاهراً أعلى كافة القوائم بجميع الفروع، وهي عبارة عن خدمة ذات فترات زمنية قابلة للتعديل، وتعتبر الخيار المثالي لحملات التوعية الخاصة بالشركات التي تتجه إلى إطلاق عروض أو منتجات جديدة، والحملات الإعلانية للشركات الصغيرة والمتوسطة؛ إذ يتم الحصول على نسب مشاهدات أعلى، ومعدل تواصل أكبر من المستهلكين. 
  • التيربو: يتم وضع إشارة مستعجل ومميز على كافة الإعلانات التي تم تمييزها بهذه الخدمة، بالإضافة إلى أن لون الخلفية يكون أصفر من أجل جذب أكبر عدد من المشاهدات، كما سيتم إعادة نشر الإعلان وظهوره أعلى القائمة ذات الصلة، علماً ان نسب المشاهدة هنا يعتمد على مدة جودة الإعلان والمعلومات المذكورة فيه، إذ من الممكن أن تضل النسبة إلى 25 ضعفاً عن ما يتم الحصول عليه في الإعلان العادي. 
  • إعادة النشر: هي عبارة عن خدمة مدفوعة تقوم على إعادة نشر إعلان المستخدم المشترك بها، وظهوره بصورة يومية بتاريخ حديث، ويستمر ذلك وفقاً للفترة الزمنية التي تم اختيارها. 
  • العضوية المميزة: يوجد من هذه الخدمة نوعين من العضويات، الأولى هي العضوية المميزة الفضية التي تعمل على زيادة عدد الإعلانات الفعالة الخاصة بالحساب، وهي عبارة عن عشرين إعلاناً، والأخرى هي العضوية المميزة الذهبية التي تسمح بزيادة عدد أكبر من الإعلانات الفعالة، بحيث تبلغ خمسين إعلاناً، علماً أنه يمكن اختيار أحد الفترات الزمنية المتمثلة بـ شهر، وثلاثة أشهر، واثني عشر شهراً. 
السابق
شركات تمويل السيارات في فلسطين
التالي
مكونات بودرة الجوكر