تكنو لايف

سوق الجمعة

سوق الجمعة

نبذة عن موقع سوق الجمعة الالكتروني

سوق الجمعة، هو موقع تسويق الكتروني ومساحة لنشر الاعلانات بحيث يمكنك  الترويج لمنتجاتك وخدماتك من خلاله، وذلك على الموقع نفسه أو على وسائل التواصل الاجتماعي (الفيسبوك، تويتر، والانستغرام)، كما يعمل هذا الموقع بالتوافق مع محركات البحث و أهمها: جوجل لنشر إعلانات مستخدميه على صفحات النتائج الأولى. تم افتتاح سوق الجمعه الالكتروني في 18 دولة، و يوجد ثلاث تصنيفات لمستخدمي سوق الجمعة الالكتروني وهم: مشتري، بائع فرد، وبائع شركة، يتم عرض اعلانات المعلن حوالي 25 ألف مرة يومياً. و يمكنك من خلال الموقع اضافة اعلانات عقارات، شقق وفيلات، سيارات جديدة ومستعملة، اجهزة الكترونية، والبحث عن وظيفة وغيرها.

تأسيس موقع سوق الجمعة الالكتروني

تم إنشاء هذا الموقع في بدايات عام 2014م على يد بعض المهندسين الأردنيين و على رأسهم المهندس بلال العكور بالاشتراك مع المهندس رعد المومني، الشريك المؤسس والشخص المسؤول عن البحث والتطوير في مجال تكنولوجيا المواقع الالكترونية، والمهندس احمد العكور، الشريك المؤسس و المسؤول عن البحث والتطوير في مجال تطبيقات الهواتف الذكية، كانت البداية إذ شعر المهندس بلال العكور بأهمية التسويق الإلكتروني لدرجة تفوق التسويق التقليدي العادي، ومن هنا جاءت فكرته لإنشاء سوق افتراضي يشبه سوق الجمعة الحقيقي الذي تُعرَض فيه المشتريات بشكلٍ أسبوعي، ولكن الفرق أن فكرة التسويق الإلكتروني توفر لك الراحة،  إذ يمكنك التسوق من بيتك واستعراض ما تريده والاختيار من بين العديد من الخيارات التي قد لا يوفرها التسويق التقليدي.

إقرأ أيضا:حجم التجارة الإلكترونية في السعودية 2019

مميزات موقع سوق الجمعة الالكتروني

يسعى الموقع بصفته حلقة وصل بين البائعين والمشترين إلى تقليل المسافات بينهم وتقديم أفضل خدمة لكلٍ منهما، بحيث يضمن لك الموقع كمشتري سهولة الإطلاع على كافة أنواع المبيعات المصنّفة بطريقة مدروسة، كما يوفر لك سهولة التواصل مع المعلنين بتعدد وسائل الاتصال بهم، أما كبائع أو معلن فإن الموقع يضمن لك سهولة ادخال البيانات الخاصة باعلانك، وبمجرد انشاء الاعلان يقوم الموقع بعمل حملات تسويقية مكثفة على مختلف وسائل التواصل الاجتماعي لرؤيته من قِبَل أكبر عدد من الناس، كما يقدم لك الموقع كمعلن صورة عن أثر اعلاناتك على جمهور المتصفحين وذلك من خلال رسوم بيانية تحليلية سهلة القراءة. يقوم الموقع بتركيز وتوجيه حملاته التسويقية بحيث يستهدف خصائص معيّنة لجمهور الإعلان مثل: العمر، الاهتمامات، والمنطقة الجغرافية،  بطريقة تخدم كلاً من البائع والمشتري.

شروط التسجيل والاعلان في موقع السوق الالكتروني

التسجيل في الموقع كمشتري أو بائع يعتبر خدمةً مجانية تماماً، حيث يمكنك التواصل مع المعلنين بحرية من خلال العديد من وسائل التواصل مثل البريد الالكتروني وغيرها، أما بالنسبة لنشر الإعلانات فبعد التسجيل كبائع شركة أو بائع فرد يمنح لك الموقع خيارين: إما انشاء اعلان مجاني ويتم عرضه بشكلٍ متفاوت أو إنشاء إعلان مميز بمبلغ رمزي؛ لتوسيع نطاق نشره على أحد وسائل التواصل الاجتماعي الثلاثة أو محرك البحث جوجل.

إقرأ أيضا:محتوى إعلانات olx kuwait

خدمة الإعلانات المميزة في موقع السوق الالكتروني

الاعلانات المميزة هي إعلانات مدفوعة sponsored ads،  فبعد إعداد الإعلان ونشره، يقدم لك موقع سوق الجمعة خدمة اختيارية وهي تمييز هذا الإعلان عن طريق زيادة نسب مشاهداته بنسبة 40-50 ضعف الاعلان المجاني، ونشره على الانستغرام أو الفيسبوك حسب اختيارك، كما يسمح لك بتحديد عمر وجنس الجمهور بما يتناسب مع متطلبات الغرض المُعلَن عنه، بالإضافة إلى نشره في أعلى التايملاين timeline  للسوق ليضمن رؤيته من قِبَل أكبر عدد من الناس. يوجد نوعان من الإعلانات المميزة: اعلانات الانستغرام المدفوعة sponsored instagram ads، واعلانات الفيسبوك المدفوعة sponsored facebook ads.

السابق
تعرف على موقع olx Saudi
التالي
أفضل 6 كاميرات مراقبة