اقرأ » سيارة أكورا TLX 2016
أكورا سيارات

سيارة أكورا TLX 2016

سيارة أكورا TLX 2016

أكورا TLX 2016 

تعتبر سيارة أكورا TLX 2016 من السيارات الفاخرة التي تتمتع بأداء مرن ومقاعد مريحة واقتصاد في الوقود، كما أنها تتمتع بعدد من مزايا الأمان المتقدمة، وتبلغ مساحة التخزين في هذه السيارة حوالي 13.2 قدم مكعب، ومن الممكن طيّ المقاعد الخلفية لتخزين البضائع الطويلة، وقد صنعت هذه السيارة في ولاية أوهايو الأمريكية.

يتمتع نمط سيدان بقيادة ثابتة حول المنعطفات، ويتوفر نظام تعليق ممتص للصدمات ونظام الدفع الأمامي ونظام التوجيه بكافة العجلات، وتتميز السيارات التي تعمل بنظام الدفع الرباعي بقيادتها الخفيفة وخاصية توجيه عزم الدوران.

تصميم سيارة أكورا TLX 2016 

تتسع أكورا TLX 2016 لخمسة ركاب، وتتميز المقاعد الأمامية بأنها مريحة ومدعمة وتوفر مساحة كبيرة للأرجل والقدمين، وكذلك الأمر بالنسبة للمقاعد الخلفية التي تتمتع بمساحة كبيرة عند الأرجل، إلا أنها غير مناسبة بشكل كبير للأشخاص طويلي القامة، كما تتميز السيارة بمقاعد مصنوعة من جلد وخاصية التكييف.

تتمتع السيارة بمقصورة داخلية هادئة مصنوعة من مواد ذات جودة جيدة، بالرغم من استخدام عدد من المواد البلاستيكية ذات الجودة المنخفضة، وتوفر السيارة مجموعتين من نظام Latch الخاص في تثبيت مقاعد الأطفال، وحصلت هاتين المجموعتين على تصنيف هامشي لسهولة الاستخدام من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة.

أداء سيارة أكورا TLX 2016

  • نوع المحرك: تتميز أكورا TLX 2016 بمحرك أربعة سلندر بقوة 206 حصان ومحرك V6 بقوة 290 حصاناً، وتأتي السيارة مزودة بناقل حركة أوتوماتيكي بثمانية سرعات ثنائي المقبض ويتميز بسهولة استخدامه، ويعتبر محرك V6 هو الأفضل والأكثر توفيرًا للوقود، وتأتي السيارة مزودة بناقل حركة أوتوماتيكي بتسعة سرعات ونظام دفع أمامي قياسي، كما يتوفر نظام دفع رباعي مع محرك V6 فقط.
  • استهلاك الوقود: تستهلك أكورا TLX 2016 حوالي 9.80 لتر/لكل 100 كيلومتر داخل المدينة، و6.72 لتر/ 100 كيلومتر على الطرقات السريعة عند استخدام محرك أربعة سلندر، في حين يستهلك محرك V6 حوالي 11.20 لتر/ 100 كيلومتر داخل المدينة و6.92 لتر/ 100 كيلومتر على الطرقات السريعة، وحوالي 11.20 لتر/ 100 كيلومتر داخل المدينة و7.59 لتر/ 100 كيلومتر على الطرقات السريعة عند استخدام نظام الدفع الرباعي.
اقرأ أيضاً  عيوب سوناتا 2016

أمان سيارة أكورا TLX 2016

اختبرت أكورا TLX 2016 من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة، وحصلت على تصنيف جيد من في أربعة اختبارات من أصل خمسة وعلى تصنيف هامشي في اختبار التصادم الأمامي الصغير، واختبرت السيارة من قبل الإدارة الوطنية للسلامة المرورية وحصلت على خمسة نجوم من أصل خمسة في كافة الاختبارات.

