تكنو لايف

سوق فورديل

سوق فورديل

سوق فورديل

يتجه الكثير من الأشخاص في الوقت الحالي لشراء حاجيّاتهم من مواقع التسوّق الإلكترونيّة، ففي الوقت الذي تتطلّب فيه الطريقة التقليدية للتسوّق الكثير من الوقت والجهد ناهيك عن عناء التنقّل بين المحال التجارية ومفاوضة أصحابها توفّر هذه المواقع مختلف أنواع السّلع وبأسعارٍ غالباً ما تكون أقلّ من أسعار السوق، فضلاً عن توصيلها إلى المنزل وكل هذا يتم بكبسة زر، ولعلّ أبرز مثال على هذه المواقع سوق فورديل الذي انطلق من آسيا ليكون مصدراً لآلاف الماركات والعلامات التجاريّة وبأسعارٍ منافسةٍ لأسعار السوق المحلي. 

أقسام سوق فورديل 

حرص القائمون على موقع سوق فورديل على تصنيف كافّة البضائع المعروضة فيه ضمن مجموعاتٍ صغيرةٍ أو أقسام وذلك بهدف تسهيل البحث عنها والوصول إليها، وهذه الأقسام هي: 

  • متميز: يضمّ هذا القسم قائمةً بأكثر القطع مبيعاً على الموقع وتندرج تحت اسم “الأكثر مبيعاً”، كما يضمّ قائمةً بالقطع التي وصلت حديثاً وتندرج تحت اسم “وصلنا حديثاً”. 
  • ملابس نسائيّة: يضمّ هذا القسم مختلف أنواع الملابس النسائيّة كـ القمصان والفساتين وملابس النوم وغيرها الكثير. 
  • ملابس رجاليّة: هذا القسم مخصّصٌ للملابس الرجاليّة المختلفة مثل المعاطف والسراويل والملابس الرياضية وغيرها. 
  • الأحذية: يضمّ هذا القسم مختلف أنواع الأحذية النسائية والرجالية بالإضافة للإكسسوارات الخاصة بها. 
  • الجمال: يضمّ هذا القسم كافّة الأدوات المتعلّقة بالجمال مثل المكياج والشعر المستعار، بالإضافة لـ مستلزمات العناية الشخصية والعناية بالبشرة ومجموعةٍ من المنتجات الموصى بها. 
  • الأم والطفل: يختصّ هذا القسم بكافّة احتياجات الأم والطفل منذ فترة الحمل ومروراً بفترة الولادة وما بعدها، حيث يضمّ العديد من المنتجات التي تحتاجها كل أم مثل: لباس الرضع، والألعاب التعليمية، ومستلزمات إطعام الطفل، وغرف النوم الخاصة بالأطفال، بالإضافة لوجود مجموعة من المنتجات الخاصة بتسهيل عملية الرضاعة الطبيعية. 
  • إلكترونيّات: يضمّ هذا القسم مجموعةً من الأجهزة الكهربائية المنزلية وإكسسوارات جهاز الكمبيوتر وإكسسوارات الهاتف المختلفة، بالإضافة لمجموعةٍ من الأجهزة الكهربائيّة المتعلّقة بالعناية الشخصية مثل أجهزة إزالة الشعر وأدوات تصفيف الشعر وأجهزة التدليك وغيرها.  
  • ساعات & إكسسوارات: يضمّ هذا القسم مجموعةً من الساعات والمجوهرات والنظارات الشمسية، بالإضافة للاكسسوارات النسائية والرجالية وقائمة القطع الموصى بها. 
  • المنزل: يضمّ هذا القسم مستلزمات المنزل المختلفة التي تشمل: لوازم المطبخ، والديكور المنزلي، والبطانيات، وأدوات المائدة وغيرها. 
  • حقائب: يضمّ هذا القسم مجموعةً من الحقائب النسائية والرجالية، بالإضافة لحقائب السفر والرياضة وإكسسوارات الحقائب المختلفة. 
  • القرطاسية: يضمّ هذا القسم جميع لوازم القرطاسية الإبداعية من أقلام ودفاتر وإشاراتٍ مرجعيةٍ وملصقاتٍ وغيرها. 
  • السيّارات: يضمّ هذا القسم مجموعةً من الأدوات المتعلّقة بالسيارة مثل: أدوات القيادة الآمنة، وأضواء السيّارة، وأدوات تنظيف وتجميل السيّارة، وأدوات التخزين الخاصة بالسيارة وغيرها. 

