اقرأ » سيارة أكورا TLX 2020
أكورا سيارات

سيارة أكورا TLX 2020

سيارة أكورا TLX 2020

أكورا TLX 2020 

تعتبر سيارة أكورا TLX 2020 من السيارات الفاخرة ذات التحكم المتوسط، وتتميز بمقصورة داخلية مميزة وأداء مريح، إلا أنها ذات مقاعد خلفية ضيقة المساحة ولا تتمتع بالرشاقة الخاصة بسيارات السيدان، وتتمتع بسعر منخفض وعدد من المزايا، مثل: فرامل تلقائية للطوارئ، خاصية المساعدة في المحافظة على المسار، خاصية التحكم التكيفي في ثبات السرعة، مصابيح أمامية ذات إشعاع مرتفع، خاصية أبل كار بلاي وخاصية أندرويد أوتو، وهي من السيارات المصنوعة في ولاية أوهايو.

تتمتع السيارة بمساحة تخزين تصل إلى 14.3 قدم مكعب، وتعمل بنظام الدفع الأمامي ونظام توجيه، إلا أن هذه السيارة تعاني من صعوبة في السير في المناطق الضيقة، وهي أقل رياضية من السيارات المنافسة لها.

تصميم سيارة أكورا TLX 2020 

تتسع أكورا TLX 2020 لخمسة ركاب، وتتميز المقاعد بأنها مصنوعة من جلد ميلانو والمقاعد الأمامية بأنها واسعة، في حين أن المقاعد الخلفية ذات مساحة ضيقة غير مناسبة لفئة الكبار وخصوصًا عند الأرجل، بالإضافة لتمتعها بمقاعد مصنوعة من الجلد ومقاعد أمامية مدفأة، كما يتوفر عدد من المزايا الاختيارية، مثل: مقاعد جلدية من نوع ميلانو وعجلة قيادة مدفأة وخاصية التهوية في المقاعد الأمامية والخلفية، ويتوفر في السيارة مجموعتين كاملتين من موصلات Latch في المقاعد الخلفية، وقد حصلت هاتين المجموعتين على تصنيف هامشي لسهولة الاستخدام من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة.

تأتي هذه السيارة بمقصورة داخلية جيدة، لكنها مصنوعة من مواد بلاستيكية صلبة، ومن الممكن الحصول على مزايا اختيارية لتصبح المقصورة أكثر فخامة مثل الحصول على مقاعد مصنوعة من الجلد.

أداء سيارة أكورا TLX 2020 

  • نوع المحرك: تتميز أكورا TLX 2020 قياسياً بمحرك أربعة سلندر سعة 2.4 لتر بقوة 206 حصان مزود بناقل حركة أوتوماتيكي بثمانية سرعات ثنائي القابض، وهو محرك ذو أداء سلس وتسارع ثابت، ويتوفر محرك V6 سعة 3.5 لتر وقوة 290 حصاناً مزود بناقل حركة أوتوماتيكي بتسع سرعات، إلا أن هذا الناقل يعاني من تحول بطيء.
  • استهلاك الوقود: تستهلك أكورا TLX 2020 حوالي 10.23 لتر/لكل 100 كيلومتر داخل المدينة، و7.13 لتر/ 100 كيلومتر على الطرقات السريعة عند استخدام المحرك الأساسي، في حين يستهلك محرك V6 حوالي 11.76 لتر/ 100 كيلومتر داخل المدينة و7.59 لتر/ 100 كيلومتر على الطرقات السريعة.
اقرأ أيضاً  سيارة جاغوار 2017 F-Pace

أمان سيارة أكورا TLX 2020

تم اختبار أكورا TLX 2020 من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة، وحصلت على تصنيف جيد في أربع من اختبارات التصادم ودرجة مقبول في اختبار التداخل الأمامي الصغير، كما اختبرت من قبل الإدارة الوطنية للسلامة على الطرقات السريعة، وحصلت على تصنيف خمسة نجوم من أصل خمسة كتقييم شامل وخمسة نجوم في اختبار التحكم الجانبي واختبار التصادم الأمامي.

مزايا سيارة أكورا TLX 2020

  • المزايا القياسية: تتمتع أكورا TLX 2020 بعدد مختلف من المزايا القياسية، مثل: نظام معلومات وترفيه مزود بشاشتين، نظام ملاحة مزود بشاشة قياس 8 بوصة، نظام التكامل مع الهواتف الذكية، خاصية أبل كار بلاي وخاصية أندرويد أوتو، كما يتوفر عدد من المزايا القياسية الأخرى، مثل: خاصية التحكم التلقائي المزدوج بالمناخ، خاصية الدخول بدون مفتاح، راديو متصل بالأقمار الصناعية وفتحة في السقف، كما يتوفر عدد من المزايا الاختيارية، مثل: نظام صوت ELS Studio مزود بعشر سماعات، نظام ملاحة، خاصية التحكم بالمناخ، راديو عالي الدقة، شاحن لاسلكي، خاصية بدء التشغيل عن بعد ونظام GPS.
  • مزايا السلامة: تتميز أكورا TLX 2020 بعدد من مزايا السلامة القياسية، مثل: خاصية التحذير من مغادرة المسار، خاصية التحذير من التصادم الأمامي، خاصية المساعدة في المحافظة على المسار، مصابيح أمامية تلقائية، كاميرا للرؤية الخلفية وفرامل تلقائية للطوارئ.

