BYD

سيارات بي واي دي 2018

سيارات بي واي دي 2018

شركة بي واي دي   

قامت شركة بي واي دي أوتو الصينية بإنتاج العديد من السيارات والشاحنات والمحركات، وتم تأسيسها في مدينة شنجن، غوانغدونغ التي تقع في دولة الصين خلال عام 1995، وحصلت هذه الشركة على المرتبة السادسة من حيث عدد السيارات التي تقوم ببيعها؛ إذ أنتجت مجموعة من السيارات بطرز وموديلات متنوعة، ومنها: سيارة بي واي دي تانغ، وبي واي دي إس 5، وإس 6، وإس 7، إضافةً إلى سيارة بي واي دي إس 6. 

أهم سيارات بي واي دي 2018

سيارة بي واي دي أس 5 2018 

  • المواصفات: تعد بي واي دي أس 5 2018 سيارة متعددة الاستخدامات تنتمي إلى فئة السيارات الرياضية، وتتنافس مع بعض السيارات، ومنها: سيارة سانج يونج تيفولي، وهايما أس 5، وسيارة جاك أس 3.
  • المحرك: تعتمد هذه السيارة في عملها على محرك تيربو يتضمن سعة بمقدار 1.5 لتر، ويصدر 156 حصاناً من القوة، ويعمل على إنتاج قوة عزم دوران تصل إلى 240 نيوتن.متر، ويعمل هذا المحرك من خلال الاعتماد على ناقل حركة DCT يعمل أوتوماتيكياً ويشمل على 6 سرعات.
  • التجهيزات: تتميز سيارة أس 5 2018 باحتوائها على مجموعة من التجهيزات الرائعة، ومن ضمنها: وسائد هوائية تحمي سائق السيارة وراكبها الأمامي من الخطر في حال وقوع حادث أو تعرض السيارة لاصطدام، ونظام ABS المانع لانزلاق السيارة، ونظام EBD الإلكتروني الذي يستخدم لتوزيع قوة الفرامل على الإطارات، ونظام ESP الإلكتروني الذي يزيد من توازن السيارة وثباتها على الطريق، إلى جانب عجلة قيادة محاطة بغلاف مصنوع من جلد.

سيارة بي واي دي أف 5 2018

  • المواصفات: تتميز سيارة بي واي دي أف 5 2018 بطول يبلغ حوالي 4.68م، وعرض كلي يصل إلى 1.77م تقريباً، إلى جانب ارتفاع بقيمة 1.49م، وقاعدة عجلات يبلغ طولها 2.66م.
  • المحرك: تعمل سيارة الدفع الأمامي هذه من خلال الاعتماد على محرك 4 سلندر يضم سعة بمقدار 1.5 لتر، ويولد قوة حصانية بمقدار 107 حصاناً، إلى جانب 145 نيوتن.متر من قوة عزم الدوران، ويعتمد في في نقل حركته على ناقل حركة يعمل يدوياً، ويوفر سرعة عظمى يمكنها أن تصل إلى 166كم/س.
  • التجهيزات: تتضمن سيارة أف 5 2018 العديد من التقنيات والتجهيزات المتنوعة التي تشمل على خزان وقود ذو حجم متوسط بسعة 50 لتر، وممسك لحماية الأكواب من الانزلاق، وساعة وقت رقمية، ومقاعد مغطاة بغلاف مصنوع من قماش، إضافةً إلى مرايا جانبية يدوية تقع على أبواب السيارة، ومصابيح أمامية تعمل يدوياً.

سيارة بي واي دي أس 7 2018

  • المواصفات: تعتبر بي واي دي أس 7 2018 سيارة عائلية متوسطة الحجم توفر قيادة عملية، وتتمتع من الخارج بتصميم مميز يحتوي على عدة تجهيزات، ومنها: مصابيح أمامية وخلفية ذات حجم كبير، ومصابيح هالوجين نقع على مقدمة السيارة، ونوافذ أمامية وخلفية تتحرك من خلال الاعتماد على نظام كهربائي، وعجلات قياس 18 بوصة مصنوعة من معادن مخلوطة.
  • المحرك: تعمل هذه السيارة من خلال استخدام محرك 4 سلندر يشمل على سعة بمقدار لترين، وينتج قوة حصانية تبلغ 205 حصاناً، كما يولد ما يقارب 320 نيوتن.متر من عزم الدوران، ويعتمد هذا المحرك في نقل حركته على ناقل أوتوماتيكي للحركة بست سرعات.
  • التجهيزات: تتمتع بي واي دي أس 7 2018 بأنظمة أمان وتجهيزات متنوعة مميزة، مثل: ست وسائد هوائية مميزة تحمي سائق السيارة وركابها من التعرض للخطر في حال وقوع حادث، وكاميرا رؤية خلفية تساعد السائق على العودة بالسيارة إلى الوراء.
السابق
لعبة Doom Eternal
التالي
أنواع الغنم