تكنو لايف

سوق نون

سوق نون

شركة نون

تأسست شركة نون عام 2006، واستغرقت عملية تأسيسها 18 شهر، ويقع مقرها الرئيسي في المملكة العربية السعودية، تحديدًا في العاصمة الرياض، ويقع مقر المركز اللوجستي في دبي، تحديدًا في مطار آل مكتوم الدولي، في دبي وورلد سنترال، وشركة نون عبارة عن موقع إلكتروني متخصص في مجال التسوق عبر الإنترنت، ويعتبر أول منصة إلكترونية في الشرق الأوسط متخصصة في مجال التجارة الإلكترونية، ويُشرف على تمويل هذه الشركة صندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية، حيث يمتلك ما يقارب 50% من الأسهم، بالإضافة إلى محمد العبار وهو رجل أعمال إماراتي، وأما بالنسبة للمدير التنفيذي فهو السيد فراز خالد، والشايع وهي شركة كويتية، وغيرها، وتبلغ حجم الاستثمارات في الشركة ما يقارب المليار دولار أمريكي، وتتوزع مناطق الخدمة على كل من السعودية، والإمارات، ومصر، وتهدف إلى توصيل الخدمات إلى كافة دول الشرق الأوسط، وإلى إيصال المبيعات عن طريق التجارة الإلكترونية إلى 70 مليار دولار خلال 10 سنوات، أي ما نسبته 15%.

ميزات سوق نون

يتميز سوق نون الإلكتروني بالكثير من الخصائص الرائعة؛ فعلى سبيل المثال يعتبر هذا السوق أكبر سوق إلكتروني في الشرق الأوسط بدون منازع، وهو من المواقع الرائدة في تحسين وتطوير ونشر أسلوب التسوق عبر الإنترنت، ويتميز بطريقة عمل رائدة، ناهيك عن تميزه في السرعة في إيصال المشتريات إلى أصحابها، بالإضافة إلى توفر مستهلكات متنوعة تلبي كافة الاحتياجات والطلبات المختلفة والتي تناسب كافة الفئات والمستويات، حيث ستغطي المنصة ما يقارب 20 مليون منتج في مختلف المجالات؛ وسيتم حجز مساحة كبيرة تقارب 10 ملايين قدم مربعة لتخزين المنتجات المذكورة، ومن مميزات التسوق عبر هذه المنصة هو أن طريقة الدفع آمنة ومضمونة ومبتكرة، بالإضافة إلى إمكانية إرجاع المشتريات، بالإضافة إلى وجود عروض خاصة على المنتجات من نون بصورة مستمرة، ومن أبرز ما يميزها هو أن هدفها الرئيس الزبائن ورضاهم وليس الربح المادي، وبأن فريق العمل الموجود في السوق ذوو خبرة كبيرة في المجال وأغلبهم كان لهم تجربة عمل مع الرواد في هذا المجال مثل كل من شركة أمازون، وأبل، وباي بال، وإي باي، وجوجل، وفليب كارت، بالإضافة إلى وجود تطبيق يمكن تحميله واستخدامه بكل سهولة.

إقرأ أيضا:موقع Voursa

ركائز سوق نون وخدماتها

يرتكز العمل في سوق نون على ثلاثة ركائز رئيسية وهي:

  • استخدام أحدث الوسائل التكنولوجية لدعم ابتكار المنتجات.
  • استخدام أحدث الوسائل التكنولوجية لدعم عملية الشراء، من خلال خدمة نون للدفع وهي خدمة NOON Pay والتي تمثل بوابة للدفع الإلكتروني بطريقة آمنة.
  • استخدام أحدث الوسائل التكنولوجية لدعم عملية التسليم؛ من خلال خدمة نون للنقل والتي تتمثل بخدمة التوصيل لباب المشتري في نفس اليوم الذي تم فيه الطلب.

المنتجات المتوفرة في سوق نون

الإلكترونيات

تشمل كل من الموبايلات وملحقاتها، والكمبيوترات، ومستلزمات الشبكات، وألعاب الفيديو، والتلفزيونات، والأجهزة المنزلية، والسماعات، وسماعات الرأس والأذن، والكاميرات، والساعات الذكية، وأجهزة التابلت، وأجهزة قراءة الكتب الإلكترونية، وأجهزة التنقل وتحديد المواقع، وأجهزة الأمن والمراقبة، والبرامج المختلفة، وغيرها.

الأزياء

تشمل كل من الأزياء النسائية، والأزياء الرجالية، والأحذية، والساعات، والمجوهرات، والنظارات، والحقائب، وأزياء البنات، والأولاد.

المنزل والمطبخ

تشمل كل من الحمامات، ومستلزمات السرير، والأجهزة المنزلية، وديكورات المنازل، والأثاث، وأدوات المطبخ والطعام، وأدوات التخزين والتنظيم، ومستلزمات الحدائق.

إقرأ أيضا:كيف أحذف حساب فيسبوك نهائياً

الجمال والعطور

تشمل كل من العطور، والمكياج، والعناية بالأظافر، والعناية بالشعر، والعناية بالبشرة، وأدوات التجميل والفراشي، وأدوات العناية الشخصية، ومنتجات العناية بالرجُل، ومنتجات الصحة والتغذية.

المواليد والألعاب

تشمل عربات الأطفال، ومقاعد السيارات المخصصة للأطفال، ومستلزمات الإطعام كالكراسي، ومستلزمات الاستحمام والعناية بالبشرة، والحفاضات، وملابس الأطفال، وملابس الحمل، وحقائب الحفاضات، والمراجيح، والنطاطات، والكراسي الهزازة، والكتب، وأزياء الأطفال.

السابق
ميزات موقع فرصنا
التالي
استعادة حساب جيميل