يتوفر مزايا سلامة اختيارية تتمثل بـ: خاصية النقاط العمياء، كاميرا للرؤية المحيطية، مساحات زجاج أمامية مزودة بأجهزة استشعار أمامية وخلفية.

أبعاد سيارة أكورا TLX 2020

  • طول السيارة:  يبلغ  طول هذه السيارة حوالي 16 قدم. 
  • وزن السيارة: يبلغ وزن هذه السيارة ما بين 3505 إلى 3838 رطل. 

طرز سيارة أكورا TLX 2020 

لا توفر سيارة TLX 2020 طرز، إلا أنها توفر عدد من الحزم الاختيارية التي تتمتع كل واحدة منها بلائحة طويلة من المزايا الخاصة، مثل: الحزمة التكنولوجية القيمة التي تتميز بمقاعد مصنوعة من الجلد ونظام ملاحة وخاصية مراقبة النقاط العمياء.

اقرأ أيضاً  سيارة أكورا TLX 2016

تتمتع هذه السيارة بعدد من المزايا القياسية، مثل: إمكانية تعديل مقعد السائق كهربائيًا لعشر وضعيات، مقاعد مصنوعة من الجلد الصناعي، مقاعد أمامية مدفأة، عجلة قيادة ذات غلاف مصنوع من الجلد، فتحة في السقف، خاصية التحكم التلقائي المزدوج بالمناخ وخاصية الدخول بدون مفتاح، كما يتوفر وسائل للترفيه والمعلومات وخاصية أندرويد أوتو وخاصية أبل كار بلاي، بالإضافة لتمتعها بمنفذ USB، تقنية البلوتوث، مسجل مزود بسماعات خارجية وراديو متصل بالأقمار الصناعية، ويتوفر بها خاصية التحذير من التصادم الأمامي، خاصية المساعدة في الحفاظ على المسار، خاصية التحذير من مغادرة المسار، مصابيح أمامية ذات إشعاع تلقائي، فرامل تلقائية للطوارئ وخاصية التحكم التكيفي بالتطواف.

 حزمة Technology

تتميز حزمة Technology بمقاعد مصنوعة من الجلد الفاخر، مسجل نوع (ELS Studio) مزود بعشر سماعات، راديو عالي الدقة، خاصية التحكم بالمناخ مرتبطة بنظام GPS، مساحات زجاج مزودة بأجهزة استشعار للمطر وخاصية التنبيه لحركة المرور الخلفية.

حزمة Space Package

تتميز حزمة Space Package بمقاعد أمامية مكيفة، تصميم داخلي وخارجي مميز، أجهزة استشعار أمامية وخلفية لركن السيارة وشاحن لاسلكي.

حزمة Advance Package

تتوفر حزمة Advance Package بمحرك V6 ونظام الدفع الرباعي، بالإضافة لتمتعها بكاميرا للرؤية المحيطة وعجلة قيادة مدفأة ومقاعد خلفية مدفأة.

منافسو سيارة أكورا TLX 2020 

لكزس ES

تتميز لكزس ES بتصميمها المحدث بالكامل، وتتميز بمقصورة داخلية أنيقة ومساحة كبيرة للركاب، بالإضافة لتمتعها بأداء متوازن وصندوق كبير.

BMW الفئة الثالثة

تتميز بي أم دبليو الفئة الثالثة بأنها ذات تصميم محدث بالكامل، وهي من السيارات الفاخرة التي تتميز بأداء رائع ومجموعة من المحركات القوية، وهي الخيار الأفضل بالنسبة لمحبي القيادة، كما تتميز بمقعد خلفي كبير وصندوق كبير، وتتفوق بي أم دبليو الفئة الثالثة على أكورا TLX 2020 ذات التكلفة الأكبر.

اقرأ أيضاً  مقارنة بين السيارات في استهلاك الوقود

إصدارات سيارة أكورا TLX  

تعتبر سيارة أكورا TLX  تابعة للجيل الذي بدأ تصنيعه في عام 2015، وقد طرأت عليها عدد كبير من التغيرات الهامة، في حين لم يطرأ على إصدار 2020 أو 2019 أي تغيير، أما إصدار 2018؛ فيتميز بمزايا سلامة قياسية ومجموعة (AcuraWatch)، بالإضافة لتمتعه بخاصية أبل كار بلاي وخاصية أندرويد أوتو، ويعتبر إصدار 2018 خيار جيد؛ لأنها تتمتع بمزايا الإصدارات الأخرى وبسعر أقل بكثير.

مقالات عن أكورا TLX