تكنو لايف

سوق سبلة عمان

التعريف بموقع سبلة عمان

يعد موقع سبلة عمان أحد المنصات الإلكترونية المعروفة في السلطنة، التي تتيح لمستخدميها المشتركين فتح حوارات ونقاشات تلبي غرائزهم الثقافية وتطلعاتهم حول العديد من الأمور؛ مثل: الأمور السياسية والدينية، والزراعية والتعليمية والقانونية، وما يتعلق بالسفر والسياحة والطقس وما إلى ذلك من منحنيات الحياة، التي تهتم بالوضع العام في عُمان والآراء الشخصية حول ذلك، والتي يتم تداولها عبر المنتديات الموجودة على هذه المنصة، التي تشارك فيها العديد من المؤسسات الحكومية بشكل رسمي، وتظهر تفاعلاً مع المواطنين وآرائهم وتطلعاتهم وكذلك اقتراحاتهم، يُضاف إلى ذلك سوق سبلة عمان الذي يمكّن كل من يهتم بالبيع والشراء بعرض عدد كبير ومتنوع من المنتجات والسلع؛ وفق التصنيف المخصص.

ما هي أقسام سبلة عمان

بمجرد دخول المستخدم إلى موقع سبلة عمان وعلى الصفحة الرئيسية تحديداً سيجد أمامه 4 أقسام رئيسية، تضم كلاً من: المنتديات ويندرج منها عدة أفرع تحتوي على؛ سبلة السياسة والاقتصاد، السبلة الدينية، السبلة الاجتماعية، سبلة الفن والإعلام، سبلة الشعر والأدب، السبلة القانونية، سبلة الطقس والمناخ، السبلة الصحية، السبلة التقنية، سبلة التعليم والدارسين بالخارج، السبلة العلمية والزراعية، سبلة السفر والسياحة، سبلة التصوير الضوئي والفن الرقمي، سبلة الفكر والحوار الثقافي، السبلة الاجتماعية، السبلة الرياضية، سبلة حواء، سبلة الوظائف والأعمال، سبلة السيارات، سوق سبلة عمان وسبلة الاقتراحات والشكاوى والاستفسارات، أما الأقسام الأخرى؛ فهي: المدونات ويندرج تحتها مشاركات المدونة والمشتركين ومدونات العضو، ومن ثم المجموعات، ومن بعدها أرشيف السبلة.

محتوى سوق سبلة عمان

يحتوى سوق سبلة عمان، أحد أقسام الموقع العامة الرئيسية على تصنيفات فرعية أخرى ومنها يندرج تفرعات أخرى، كونه يمثل ملتقى للبائع والمشتري العُماني، وتأتي محتوياته مقسمةً على النحو الآتي:

  • سبلة الإهداء: وهو قسم مخصص للإهداء فيما بين أعضاء الموقع ودون مقابل.
  • سوق المركبات ومستلزماتها: قسم مخصص لعرض وطلب مختلف أنواع المركبات ومستلزماتها بما يشمل؛ المركبات الألمانية، اليابانية، الأمريكية، الكورية، ومركبات أخرى، إضافة إلى ارقام المركبات ولوازمها وقطع غيارها.
  • سوق العقارات: قسم متخصص لعرض وطلب جميع أنواع العقارات في محافظة مسقط، والباطنة، ومناطق السلطنة الأخرى، إضافة إلى العقارات الدولية.
  • سوق السلع: ويشمل هذا القسم السلع التالية؛ المخلوقات الحية، الأطعمة والحلويات والهدايا، الهواتف النقالة، الإلكترونيات، الكماليات،  الأثاث والأدوات ومواد البناء، الملابس والأقمشة، وسوق السلع الأخرى، وتحت كل تفرّع منها يوجد تصنيفات بحسب السلع ذات الصلة.
  • سوق الخدمات: ويشمل على الخدمات السياحية، خدمات الأفراح وصالونات التجميل، خدمات العليم، خدمات المقاولات، خدمات جلب الأيدي العاملة، خدمات النقل، خدمات إلكترونية، خدمات التأمين والخدمات الأخرى.
  • سوق classified oman: وهو قسم مخصص للإعلانات المبوبة في عمان حول أي منتجات وسلع وخدمات أخرى.

طريقة الاستفادة من سوق سبلة عمان

حتى يتمكّن المستخدم من تحقيق الفائدة المرجوّة من سوق سبلة عمان بغرض البيع والشراء، عن طريق العرض والطلب والتواصل المباشر فيما بين الأطراف المعنية والمهتمة، لا بد من التسجيل أولاً في الموقع العام باتباع الخطوات التالية:

  • الذهاب إلى موقع سبلة عمان عبر أي من متصفحات الإنترنت.
  • الضغط على زر اشتراك الموجود أعلى الصفحة الرئيسية، إلى جهة اليسار.
  • قراءة شروط التسجيل الظاهرة على الصفحة الجديدة، ومن ثم الموافقة عليها.
  • الانتقال إلى الصفحة التالية التي تتضمن إدخال بعض البيانات من المستخدم؛ مثل: إسم العضو، كلمة المرور، وتأكيد كلمة المرور مرة أخرى، عنوان البريد الإلكتروني، تأكيد البريد، وإعادة كتابة كود التحقق الموجودة على صورة صغيرة، واختيار الجنس وتحديد نوع الإقامة كبيانات إضافية.
  • الموافقة على شروط التسجيل، ثم الضغط على زر إكمال التسجيل، وفي هذه الأثناء سيرسل الموقع رسالة على عنوان البريد المُسجّل لتنشيط العضوية.
  • فتح الرسالة على البريد الإلكتروني والضغط على الرابط الموجود فيها للتنشيط بشكل تلقائي، وبهذا يتمكّن المستخدم من إضافة مشاركاته ومواضيع والتواصل مع الأعضاء الآخرين بكل سهولة.
السابق
موقع اولكس عمان للإعلانات المبوبة
التالي
أهم أقسام سبلة عمان