أثاث وأجهزة منزلية

سوق مريدي اثاث مكتبي مستخدم

سوق مريدي اثاث مكتبي مستخدم

الأثاث المكتبي

يقصد بالأثاث المكتبي جميع القطع التي يتم استخدامها في المكاتب من قبل الموظفين والمراجعين بأي طريقة كانت سواء بالجلوس عليها أو باستخدامها لحفظ الملفات أو الأشياء المختلفة. وعند اختيار الأثاث المكتبي يجب مراعاة العديد من الشروط وذلك من أجل اختيار القطع الأفضل التي تدوم لفترة طويلة وتؤدي الغرض من استخدامها بكفاءة عالية ودون أن تسبب للمستخدمين أي مشاكل صحية، ومن أهم قطع الأثاث المكتبي طاولات المكاتب والكراسي، والخزائن، والرفوف، وتعتبر القطع الخشبية الأكثر استخداماً ورواجاً، وتتوفر بالعديد من الموديلات والأنواع والأشكال، ويتم اختيار ما يتناسب مع المساحة المتوفرة والذوق والميزانية.

الأثاث المكتبي المستعمل

تعتبر عملية بيع وشراء الأثاث المستعمل من الأمور المعروفة منذ زمن طويل، إذ يتم بيع أي شيء في أسواق معينة وذلك للتخلص منها، وتوجد أسواق المفروشات والأثاث القديم في جميع دول العالم تقريباً، إذ تعتبر هذه الأسواق مكاناً جيداً للحصول على بعض القطع الجيدة بأسعار مناسبة وأقل من أسعار القطع الجديدة، إذ يمكن إيجاد قطع شبه جديدة أو مستعملة لفترة قصيرة وتكون ذات جودة عالية وبسعر منخفض جداً، ويلجأ الكثيرون إلى شراء الأثاث المكتبي المستعمل من أجل توفير النفقات وخاصة إذ كان المشروع حديثاً، وتتنوع القطع التي يمكن إيجادها في هذه الأسواق، وقد ظهرت حديثاً الأسواق الإلكترونية للبيع والشراء، والتي تسمى مواقع الإعلانات المبوبة، يتم من خلالها بيع وشراء أي شيء جديد أو مستعمل.

موقع سوق مريدي 

سوق مريدي هو موقع إلكتروني عراقي للإعلانات المبوبة، حيث يتم نشر المئات من الإعلانات يومياً في عدد من المجالات الحياتية المهمة، ويمكن عن طريقه بيع السلع الجديدة او المستعملة، وتم تقسيم الموقع إلى أقسام رئيسية تنظم الإعلانات المنشورة فيها، وهذه الأقسام يتفرع عنها تقسيمات أخرى أكثر تخصيصاً من أجل تسهيل عملية البحث على المستخدم، ويخدم الموقع عدداً كبيراً ومختلفاً من الشعب العراقي، حيث يعتبر من أهم المواقع الإعلانية في العراق.

الأثاث المكتبي في سوق مريدي

يضم موقع مريدي 9 أقسام رئيسية، منها قسم الأثاث المنزلي، وهذا القسم يضم جميع الإعلانات الخاصة بالأثاث على اختلاف أنواعه واستخداماته، ويتفرع عنه 12 قسماً فرعياً، منها: سجاد مفروشات، غرف نوم، أجهزة تبريد، وهذه الأقسام تضم عدداً مختلفاً من الإعلانات التي تتناسب معه، ولا يحتوي الموقع قسماً خاصاً بالأثاث المكتبي، ومن يبحث عن إعلانات متعلقة به يمكن أن يجدها في قسم أثاث أخرى، حيث يضم هذا القسم جميع الإعلانات التي تتناسب مع الأقسام الفرعية.

نصائح عند اختيار الأثاث المكتبي المستعمل

الأثاث المكتبي كغيره من أنواع الأثاث يجب أن يعتمد على أسس معينة عند الاختيار، وذلك من أجل ضمان الحصول على أفضل القطع وبما يتناسب مع الغاية منه، ومن أهم النصائح التي يجب معرفتها عند شراء الأثاث المكتبي المستعمل: 

  • اختيار القطع التي تتناسب مع طبيعة العمل في المكتب.
  • اختيار القطع التي تتناسب مع مساحة المكتب، إذ إن القطع الكبيرة التي تتناسب مع المساحة سوف تعطي شعوراً بعدم الراحة في المكان.
  • اختيار القطع ذات الجودة العالية، لذلك يجب التأكد من القطع وفحصها جيداً من أجل تجنب الحصول على قطع غير جيدة.
  • اختيار الأثاث المريح، وذلك من أجل سلامة وراحة الموظفين، إذ إنهم يقضون وقتاً طويلاً باستخدام هذه القطع.
  • اختيار قطع الأثاث التي تتمتع بالمتانة والأمان، إذ يجب ان تكون خالية من أي بروز أو أي شيء قد يؤذي المستخدم، كما يجب أن تتمتع بعدد من متطلبات الأمان كان تكون مقاومة للحريق.
  • اختيار القطع البسيطة الخالية من التعقيدات، كما يجب ان يكون سهل الفك والتركيب، وسهل التنظيف.
  • استخدام القطع ذات الألوان المناسبة للديكورات الداخلية للشركة.
  • اختيار القطع حسب المستويات الإدارية لمستخدميها، إذ يجب أن تكون القطع المخصصة للإداريين مختلفة عن القطع المخصصة للموظفين العاديين.
السابق
ميزات وعيوب ايباد 7
التالي
أفضل معارض سيارات للبيع في الامارات