تسلا

سيارات تسلا 2018

سيارات تسلا 2018

سيارة تسلا   

تعتبر سيارة تسلا سيارة أنيقة صُنعت من قبل شركة تسلا المختصة في تصنيع السيارات الكهربائية، والتي يقع مقرها في مدينة بالو ألتو، التي تقع في مدينة كاليفورنيا، حيث اشترك العديد من المؤسسين في تأسيسها، مثل: المؤسس إيلون مسك، ومارتن إبرهارد، ومارك تاربنينغ، إلى جانب المؤسس جيفري براين ستراوبيل، وقامت هذه الشركة بتصنيع العديد من الموديلات والطرز المتنوعة، ومنها: سيارة تسلا رودستار، وتسلا موديل 3، وتسلا X، إضافة إلى سيارة تسلا S، وتسلا سيمي.

أهم طرز سيارات تسلا 2018

سيارة تسلا أس 2018

  • المواصفات: تتمتع هذه السيارة بنظام الجر الخلفي للعجلات، وتحتوي على مقصورة داخلية تتضمن مقاعد تتسع لخمسة أشخاص، وتتميز بالعديد من التجهيزات التي تشمل على مقاعد قابلة للتدفئة والتكييف، وعجلات مصنوعة من ألمنيوم، ومصابيح أمامية وخلفية تعتمد في عملها على تقنية ليد للإضاءة، إلى جانب مجموعة من الميزات والتجهيزات المتنوعة الأخرى.
  • الأبعاد: يبلغ طول هذه السيارة حوالي 4.98م، بينما يكون عرضها الكلي بمقدار 2.19م، وتتمتع بعجلات تحتوي على قاعدة يبلغ طولها 2.96م تقريباً، وصندوق خلفي للأمتعة ذو حجم كبير بسعة 894 لتر.
  • المحرك: تعتمد هذه السيارة في عملها على محرك A/N، ويكون موصولاً مع ناقل أوتوماتيكي للحركة.
  • التسارع: يسمح هذا المحرك للسيارة بأن تتحرك من الصفر حتى مسافة 100كم في وقت يبلغ 5.8 ثانية، كما يمكنه من الوصول إلى سرعة قصوى تصل إلى 225كم/س تقريباً.
  • الأمان: تتميز السيارة باحتوائها على مجموعة من التقنيات والتجهيزات التي توفر الحماية للسائق والركاب من أي مخاطر؛ ومن ضمنها: نظام ABS المانع لانغلاق الفرامل وانزلاقها، وثماني وسائد هوائية تحمي ركاب السيارة وسائقها من لخطر في حال وقوع حادث أو تعرض السيارة لاصطدام، ونظام إنذار يحمي السيارة من السرقة، بالإضافة إلى نظام BA الذي يستخدم لمساعدة الكوابح، ونظام كاشف للصدمات، وأحزمة أمان واقية أمامية.

سيارة تسلا اكس 2018

  • المواصفات: تتصف هذه السيارة بعدة مواصفات وتقنيات رائعة، ومنها: مسند وسطي خاص للذراع، وممسكان لحماية الأكواب من الانزلاق، ومقاعد مميزة تمكنك من تكيفيها وتدفئتها، ومرآة تعتم تلقائياً، إضافة إلى مكيف أوتوماتيكي للهواء، وتقنية بلوتوث، ومشغل إم بي ثري، وراديو، وخاصية الدخول إلى السيارة دون الحاجة إلى مفتاح، إلى جانب منفذ USB، وشاشة تعمل باللمس.
  • الأبعاد: تتميز تسلا موديل اكس 2018 بطول يبلغ حوالي 5.04م، وعرض كلي يصل إلى 2.27م تقريباً، كما تتميز بقاعدة عجلات بطول 2.96م، وتحتوي من الداخل على مقصورة واسعة تشمل على مساحة تتسع لسبعة أشخاص.
  • المحرك: تعمل سيارة الدفع الخلفي هذه من خلال الاعتماد على محرك A/N، ويعتمد في في نقل حركته على ناقل حركة يعمل أوتوماتيكياً.
  • التسارع: توفر اكس 2018 سرعة قصوى تصل إلى 210كم/س، كما تمكن سائق السيارة من أن ينطلق من الصفر وصولاً إلى مسافة 100كم خلال وقت يبلغ 6.2 ثانية.
  • الأمان: تتضمن هذه السيارة العديد من تقنيات السلامة المميزة، ومنها: نظام رائع يراقب ضغط الهواء الموجود في العجلات، وأحزمة أمان خاصة لركاب المقاعد الأمامية، وأجهزة استشعار أمامية وخلفية تساعد سائق السيارة في اصطفافها، وفرامل أمامية من نوع ديسك.

سيارة تسلا 3 2018

  • المواصفات: تشمل سيارة تسلا موديل 3 2018 على عدة تجهيزات وتقنيات مميزة، ومنها: نظام الفرامل التي تمنع انزلاق السيارة، وعجلات مصنوعة من مادة الألمنيوم يبلغ قياسها 18 بوصة تقريباً، ونظام تكييف أمامي للهواء، إلى جانب مصابيح أمامية خاصة لتوضيح الرؤية عند ظهور الضباب في الجو.
  • المحرك: تعمل هذه السيارة من خلال استخدام محرك كهربائي يوفر قدرة بمقدار 192 كيلو واط، ويضخ حوالي 258 حصاناً من القوة الحصانية، إلى جانب بطارية بقدرة 50 أو 75 كيلو واط؛ حسب الطراز.
  • الأمان: تتمتع السيارة بأنظمة أمان مميزة توفر الأمان والحماية للسائق والركاب، مثل: وسائد هوائية مميزة تحمي سائق السيارة وركابها من التعرض لخطر إذا تعرضت السيارة لحادث، ونظام مميز يحتفظ على استقرار السيارة.
السابق
سيارة byd 2014
التالي
سيارات انفنتي 2020