أودي

سيارات أودي 2018

سيارات أودي 2018

سيارات أودي

هي سيارات ألمانية فاخرة قامت شركة أودي إيه جي بالبدء بتصنيعها عام 1909 على يد أوغست هورش، وتتبع هذه الشركة لمجموعة فولكس واجن، ويقع مقرها في مدينة إنغولشتات الموجودة في دولة ألمانيا. يُذكر أن شركة أودي إيه جي ما زالت مستمرة في تصنيع وإنتاج العديد من السيارات الفخمة، ومنها: سيارة أودي إيه 8، وأودي إيه 7، وإيه 6، وإيه 1، بالإضافة إلى سيارة أودي آر 8، وأودي كيو 7.

أشهر طرز سيارة أودي 2018 

سيارة أودي A8 2018

  • التعريف بالسيارة: تعتبر أودي A8 2018 سيارة سيدان ألمانية تتميز بحجمها الكبير، وتنتمي إلى فئة السيارات الفاخرة، وتعد أول سيارة متقدمة تطبق ميزة القيادة الذاتية>
  • التصميم الخارجي: تتمتع هذه السيارة بتصميم خارجي رياضي رائع يتضمن مصابيح أمامية من نوع HD Matrix تعتمد على تقنية ليد لإنارة الليزر في إضاءتها، ومصابيح خلفية ذكية تضيء بالاعتماد على تقنية ليد للإضاءة,
  • من الداخل: تشمل سيارة الدفع الرباعي هذه على مقصورة داخلية مميز تتمتع بتصميم فخم، وتتميز بالعديد من التقنيات التكنولوجية، والتجهيزات الترفيهية.
  • السيارات المنافسة: تتنافس هذه السيارة مع عدة سيارات فخمة، مثل: سيارة بي أم دبليو الفئة السابعة، وسيارة مرسيدس S Class.
  • السعر: تُباع السيارة الفخمة هذه بسعر يبدأ من 94 ألف دولار أمريكي.
  • المحرك: تكون هذه السيارة مجهزة بواحد من المحركات الأربعة الآتية: محرك TFSI  ذو 6 سلندر بسعة 3000 CC، ويعمل على ضخ قوة بمقدار 340 حصاناً، كما ينتج حوالي 500 نيوتن.متر من قوة عزم الدوران، ويسمح لسائق السيارة بالتسارع من الصفر وصولاً إلى 100كم خلال 5.7 ثانية، ومحرك ثاني 8 سلندر يتضمن سعة تبلغ 4000 CC، ويمنح السيارة قوة حصانية عالية بمقدار 460 حصاناً؛ والتي تعمل على ضخ قوة عزم دوران بمقدار 660 نيوتن.متر، ويمكن السائق من الانطلاق من السكون إلى مسافة 100كم في وقت يبلغ 5.2 ثانية فقط، إلى جانب محرك هايبرد يتمكن المستخدم من شحنه لاسلكياً، ومحرك W12 لم يتم الإعلان عن مواصفاته حتى الآن، وتعتمد جميع هذه المحركات في نقل حركتها على ناقل أوتوماتيكي للحركة يتكون من 8 سرعات مختلفة.

سيارة أودي RS5 2018

تضمنت هذه السيارة العديد من الأنظمة والتجهيزات الرائعة التي تساعد السائق على القيادة؛ ومنها: أنظمة مميزة تتحكم في ثبات السيارة وتماسك عجلاتها، وخزان وقود متوسط الحجم بسعة 58 لتر، ونظام خاص يساعد على الفرملة، ونظام التنبيه من النقاط العمياء، إلى جانب 15 سماعة للصوت، وتقنية بلوتوث، ومسجل أقراص ليزرية CD، ومشغل أقراص مدمجة DVD، بالإضافة إلى عجلات كبيرة بحجم 19 أو 20 بوصة، محرك 6 سلندر تبلغ سعته حوالي 2900 CC، وينتج قوة حصانية تبلغ 450 حصاناً، ويسمح للسيارة بالتحرك من السكون حتى مسافة 100كم في 3.9 ثانية فقط، ويتميز بأنه يصل إلى سرعة قصوى بمقدار 280كم/س، بينما يستهلك ما يصل إلى 8.7 لتر/100كم؛ وذلك في حالة قيادة السائق في داخل طرق المدينة وعلى الطرق السريعة الخارجية معاً. يبلغ وزن هذه السيارة ما يقارب 1655كغم.

سيارة أودي Q7 2018

تتميز هذه السيارة باحتوائها على أربعة أبواب، وتمتعها بمقصورة داخلية واسعة تشمل على مساحة تتسع لخمسة أو سبعة ركاب، وتكون مجهزة بمصابيح أمامية وخلفية خاصة لحالات الضباب، وشاشة عرض ذات حجم كبير يبلغ قياسها 12 بوصة، بينما تعمل من خلال الاعتماد على محرك ذو ستة سلندر بسعة 3000CC، ويعمل على إنتاج 333 حصاناً من القوة، ويتم نقل الحركة والقوة فيه من خلال استخدام ناقل أوتوماتيكي للحركة يتضمن ثمان سرعات مختلفة.

السابق
فوائد جل الصبار
التالي
كيفية تصوير شاشة الآيفون