أكورا

سيارة أكورا ILX 2014

سيارة أكورا ILX 2014

أكورا ILX 2014 

تعتبر سيارة أكورا ILX 2014 من السيارات ذات التصميم الداخلي الراقي والقيادة المريحة المناسبة للاستخدام اليومي، وتتميز بدرجة موثوقية استثنائية وتقديرات لتوفير الوقود أكثر من متوسطة، وهي ذات قيادة سلسة ومريحة، وتتميز بالقدرة الجيدة على القيادة حول المنعطفات

أداء سيارة أكورا ILX 2014 

  • نوع المحرك: تتميز أكورا ILX 2014 بمحرك أربعة سلندر سعة 2.0 لتر مع ناقل حركة أوتوماتيكي بخمسة سرعات، كما يتوفر محرك أربعة سلندر سعة 2.4 لتر وناقل حركة يدوي بست سرعات، ولا يتوفر هذا المحرك مع ناقل حركة أوتوماتيكي.
  • استهلاك الوقود: يستهلك المحرك الأساسي في أكورا ILX 2014 حوالي 9.80 لتر/لكل 100 كيلومتر داخل المدينة، و6.92 لتر/ 100 كيلومتر على الطرقات السريعة.

تصميم سيارة أكورا ILX 2014 

تتمتع أكورا ILX 2014 بمقاعد أمامية مدفأة وإمكانية تعديلها كهربائيًا في ثمانية اتجاهات، ويتوفر مزايا اختيارية، مثل: مقاعد مدفأة ومقاعد مصنوعة من جلد، وهي مريحة للأشخاص طويلي القامة، ويتوفر في هذه السيارة مجموعة كاملة من نظام المقاعد Latch.

أمان سيارة أكورا ILX 2014

تم اختبار أكورا ILX 2014 من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة، وحصلت على تصنيف جيد في كافة الاختبارات، كما اختبرت من قبل الإدارة الوطنية للسلامة على الطرقات السريعة وحصلت على تصنيف شامل خمسة نجوم من أصل خمسة، وعلى خمسة نجوم في اختبار التصادم الجانبي وأربعة نجوم في اختبار التمرير الأمامي.

إقرأ أيضا:سيارة بي ام دبليو الفئة الثالثة 2015

تتميز أكورا ILX 2014 بوجود كاميرا خلفية قياسية، وهي ميزة الأمان الوحيدة في هذه السيارة.

 مزايا سيارة أكورا ILX 2014

تتمتع أكورا ILX 2014 بعدد من المزايا القياسية، مثل: خاصية التشغيل بكبسة زر، نظام معلومات وترفيه مزود بشاشة قياس 5 بوصة، مسجل مزود بسبعة سماعات، فتحة في السقف ونظام تحكم تلقائي مزدوج بالمناخ، كما يتوفر منفذ USB وخاصية البلوتوث ونظام صوت ELS مزود بعشرة سماعات.

تتمتع هذه السيارة بمساحة تخزين أصغر من السيارات المنافسة الأخرى، إذ لا تتجاوز مساحة التخزين بها عن 12 قدم مكعب، ومن الممكن طيّ المقاعد الخلفية لقطعة واحدة؛ مما يزيد من مرونة تحميل البضائع والركاب داخل السيارة.

منافسو سيارة أكورا ILX 2014 

بويك فيرانو

تتميز بويك فيرانو 2014 بتصنيف موثوقية قوي وأداء سلس وعدد كبير من المزايا، بالإضافة لتميزها بمساحة كبيرة وتقديرات وقود أقل، كما تتمتع بميزات أمان متقدمة، وتتمثل بخاصية التنبيه الخلفي لحركة المرور وخاصية التحذير من مغادرة المسار وخاصية مراقبة النقطة العمياء، وهي بديل ممتاز لسيارة أكورا ILX 2014.

أكورا TL

تعتبر أكورا TL 2014 من السيارات التي تتمتع بمقصورة داخلية ذات مساحة كبيرة وأداء رياضي ومساحة واسعة في صفيّ المقاعد، كما أنها ذات موثوقية أكبر من المتوسط، وتتمتع السيارة بمحرك V6 القوي وأداء مريح، إلا أنها لا تتمتع باقتصاد في الوقود، وهي أغلى ثمنًا.

إقرأ أيضا:سيارة فورد تورس 2018

إصدارات سيارة أكورا ILX 

طُرحت أكورا ILX كتصميم حديث كليًا في عام 2013، في حين تميز إصدار 2014 بوجود كاميرا للرؤية الخلفية، مقاعد أمامية مدفأة ومقاعد منجدة من جلد قياسياً، وقد توقف تصنيع الهايبرد في إصدار عام 2015، ولا تختلف الإصدارات عن بعضها البعض، لذا من الممكن شراء أياً منها والحصول على أفضل الأسعار.

يتوفر في هذه السيارة عدد جيد من المزايا القياسية، بالإضافة لوجود حزمة Premium التي تتمتع بتقنية البلوتوث لتدفق الصوت ومنفذ USB، كما يتوفر حزمة Technology التي تتميز بوجود شاشة أكبر ونظام ملاحة ونظام صوتي ELS، ومن الممكن شراء الإصدار المزود بمحرك سعة 2.4 لتر بناقل حركة يدوي، إلا أن هذا المحرك لا يمّكن السيارة من الحصول على حزمة Technology التي تمتع بمحرك أكبر.

السابق
وكيل سيارة هوندا في الكويت
التالي
سيارة اكيورا 2017 TLX