ألفا روميو

سيارات Alfa romeo

تاريخ Alfa romeo

أسس أليكسندر داراك الفرنسي عام 1910 شركة ألفا روميو الإيطالية لتصنيع السيارات التي يقع مقرها في مدينة تورنتو، كان اسم الشركة في البداية ألفا وهي الحروف الأولى لشركة لومبارد لصناعة السيارات Anonima Lombarda Fabbrica Automobili، وتولى نيكولا روميو عام 2015  إدارة الشركة فأضاف اسم عائلته إلى الشركة ليصبح ألفا روميو، بعد ذلك امتلكتها فيات جروب عام 1986 وبقيت تابعة لها حتى وقتنا الحاضر.

تعتبر شركة ألفا روميو من الشركات العريقة التي تتميز بنجاحات باهرة في سباقات الفورملا 1 والسباقات الرياضية والراليات الأخرى، بعد 3 أعوام من تأسيسها شاركت في سباق وفازت بالمرتبة الأولى، وفازت أيضاً في أول بطولة عالمية لسباقات جراند بري التي عرفت فيما بعد بسباقات الفورملا 1 عام 1925، لذا تعتبر ألفا روميو أسطورة في عالم السباقات.

سيارات Alfa romeo القديمة

  • سيارة ألفا روميو 147: تعتبر من السيارات العائلية صغيرة الحجم والتي أنتجتها الشركة عام 2000.
  • سيارة ألفا روميو 159: تعتبر من السيارات متوسطة الحجم والتي تأتي بأربعة محركات مختلفة تعمل على البنزين، وتم إنتاجها عام 2005.
  • سيارة ألفا روميو GT: تعتبر من السيارات الكوبيه والتي يعمل محركها ع البنزين والديزل، تم إنتاج هذا الطراز عام 2004 وتم إيقافه عام 2005. 
  • طرز أخرى: مثل؛ بريرا، وسبايدر، و8C Competizion.

سيارات Alfa romeo الحالية

  • سيارة ألفا روميو جوليتا: تأتي هذه السيارة من فئة الهاتشباك متوسطة الحجم، تتميز بمحركها التيربو الذي يأتي بأربعة إسطوانات يولد قوة تصل إلى 170 حصاناً بسعة 1.4 لتر، كما تأتي السيارة بتصميم أنيق توفر فيها مصابيح نهارية LED ومقاعد قماشية أو جلدية مع سقف بانورامي، ويتوفر فيها 7 وسائد هوائية من أجل السلامة. يتنافس هذا الطراز مع سيارات بي أم دبليو X1، فولكس فاجن جولف، وأووبل أسترا.
  • سيارة ألفا روميو ميتو: تعد هذه السيارة من فئة سيارات الهاتشباك الصغيرة والتي أصدرتها الشركة بمحرك قوي بالنسبة لحجمها الصغير تبلغ قوته 135 حصاناً بأربعة أسطوانات و16 صباباً داخل المحرك مما يعطيها القدرة العالية والقوة، أما بالنسبة لاسم ميتو فهو مشتق من كلمتي ميلانو وتورينو والتي تعني بالإيطالية الأسطورة.
  • سيارة ألفا روميو 4C: تعتبر هذه السيارة من السيارات الرياضية بتصميمها والتقنيات المتطورة التي تحتويها، هيكل السيارة مصنوع من ألياف كربونية، كما تتميز السيارة بوزنها الخفيف. تأتي ألفا رميو 4C بمحرك تيربو سعته 1.75 لتر بقوة 240 حصاناً تكفي لدفع السيارة إلى سرعة تصل 100كم/الساعة؛ لذا تعتبر من أقوى السيارات الرياضية.
  • سيارة ألفا روميو ستيلفيو: اسم السيارة مأخوذ من أعلى قمة جبل في شمال إيطاليا القريب من حدود سويسرا، وقد أطلقت هذه السيارة عام 2016 بتصميم خارجي ملفت للأنظار يشبه سيارة ألفا روميو جوليا، ولكن شاصي ستيلفيو حصل على طول إضافي مما انعكس على حجم السيارة من الخارج، كما أعطى مزيداً من المساحة داخل السيارة يضيف مظهر أنيق لها.

سيارات Alfa romeo المستقبلية

  • سيارة ألفا روميو تونالي الإختبارية: سيارة جديدة من سيارات ألفا روميو، اسمها مأخوذ من اسم ممر جبلي شاهق يقع شمال إيطاليا، جاءت هذه السيارة تمهيداً لإنتاج سيارة كروس أوفر إيطالية بنظام هجين مع تصميم داخلي عصري أنيق مزودة بشاشة من أجل نظام الترفيه والمعلومات، كما أن كسوة المقاعد تدمج بين الكنتارا والألمونيوم والجلد. تصميم السيارة الخارجي يحتوي على شبك أمامي مثلث الشكل، يحيط به مصابيح مستقبلية رفيعة وضمت السيارة صادم عريض أسفله رفارف هجومية الشكل، كما ضمت السيارة كاميرات جانبية عوضاً عن المرايا مع إطارات قياسها 21 إنش.

هديان عيسى الخضراوي 27 سنة تقيم في العاصمة عمّان، أنهت دراسة هندسة تكنولوجيا الاتصالات من جامعة البلقاء التطبيقية وتخرجت عام 2015 بتقدير جيد جداً، وأنهت السنة الدراسية الأولى من تخصص علوم الشريعة لدى أكاديمية زاد واستطاعت الحصول على العديد من الشهادات المعتمدة للعديد من الدورات. تحب قراءة الكتب والروايات والرسم. عملت لدى شركة كنز لتكنولوجيا المعلومات بوظيفة كول سنتر لمدة سنة، كما عملت لدى مدارس الاحتراف الدولية كمشرفة طالبات في النادي الصيفي الخاص بالمدرسة بجانب التدريس الخصوصي للطلاب لمادة الرياضيات، ثم انضمت إلى منصة السوق المفتوح بوظيفة كاتب للمحتوى؛ حيث قمت بكتابة العديد من المواضيع.

السابق
تويوتا بريوس
التالي
ما هو الرادار في السيارات