تكنو لايف

سوق وادي

سوق وادي

تعريف بسوق وادي

سوق وادي أو بقالة وادي، تأسس عام 2015 من قبل مجموعة الشرق الأوسط للإنترنت و تشترك في ملكيتها شركات من ألمانيا وجنوب أفريقيا، هو عبارة عن سوق تجاري افتراضي يبيع منتجاته عبر الانترنت، حيث يقوم الموقع بخدمتي البيع والتوصيل للزبائن وعلى مدار الأيام، وصمم سوق وادي لغايات الخروج عن الطريقة الاعتيادية في التسوق، لتقليل الصعوبات التي يواجهها المتسوق أثناء شراء لوازمه من ازدحامات مرورية وعدم توفر المواقف العامة وسوء الأحوال الجوية أحياناً وطول الانتظار في طوابير الدفع ومعاناة التحميل والتنزيل والنقل. ويتميز هذا السوق بتقديم منتجات البقالة والاحتياجات اليومية والشخصية ولوازم المنزل واساسيات المطبخ.

منتجات سوق وادي

يعد سوق وادي موقعاً رائداً في مجال بيع المواد التموينية ومنتجات البقالة، حيث يقدم الموقع خدمته ضمن نطاق واسع من المنتجات، تبلغ 10000 منتجاً متنوعاً، ويبلغ عدد التصنيفات الرئيسية في الموقع إحدى عشر تصنيفاً، تتوزع هذه التصنيفات على الخضروات والفواكه، اللحوم بأنواعها، المعلبات من لحوم وبقوليات، الألبان والأجبان ومنتجات الدواجن، الزيوت بأنواعها، المشروبات، السكاكر والتسالي بالإضافة إلى مستلزمات المنزل وأدوات المطبخ ومستلزمات العناية الشخصية، وكل قسم من هذه الأقسام يحتوي على العديد من الأقسام الفرعية. ويعتمد هذا السوق طريقة إحترافية لعرض السلع وتصنيفها، حيث يستهدف التصنيف في السوق شرائح مختلفة ضمن المجتمع السعودي.

إقرأ أيضا:أهم الخدمات للبائع والمشتري على سوق عمان المفتوح

ميزات سوق وادي

يقدم سوق وادي عدة ميزات أهمها ضمان جودة المنتج والسعر المناسب والثابت وكذلك إمكانية استرجاع البضاعة دون أي تكاليف إضافية ولمدة 14 يوماً من تاريخ استلام البضاعة، ويقدم كذلك ميزة الدعم اللوجستي وعمليات الشحن ضمن ساعتين يختارهما العميل خلال عملية الشراء وضمن مناطق محددة في المملكة العربية السعودية، وتغطي خدمة سوق وادي كل من مدينة الرياض و جدة والدمام والخبر وما فيها من ضواحي وأحياء. يقدم الموقع أيضاً خدمة تتبع الطلبات التي سبق طلبها من قبل المستخدم، ويسهل موقع السوق عمليات الدفع إما بواسطة البطاقات الإئتمانية أو الدفع نقداً عند استلام البضائع.

الشراء من السوق

حتى يتمكن المستخدم من الشراء على سوق وادي، لا بد له من توفر حساب شخصي يسجل مسبقاًً على الموقع ينفذ إليه المستخدم عن طريق اسم مستخدم ورقم سري، يتضمن الحساب معلومات المستخدم الشخصية وطريقة الدفع وكذلك معلومات البطاقة الائتمانية في حال كان يفضل الدفع عن طريق هذه البطاقات، يتيح وجود حساب شخصي كذلك من تتبع الطلبات، والمشاركة في طرح الأسئلة وتوجيه الانتقادات والتعليقات والاقتراحات. في بعض الأحيان ولأسباب معينة يحق للموقع رفض أو إلغاء أي طلبية ودون الاضطرار لإبداء الأسباب، وقبل أن الموافقة على طلبية معينة قد يطلب الموقع من العميل تقديم معلومات أو تثبيتات إضافية، بما في ذلك رقم الهاتف والعنوان الشخصي لمزيد من الموثوقية في عملية البيع.

إقرأ أيضا:ضبط ألوان شاشة الكمبيوتر

تطبيق سوق وادي

قبل ما يقارب السنة تم إطلاق تطبيق سوق وادي للهواتف الذكية، ليواكب تكنولوجيا العصر والتي أصبحت فيها الهواتف الذكية جزءًا رئيسياً من هذا التطور، وبالرغم من إطلاقه حديثاً إلا أنه تطور سريعاً وأصبح في المراتب الأولى ضمن تصنيف التطبيقات الأسرع في المملكة العربية السعودية، بل إنه حاز على المركز الأول بين هذه التطبيقات، ليكون من أكثر التطبيقات التي لاقت إقبالاً شعبياً واسعاً، ويرجع ذلك إلى الخدمة الفريدة التي يقدمها موقع سوق وادي. ومما يذكر أن قاعدة عملائه قد اجتازت 15 مليون عميل وبلغ عدد عمليات الشراء اليومية ما يقارب 2000 عملية.

السابق
موقع forasna
التالي
تعرف على موقع wuzzuf ksa