تكنو لايف

سوق كوم مصر

سوق كوم مصر

شركة سوق كوم

شركة سوق كوم أصلها شركة إماراتية، ويقع فرعها الرئيسي بمدينة دبي، وقد تم افتتاحها في نهاية عام 2005 ميلاديًا، وتعتبر الشركة واحدة من أهم وأكبر المواقع التجارية بالعالم العربي، إن لم تكون الأهم والأكبر على الإطلاق، حيث ويضم أكثر من 400 ألف منتج منتج ولها فروع في العديد من الدول العربية مثل جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية، ومن خلال مقال اليوم سوف نتحدث عن سوق كوم مصر بشكل خاص، وعن كل ما يتعلق بهذا الفرع.

سوق كوم مصر

كما سبق أن ذكرنا أن موقع سوق كوم الذي يعرف بأمازون الشرق الأوسط مقره الرئيسي بمدينة دبي، بينما تم افتتاح موقع وشركة سوق كوم مصر في شهر ديسمبر عام 2009 كواحد من فروع الشركة، ويهتم الموقع ببيع منتجات وسلع مختلفة، ويغطي محافظات جمهورية مصر العربية، ويعمل هذا السوق كموقع للبيع بالتجزئة بالإضافة إلى عمله كسوق للبائعين من جهات خارجية. 

معلومات عن سوق كوم مصر

شركة وموقع سوق كوم في مصر يعمل بها حوالي 316 موظفًا، بالإضافة إلى 100 مندوبًا وفقًا لإحصائيات عام 2016 ميلايًا كما صرح عمر الصاحي الرئيس التنفيذي لها، كما قال أن خلال عام 2017 ميلاديًا تم إضافة 120 وظيفة جديدة لـ موقع وشركة سوق كوم مصر.

إقرأ أيضا:7 طرق مضمونة لزيادة مبيعات متجرك الإلكتروني

حجم التجارة بسوق كوم مصر

كما صرح عمر الصاحي في مقابلة خاصة مع موقع العربية أن حجم التجارة بسوق كوم مصر بلغ 1 مليار دولارًا أمريكيًا في عام 2017 ميلاديًا، بينما بلغ 3.5 مليار دولارًا أمريكيًا في 2018 ميلاديًا، ومن المتوقع أن يصل حجم التجارة في هذا السوق سوف يبلغ 6 مليارات دولارًا أمريكيًا بنهاية عام 2019 ميلاديًا.

ميزات موقع سوق كوم مصر

يتميز هذا الموقع بعدة مميزات؛ حيث يقدم تجربة تسوق إلكترونية مريحة وسهلة، كما يوفر عملية شراء آمنة تمامًا بالنسبة للمستخدم، كما يقدم موقع سوق كوم مصر إمكانية الدفع عبر الإنترنت، أو الدفع نقدًا عند الإستلام وهي ما يفضلها أغلب المستخدمون بمصر، وتعتبر أهم ميزة يتميز بها هذا السوق هي إمكانية إرجاع السلع مجانًا.

فئات البحث في السوق

عند الدخول للصفحة الرئيسية من هذا الموقع ستجد خانة للبحث السريع، يمكنك الكتابة بداخلها اسم السلعة التي تبحث عنها، كما يمكنك البحث بشكل أكثر تفصيلاً عبر فئات البحث، وفيما يلي سوف نستعرض تلك الفئات مع نبذة مختصرة عن القوائم التي تندرج تحتها:

  • موبايلات وتابلت: عند الضغط على هذا الخيار سوف تفتح قائمة تحتوي على: موبايلات، وتابلت واكسسوارات موبايلات، واكسسوارات تابلت، وباور بانك.
  • أجهزة منزلية: بالضغط على هذا الخيار نجد عدة خيارات هي: دفايات، وغسالات، وثلاجات ومجمدات، وسخانات بوتجازات، وتكييفات، ومكواة، وأجهزة مطبخ).
  • كمبيوتر وشبكات: عند فتح هذا الخيار يندرج تحته خيارات كثيرة منها: لاب توب ونوت بوك، وفلاش ميموري، وأقراص صلبة، وحقائب كمبيوتر وغيرها.
  • إلكترونيات: يندرج تحت هذا الخيار عدة خيارات فرعية وهي: تلفزيونات، وستالايت ورسيفر، واكسسوارات، وأجهزة عرض، وكاميرات واكسسواراتها، وصوتيات، وأجهزة مراقبة، وألعاب.
  • المنزل والمطبخ والمعدات: يندرج تحته قائمة بعدة خيارات فرعية منها: أواني طبخ، وأواني خبز، وأجهزة مطبخ، وأدوات وأواني المطبخ، وأواني طعام وغيرها.
  • ساعات ومجوهرات: نجد تحتها قائمة فرعية تحتوي على عدة خيارات نذكر منها: ساعات عادية للرجال، ومجوهرات، وساعات رسمية للرجال، وساعات رسمية للنساء، وسلاسل وعقود وغيرها.
  • الموضة: تحتوي قائمتها الفرعية على كافة التصنيفات الخاصة بالملابس والفاشون.
  • كتب وألعاب: تحتوي القائمة الفرعية على عدة خيارات هي: ألعاب فيديو، وأجهزة ألعاب،و اكسسوارات ألعاب، وألعاب.
  • منتجات الصحة والجمال: نذكر من الخيارات الفرعية المندرجة تحتها: عطور للرجال، وعطور نساء، ومنتجات العناية بالرجال، والمكياج، والاستحمام والجسم، والكترونيات الشعر وغيرها.

من الجدير بالذكر أن مدير شركة سوق كوم التنفيذي رونالدو مشحور قد صرح في يوم 28 مارس 2017 عن إتمام صفقة بيع شركة سوق كوم بما فيها موقع سوق كوم لشركة أمازون الأمريكية دون الإعلان عن قيمة الصفقة الحقيقية.

إقرأ أيضا:تعرف على موقع وظف في الكويت

رحاب الخضري (كاتبة ومدونة مصرية)، حاصلة على ليسانس الآداب قسم الإعلام شعبة الإذاعة والتليفزيون من جامعة الزقازيق، تعمل بمجال الـ Freelance Writer منذ أكثر من 15 عامًا، حيث بدأت كتابة المقالات-بمختلف المجالات- للمواقع الإلكترونية العربية مع بداية عام 2005، كما عملت كمستشار للعلاقات الاجتماعية والعاطفية والمشاكل الدارسية والأسرية بأهم الشبكات الإلكترونية للصحة النفسية بالوطن العربي لمدة خمس أعوام، وقد نشر لها العديد من الكتب الأدبية الورقية مع دور النشر المصرية والعربية بمجالات مختلفة منها المقالات والخواطر والقصص القصيرة ومن أهم تلك الإصدارت كتاب أحلام مصلوبة وكتاب مملكة الديچور، وقد تم تكريمها بعدة محافل ثقافية مصرية خاصة بالمرأة، ومن أهم هوايتها القراءة والتصوير والطبخ.

السابق
موقع 4sale q8 للإعلانات
التالي
تعرف على موقع Hatla2ee KSA