طريقة الشراء من موقع فورديل 

يمتاز هذا الموقع بسهولة التعامل معه حيث أنّ شراء السّلع المختلفة المعروضة فيه أمرٌ بسيطٌ جداً ويتطلّب اتباع مجموعةٍ من الخطوات وهي: 

إقرأ أيضا:قاموس جوجل
  • إختيار السلعة المطلوبة والضغط عليها لاستعراض المعلومات الخاصّة بها، بالإضافة لمجموعة من تقييمات مستخدمين آخرين وذلك للمساعدة في اتخاذ قرار الشراء. 
  •  إختيار “إضافة إلى عربة” وذلك لإضافة السلعة المطلوبة إلى قائمة السّلع المراد شراؤها.
  • تحديد عدد القطع المطلوبة ثم الضّغط على خيار “تقديم”. 
  • ستظهر الآن إشارة عند خيار “عربتك” تفيد بنجاح عملية الطلب، وحينها يجب متابعة الإجراءات لإتمام عملية الدفع. 
  • بالضّغط على خيار “عربتك” يظهر الوقت المتوقع لوصول السلعة (من-إلى)، ويظهر خيار “المتابعة الدفع” وهو الخيار الذي يجب الضّغط عليه لمتابعة الإجراءات.
  • يجب على المستخدم الآن إدخال كافة المعلومات المطلوبة لإتمام عملية الشراء وتوصيل القطعة إلى العنوان المطلوب. 

إضافةً لما سبق فإنّ لموقع سوق فورديل ميزةً إضافيّةً وهي سياسة الإرجاع، حيث يتيح هذا الموقع لمستخدميه إمكانيّة إرجاع السّلع واسترداد ثمنها ولكن وفق شروطٍ وأحكامٍ تحدّد من قبل القائمين عليه، وهذا بدوره يساهم في بناء علاقةٍ مرنةٍ وقويةٍ ويحافظ على الثقة المتبادلة بين كلٍّ من الموقع وزوّاره.

إقرأ أيضا:لعبه صب واي

حلا الدويري، ولدت في العاصمة عمان بتاريخ 17/12/1992، درست المرحلة الثانوية الفرع العلمي في مدرسة الأميرة سلمى وتخرجت منها بمعدل 92.3، ثم التحقت بجامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية لدراسة الهندسة الكيميائية عام 2010/2015 بتقدير جيد جداً، وخلال هذه الفترة شاركت في العديد من الدورات التدريبية المتعلقة بالهندسة الكيميائية مثل: دورة معالجة المياه، ودورة ضبط الجودة، ودورة الطاقة المتجددة. تهوى قراءة الكتب، والأشغال اليدوية، والكتابة؛ حيث إن الأخيرة هي واحدة من هواياتها التي رافقتها منذ الصغر حتى بدأت بالعمل عام 2016 بشكل رسمي ككاتبة محتوى لدى موقع متخصص بكل ما يتعلق بالجوالات والأجهزة الذكية، وبعد اكتساب خبرة لا بأس بها انتقلت للعمل عام 2017 ككاتبة محتوى مع موقعين آخرين في الوقت ذاته؛ حيث يقدم كل منهما للقارئ محتوى متنوعاً في كافة مجالات الحياة، وبحلول عام 2019 بدأت العمل من جديد ككاتبة محتوى لدى موقع اقرأ على السوق المفتوح، وقدمت خلال عام كامل مجموعة متنوعة من المقالات التي شملت عدداً كبيراً من مجالات الحياة المختلفة، ولديها اليوم خبرة مدتها 4 سنوات في كتابة المقالات الاحترافية.

السابق
تعريف بموقع 4 sale
التالي
موقع olx