سيارات ومحركات

سيارات هيونداي في الأردن

سيارات هيونداي في الأردن

شركة هيونداي

شركة هيونداي إحدى الشركات العريقة في صناعة السيارات في العالم ولها وزنها في دولة الأردن وتأثيرها على الاقتصاد العام للدولة، حيث احتلّت الأردن المرتبة الثانية على قائمة الدول الأكثر مبيعاً لسيارات هيونداي في الشرق الأوسط لعام 2013 ومنتصف عام 2014، حيث تصدرت الفئتان “إلنترا وأكسنت” المبيعات في المنطقة، بل وازدادت خلال العام نفسه لطراز جينيسيس في السوق الأردني. كذلك تم بيع حوالي 800 سيارة من طراز سوناتا هايبرد في النصف الثاني من عام 2013 و 790 سيارة خلال النصف الأول من عام 2014، ذل بحسب الإحصائيات الصادرة عن وكالة سيارات هيونداي في الأردن

تعتمد إدارة هيونداي على ثلاث مبادئ رئيسية هي: تحقيق الإنجازات والشعور بالمسؤولية العامة واحترام البشرية. ولديها العديد من القيم الأساسية التي تستمد أفكارها من معرفة أهمية وتأثير السيارات على المجتمع والفرد، وتسعى دائما لتلعب دور يتعدى كونها صانعة للسيارات فقط. تقدم وكالة سيارات هيونداي في الأردن العديد من الطرز سوف نذكرها بشكل عام مع التفصيل بطراز واحد فقط.

طرز وكالة سيارات هيونداي في الأردن

سيارات الصالون مثل

  •  جراند i10
  • اكسنت 2018
  • إلنترا
  • سوناتا.

إلنترا: تأتي هذه المركبة مع محرك Mpi سعة 1.6 وناقل حركة اوتوماتيكي6 سرعات وهذه إضافات أساسية بالمركبة، مع أربعة مقاعد. حاصلة على العديد من الجوائز أهمّها جائزة “قود ديزاين” لعام 2015 ضمن فئة وسائط النقل 2015 ، كما أنها تتمتّع بهيكل معزّز بالصلابة والقوة؛ حيث يحتوي الهيكل على نسبة 53 بالمئة من الصلب عالي المتانة ليضمن صلابة الهيكل المحسّن لها الذي بدوره يعطيها تصميماً ديناميكياً رياضياً مزوّد بتكنولوجيا عالية. هنالك أيضاً إضافات مميزة في هذه السيارة مثل مقعد السائق مع نظام الذاكرة المدمجة EMS (نظام إدارة المعلومات) بحيث يحفظ هذا النظام وضعية المقعد للسائق، وتحتوي على النظام الذكي لفتح باب الحقيبة الخلفية

إقرأ أيضا:سيارة هيونداي سنتافي 2019

سيارات رياضية

  • كريتا
  • توسان 2018
  • نيو سانتا في.

توسان 2018: تحمل هذه المركبة محرك Mpi سعة 2.0 لتر مع ناقل حركة اوتوماتيكي 6 سرعات . أما مميزات توسان فهي تتمتع بداخلية مدروسة جيداً تسمح لك بالتركيز، حيث تتمتع مقصورة السائق بباقة من التقنيات المتطورة التي تتيح لك التركيز على قيادتك، وتمّ إرفاق عدة فئات منها بمحركين بنزين أو ديزل؛ لزيادة الكفاءة في استهلاك الوقود وقوة التحمّل.

سيارات صديقة للبيئة

ايونيك هايبريد: وهي سيارة صديقة للبيئة تصل سرعتها القصوى إلى 185 كيلومتر بالساعة، تصل من 0 الى 100كم في 10.8 ثواني، تحوي أربع سلندرات مع 16 صباب، وناقل حركة 6-Speed DCT FWD، معدل استهلاك الوقود حوالي 3.4 لتر لكل 100كم . تتميز ايونيك بالديناميكية المنتقاة حيث يعكس التصميم الدقة الديناميكية المطوّرة مع النسخة 2.0 من فلسفة النحت الانسيابي، كما تحتوي السيارة على تصميم ديناميكي للهواء حيث تتعامل بسلاسة فائقة مع قوة الرياح، حيث لا يتجاوز معامل سحب (مقاومة الهواء)ما نسبته 0.24. تحوي هذه المركبة مجموعة متطابقة مثالية من محرك بنزين كفؤ وموتور كهربائي ليثيوم أيون بمحلول بوليمر، تجعل من القيادة أمراً أكثر مستداماً واقتصادياً بل وأكثر متعة، هيكلها مصنوع من الصلب عالي المقاومة والألمنيوم خفيف الوزن يضفي القوة والثبات والرشاقة، وأيضا تحوي إضافات كتطبيق أبل كار بلاي وتطبيق اندرويد أوتو والشحن اللاسلكي .  

إقرأ أيضا:طريقة تنظيف التيربو

المركبات التجارية

اتش وان فيس ليفت: تحوي محرك Mpi سعة 2.4 مع ناقل حركة أوتوماتيكي 4 سرعات مع 9مقاعد وسرعة قصوى تصل الى 178 كيلومتر بالساعة، تصل من 0 الى 100كم/ساعة خلال 17.3 ثانية. أما بالنسبة لمميزاتها فقد تصل مساحة التخزين للمركبة ذات الثلاث مقاعد الى 800 كجم، وقد تم تجديد التصميم الداخلي لها وتعزيز النظام الصوتي مع تطوير عجلة القيادة لتعزّز من مفاهيم الراحة والرفاهية فيها .

إقرأ أيضا:سيارة تويوتا ياريس 2018

هذه لمحة سريعة عن عدد من سيارات هيونداي في الأردن ومعروفة بشكل عام، إضافة إلى ما توفره وكالة سيارات هيونداي في عمان والمحافظات الأخرى، حيث تعرض شركة هيونداي سياراتها في منطقة خلدا في العاصمة عمان‘ بالإضافة إلى مبنى لصيانة وقطع سيارات هيونداي داخل المنطقة الصناعية في مدينة عمان.

السابق
سيارة هيونداي أكسنت 2018
التالي
سيارة هيونداي أكسنت 2017