جي ام سي

سيارة أكاديا GMC 2014

سيارة أكاديا GMC 2014

أكاديا GMC 2014 

تعتبر سيارة أكاديا جي ام سي 2014 من السيارات العائلية التي تتسع لثمانية ركاب، وتتميز بمقصورة داخلية جميلة وبدرجات مرتفعة للموثوقية والأمان وعدد كبير من المزايا التقنية،

تصميم سيارة أكاديا GMC 2014 

تتمتع أكاديا GMC 2014 بمقصورة داخلية مميزة مصنوعة من مواد من الدرجة الأولى، وهي مصممة بثلاثة صفوف من المقاعد تكفي لثمانية ركاب، ومن الممكن أن تكون مقاعد الصف الثاني منفصلة، مما يجعل السيارة تكفي لسبعة ركاب، ويتوفر مجموعتين كاملتين من نظام Latch الخاص في مقاعد الأطفال.

أداء سيارة أكاديا GMC 2014 

  • المحرك: تتمتع أكاديا جي إم سي 2014 بمحرك V6 بقوة 288 حصاناً وسعة 3.6 لتر وناقل حركة أوتوماتيكي بستة سرعات، ويتوفر نظام الدفع الأمامي قياسياً ونظام الدفع الرباعي اختيارياً، وتتمتع السيارة بفرامل قوية ونظام توجيه مميز، وخصوصًا على الطرقات المتعرجة، إلا أنه يصعب قيادتها في الأماكن ضيقة المساحة.
  • استهلاك الوقود: تستهلك هذه السيارة حوالي 13.84 لتر/100كم داخل المدينة و9.80 لتر/ 100كم على الطرق السريعة ، وهي من النتائج الجيدة، إلا أن السيارات المنافسة قد تقدم نتائج أفضل لتوفير الوقود.

أمان سيارة أكاديا GMC 2014

تتمتع أكاديا GMC 2014 بدرجات تصنيف أمان ممتازة، فقد حصلت على تصنيف إجمالي خمسة نجوم من أصل خمسة من قبل الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرقات السريعة، كما اختبرت السيارة من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة وحصلت على أعلى تصنيف في الاختبارات الأربعة التي أجريت عليها.

إقرأ أيضا:سيارة بي ام بوز نمر

تتمتع هذه السيارة بعدد من مزايا الأمان القياسية التي تتمثل بـ: كاميرا للرؤية الخلفية وأجهزة استشعار قياسية للوقوف الخلفي، كما يتوفر مزايا للمساعدة، مثل: خاصية التنبيه من التصادم الأمامي وخاصية التحذير من مغادرة المسار وخاصية مراقبة النقطة العمياء.

مزايا سيارة أكاديا GMC 2014

تتمتع أكاديا GMC 2014 بعدد من المزايا القياسية والتي تتمثل بنظام صوتي مزود بستة سماعات، منفذ USB، راديو متصل بالأقمار الصناعية وتقنية البلوتوث، كما يتوفر عدد من المزايا البارزة مثل: نظام Bose المزود بعشرة سماعات، نظام ترفيه خاص بمنطقة المقاعد الخلفية، فتحة في السقف، نظام ملاحة ونظام (IntelliLink) الخاص بسيارات جي إم سي.

تتمتع هذه السيارة بمساحة مميزة جدًا، إذ تصل مساحة التخزين بها لحوالي 116 قدم مكعب، وهذا الرقم يعتبر مميز بالنسبة للسيارات الرياضية متعددة الاستخدامات.

طرز سيارة أكاديا GMC 2014 

تأتي أكاديا GMC 2014 بخمسة طرز هي: SLE1, SLE2, SLT1, SLT2, Denali.

تأتي كافة الطرز بنظام الدفع الأمامي القياسي ونظام الدفع الرباعي الإختياري، وتأتي الطرز الأعلى أداءً بميزات غير موجودة في الأدنى أداءً، كما لهم مقصورة داخلية جميلة وخصوصًا طراز Denali، وهذه المزايا الإضافية والجودة الإجمالية تعني تكلفة أعلى، ويتوفر عدد من الطرز التي توازن ما بين السعر والمزايا الخاصة بها.

إقرأ أيضا:كيف تقرأ تقرير AutoCheck

منافسو سيارة أكاديا GMC 2014 

شيفرولية ترافيس

تعتبر شيفروليه ترافيس 2014 من السيارات الرياضية التي تتمتع بمقصورة داخلية مصنوعة من مواد مميزة تتسع لثمانية ركاب، بالإضافة لتمتعها بمساحة تخزين كبيرة ونظام ترفيهي سهل الاستخدام ومحرك V6 الذي يوفر الوقود بطريقة جيدة، كما تتمتع السيارة بموثوقية أقل من المتوسطة، لهذا تتفوق أكاديا جي إم سي 2014 في هذه المنافسة.

فورد إكسبلولر

 تتميز سيارة فورد إكسبلولر بوجود مقصورة داخلية عصرية مصنوعة من مواد عالية الجودة تكفي حتى سبعة ركاب، كما تتميز السيارة بمزايا تقنية ونظام معلومات وترفيه من نوع (MyFord Touch)، إلا أن هذه السيارة تعاني من درجات موثوقية قليلة وتصنيف أمان سيء، بالرغم من أنها تعمل بمحرك V6 أو محرك تيربو تشارجر أربعة سلندر الموفر للوقود، وتعتبر أكاديا جي إم سي 2014 هي الأفضل بالرغم من فارق السعر البسيط.

إقرأ أيضا:سيارة مرسيدس بنزGLS Class 2017

إصدارات سيارة أكاديا GMC

تعتبر أكاديا GMC 2014 جزءw من الجيل الذي بدأ تصنيعه في عام 2007 وحتى عام 2016، ,تتشارك هذه الإصدارات في عدد من المزايا تتمثل بمقاعدها التي تكفي لثمانية ركاب ومقصورتها الداخلية الراقية ومحرك V6 وقدرتها المميزة على الشحن، كما تختلف في عدد من النقاط وتتمثل بالأسعار والمزايا، ويتوفر عدد من المزايا في الإصدارات الأحدث، مثل: منفذ USB، نظام ترفيه ومعلومات نوع (IntelliLink) ونظام ترفيه خاص في منطقة المقاعد الخلفية، ويتشابه إصداريّ عام 2013 و2014 لحدٍ كبير، لهذا من الممكن شراء إصدار 2013 لغاية توفير المال.

السابق
سيارة GMC كانيون 2017
التالي
سيارة سوبارو BRZ 2018