مزايا سيارة أكورا TLX 2016

  • المزايا القياسية: تتمتع أكورا TLX 2016 بعدد من مختلف من المزايا القياسية، مثل: نظام معلومات وترفيه مزود بشاشة قياس 8 أو 7 بوصة، منفذ USB، تقنية بلوتوث، منفذ AUX، راديو متصل بالأقمار الصناعية، مسجل مزود بسبعة سماعات، خاصية سيري آي فري وكاميرا للرؤية الخلفية، كما يتوفر نظام صوتي مزود بعشرة سماعات ونظام ملاحة.
  • مزايا السلامة: تتميز أكورا TLX 2016 بعدد من مزايا السلامة القياسية، مثل: كاميرا للرؤية الخلفية، وتوفر حزمة Technology عدد من مزايا الأمان، مثل: خاصية التحذير من مغادرة المسار، خاصية مراقبة النقطة العمياء، خاصية التنبيه لحركة المرور الخلفية وخاصية التحذير من التصادم الأمامي، كما توفر حزمة Advance مزايا أمان مثل: أجهزة استشعار أمامية وخلفية، خاصية المساعدة في المحافظة على المسار، فرامل تلقائية للطوارئ ونظام تثبيت السرعة.

إستدعاءات أكورا TLX 2016

لم يرد أي عيب في أكورا TLX 2016؛ لهذا لم يرد أي استدعاء أمان في حقها.

طرز سيارة أكورا TLX 2016 

تتمتع أكورا TLX 2016 بثلاثة طرز هي: TLX, TLX V6, TLX V6 SH-AWD. 

تتمتع كافة الطرز بمحرك بقوة 206 حصان قياسي مزود بنظام الدفع الرباعي، وتتميز بوجود خاصية التحكم المزدوج، خاصية الدخول بدون مفتاح، كاميرا خلفية، مقاعد مصنوعة من جلد، مقاعد أمامية مدفأة، خاصية التشغيل بكبسة زر، تقنية بلوتوث، فتحة في السقف، منفذ USB، عجلات معدنية وراديو متصل بالأقمار الصناعية.

اقرأ أيضاً  سيارة BMW X1 2014

يتميز طراز TLX V6 بنظام الدفع الرباعي ومحرك بقوة 290 حصاناً، ويتوفر في هذا الطراز حزمة Technology التي تتميز بنظام ملاحة، مساحات زجاج مزودة بأجهزة استشعار للأمطار، خاصية الإنذار الأمامي، خاصية مراقبة النقطة العمياء، كما يتوفر حزمة Advance التي تتميز بمحرك V6 وعدد من المزايا مثل: خاصية التحكم التكيفي في ثبات السرعة، خاصية المحافظة على المسار، خاصية بدء التشغيل عن بعد، فرامل تلقائية للطوارئ، ومقاعد أمامية مكيفة ومدفأة.

منافسو سيارة أكورا TLX 2016 

لكزس ES

تتميز سيارة لكزس ES نمط سيدان بقيادتها الممتعة ومقصورتها الداخلية المصنوعة من مواد ذات جودة كبيرة، بالإضافة لتميزها بمقعد خلفي واسع وموثوقيتها الأفضل في فئتها.

هوندا أكورد

تتميز هوندا أكورد بأدائها الرشيق وخاصية أبل كار بلاي وأندرويد أوتو، وهي مصنوعة من نفس المنصة الخاصة في أكورا TLX 2016، إذ تتشابه السيارتين بمزايا الأمان المتقدمة، في حين تتميز أكورا TLX 2016 بوجود نظام الدفع الرباعي.

إصدارات سيارة أكورا TLX 

يعتبر إصدار 2016 من سيارة أكورا TLX جزءً من الجيل الأول الذي بدأ تصنيعه عام 2015، ولم يطرأ الكثير من التغييرات خلال أول ثلاثة أعوام، لهذا من الممكن شراء إصدار 2015 وتوفير المال دون خسارة أي مزايا خاصة في إصداريّ 2016 و2017.

يتمتع إصدار 2018 من سيارة أكورا TLX بتصميم خارجي محدث ونظام ترفيهي حديث يدعم خاصية أندرويد أوتو وخاصية أبل كار بلاي، وتتميز كافة طرز هذه السيارة بحزمة AcuraWatch، خاصية المحافظة على المسار، خاصية التحكم بالتطواف وخاصية التحذير من التصادم الأمامي.

أبعاد سيارة أكورا TLX 2016

  • طول السيارة: يبلغ طول هذه السيارة حوالي 15.9 قدم. 
  • وزن السيارة: يبلغ وزن هذه السيارة ما بين 3483 – 3774 رطلاً.
اقرأ أيضاً  سيارة BMW X4