أم جي

سيارات إم جي في السعودية

سيارة إم جي في السعودية

نشأة سيارات إم جي

    تأسست شركة السيارات البريطانية إم جي عام 1924 وكانت تُعنى بصناعة السيارات الرياضية وبالأخص ذات المقعدين، وفي أثناء الحرب العالمية الثانية توافد العديد من الجنود الأمريكان الى بريطانيا وهناك تعرفوا على سيارات إم جي ونقلوها معهم الى الولايات المتحدة مما جعلها من أهم أسواق سيارات إم جي في ذلك الوقت.

    سُميت إم جي بهذا الاسم نسبةً إلى المكان الذي كانت تُصنع به وهو موريس جراج (إم جي) والذي سمي موريس نسبةً إلى المدير التنفيذي للشركة. في ذلك الوقت صُممت أولى موديلات إم جي والتي سميت أولد نمبر ون وكانت الأبرز في تلك الفترة. وفي عام 2007 انتقلت إدارة الشركة لمجموعة سايك موتور الصينية وبذلك أصبحت إم جي سيارات صينية ذات مواصفات أوروبية.

تطور سيارات إم جي

   زاد الطلب على سيارات إم جي وبدأت الشركة بصناعة العديد من الموديلات وكان أحد هذه الموديلات هو موديل إم جي إي إكس 120 (القزم الساحر) والتي حققت رقماً قياسياً في السرعة. في عام 2015 صنعت شركة إم جي أول سيارة SUV في مصنعها في الصين والتي دخلت الأسواق منافسة للعديد من السيارات الأخرى في ذلك الوقت. وازداد عدد الموديلات بعد ذلك وأصبحت الشركة تصدر سياراتها بأعداد كبيرة ولدول كثيرة.

إقرأ أيضا:أفضل سيارة كيا

   استمرت الشركة بتصميم سيارات رياضية عالية المميزات مواكبة للتطورات المشهودة في العقود الأخيرة، وعلى الرغم من تطور موديلات إم جي خلال العصور فإن تلك البصمة المميزة لسيارات إم جي الرياضية ما زالت محفورة في تاريخ كل سيارة تمت صناعتها.

إم جي خيار مثالي في السعودية

   تعد سيارات إم جي خياراً مثالياً لعشاق السيارات الرياضية في السعودية لما تتمتع به من مميزات فريدة فتلك السيارة التي تمتاز بطابع ذكوري قوي تعد من سيارات الدفع الرباعي ذات الاسعار الميسورة والمتناسبة مع الطبقة المتوسطة. كما تتميز بقدرتها على احتمال البيئة الصحراوية والسير لمسافات طويلة على طرق غير معبدة لما تتميز به من بُنية خارجية قوية وبُنية داخلية مريحة ولما تحويه من أنظمة آمان تجعلها مناسبة لرحلات السفر الطويلة.

أحدث إصدرات إم جي في السوق السعودي

  • سيارة إم جي 6 2019.
  • سيارة إم جي 360 2019.
  • سيارة إم جي أر إكس 5 2019.
  • سيارة إم جي زي إس 2019.

    وأكثر ما يميز هذه الموديلات من سيارات شركة إم جي احتوائها على العديد من أنظمة الأمان ومنها نظام الفرامل المانعة للإنغلاق ABS، ومساعد الفرامل BA، ونظام توزيع قوة الفرملة إلكترونياً EBD، ونظام التحكم في ثبات المركبة VSC، بالإضافة إلى مانع الحركة. وقد صممت هذه السيارات لتوفر أقصى درجات الراحة للراكب فتتميز بمقاعد خلفية قابلة للطي وبإمكانية تعديل إمالة المقود كما وتحتوي على منافذ للطاقة وجهاز كمبيوتر لقياس الأميال المتبقية نظراً للوقود.

إقرأ أيضا:مازدا 6

    بالإضافة إلى ذلك فإن كل موديل له ميزاته الخاصة به، فسيارة إم جي أر إكس 2019 تتميز بمصابيحها الأرضية، ووجود مصباح في الصندوق الخلفي، وجهاز للتحكم بمدى الإضائة للمصابيح الأمامية، ومصابيح للضباب أمامية وخلفية، كما وتتميز بشاشة تعمل باللمس، كما أنها مصممة بحيث تلائم التضاريس الأرضية الصعبة لما تحتويه على نظام المساعدة على تسلق التلال، ونظام تحكم نزول التلال، ونظام مراقبة ضغط الإطارات.

   أما سيارة إم جي 360 فهي تعد أقل هذه الموديلات سعراً في السوق السعودي، وهي تتميز برحابة مقصورتها الداخلية وبما توفره للراكب من وسائل راحة تجعل منها مثالية لرحلات السفر الطويلة، ومن هذه الوسائل شاشة لمس 8 بوصة، كاميرا خلفية، بالإضافة إلى نظام انكالينك والذي يمكنك من تخزين بياناتك بقدرة تخزينية تصل إلى 4 جيجابايت والذي يمكنك أيضاً من ربط الهاتف المحمول (الأندرويد) بالسيارة.

بيع وشراء مركبات إم جي في السعودية

    انتشرت حراجات متخصصة لبيع وشراء سيارات إم جي في مختلف المدن السعودية، حيث يتم عرض السيارات المستعملة والجديدة بمختلف موديلاتها وبأسعار مختلفة حسب موديل السيارة ومدة استعمالها، حيث يعرض الحراج جميع إصدارات إم جي المتوفرة في المملكة العربية السعودية في مكان واحد ليسهل الوصول إليها والاختيار من بين موديلاتها المختلفة. كما وتوفرهذه الحراجات إمكانية التواصل المباشر مع البائع وإمكانية عرض سيارتك إم جي التي ترغب في بيعها. ومع التطور الحاصل في العقد الأخير أصبح الإقبال على الحرجات الإلكترونية ومواقع بيع السيارات المستعملة والجديدة كبيراً جداً وزاد انتشار المواقع الإلكترونية السعودية التي تختص ببيع وشراء سيارات إم جي وإكسسواراتها، والتي جعلت من السهل على أي مواطن سعودي البحث عن سيارات شركة إم جي التي يريدها وقراءة جميع مواصفات السيارة والمقارنة بين الأسعار في المواقع المختلفة لاختيار السعر الأمثل، ثم التواصل بشكل مباشر مع البائع.

إقرأ أيضا:سيارة تويوتا كورولا 2019

  مع انتشار هذه المواقع الإلكترونية لم يعد هناك سقف لكمية السيارات التي يمكن عرضها سواء السيارات الحديثة أو القديمة، الجديدة أو المستعملة، ذات الأسعار المرتفعة أو ذات الأسعار المنخفضة، وبذلك فقد فتحت آفاق جديدة وتسهيلات لم تكن متوفرة من قبل.

السابق
مرسيدس بنز
التالي
بورش كايين في السعودية