أودي

سيارة أودي 2018 Q7

سيارة أودي 2018 Q7

هل أودي Q7 2018 سيارة SUV جيدة؟

تعتبر سيارة أودي Q7 2018 SUV متوسطة الحجم وتتميز بالرفاهية والأداء العالي في آن واحد، حيث يتوفر فيها تصميم داخلي مصقول والعديد من مميزات الأمان والتكنولوجيا، بالإضافة لمحركات قوية وتحكم رشيق. ولكن من جهة أخرى، يمكن القول أن هنالك تركيز أكثر على الجانب الرياضي منه على الجانب العملي، حيث أن المساحة المتوفرة للحمولة وفي الصف الثالث من المقاعد صغيرة.

هل يُوصى بشراء أودي Q7 2018؟

أودي Q7 قد تكون خيار جذاب لمن يبحثون عن الرفاهية، أو لمن يبحثون عن قيادة مفعمة بالحيوية. كما تعتبر خيار مثالي للعائلات لما تتضمنه من مميزات سلامة وأمان، إضافة إلى توفرها بأسعار منافسة.

هل أشتري أودي Q7 جديدة أم مستعملة؟

قامت شركة أودي بإعادة تصميم Q7 في عام 2017، حيث أدخلت محرك أساسي جديد 6 سلندر يولد قوة 53 حصان، وهي أكثر من الموديلات الأقدم، إضافة إلى استهلاك أفضل للوقود يُقدّر بـ 78.4 لتر/100كم. كما وتم إضافة محرك أساسي تيربو 4 سلندر في موديل 2018، والذي يولد قوة 80 حصان أقل من النسخة الماضية، ولكن يقدم نفس فعالية استهلاك الوقود، إضافة إلى إمكانية طلب محرك 6 سلندر. تم التوقف عن توفير محركات تيربو ديزل بعد موديل 2015.

إقرأ أيضا:أفضل سكوتر درفت بلوتوث

تتمتع موديلات 2017 و2018 بعدد أكبر من المميزات مثل مقود مُدفأ، ونظام أوتوماتيكي للكوابح الطارئة، وكاميرا الرؤية المحيطة، وغيرها من المميزات التي سيتم ذكرها لاحقاً.

أودي Q7 2018 والسيارات المنافسة

أودي Q7 أم بي ام دبليو X5؟

هنالك تقارب كبير بين هاتين السيارتين من حيث الأداء العالي والتحكم الرياضي المتزن؛ حيث يتوفر خيارين للمحركات في Q7 ونظام دفع على جميع العجلات بشكل أساسي، بينما تتوفر هذه الخاصية بشكل اختياري في X5. توفر X5 خيارات أكثر بالنسبة للمحركات مثل؛ محرك تيربو ديزل عالي الكفاءة من حيث استهلاك الوقود، ومحرك هايبرد قابل للشحن، وفئة X5 M ذات الأداء العالي. من جهة أخرى، توفر Q7 تجربة ركوب أكثر سلاسة وأهدأ من X5. أما بالنسبة لمقياس الموثوقية المتوقعة، تحصل X5 على تقييم أعلى.

أودي Q7 أم فولفو XC90؟

بينما توفر Q7 خليط من الأداء المثير والتصميم الداخلي عالي الجودة، إلا أن جودة المقصورة الممتازة تعد من أهم العوامل الجاذبة في XC90، حيث توفر XC90 مساحة كبيرة في صفوف المقاعد الثلاث ومساحة حمولة أكثر من Q7، يعتبر نظام الترفيه والمعلومات سهل الاستخدام في السيارتين.

إقرأ أيضا:سيارة لكزس IS 2015

أودي Q7 أم Q5؟

تعتبر Q5 من أفضل سيارات SUV صغيرة الحجم التي تتميز بالرفاهية، حيث تم إعادة تصميمها في 2018 لتكون مشابهة لـQ7 من حيث جودة الأداء والمميزات المتوفرة، لتتفوق Q7 في مجالي المساحة المتوفرة للحمولة ووجود صف ثالث من المقاعد فقط.

التصميم أودي Q7 2018 الداخلي

  • السعة

تتسع Q7 لسبعة أشخاص كحد أقصى، حيث يوجد مساحة كبيرة ومريحة في صفي المقاعد الأمامي والثاني، ولكن محدودة في الصف الثالث. تعد الرؤية جيدة بشكل عام ومع وجود سقف بانوراما بشكل أساسي.

  • المقاعد

تعد Q7 الخيار الأمثل في مجال سلامة مقاعد الأطفال، حيث تتوفر خمس مقاعد معدة بنظام “لاتش/LATCH”، مع سهولة العثور واستخدام أقفال أحزمة الأمان.

  • جودة التصميم الداخلي

يتميز التصميم الداخلي بالجودة العالية والاهتمام بالتفاصيل، حيث تتوفر العديد من مميزات الرفاهية الأساسية والاختيارية من أهمها؛ نظام الصوت “بانج آند أولوفسين”، وشاشة سائق متطورة، ومقاعد أمامية مع خاصية التدليك.

  • مساحة الحمولة

يوجد العديد من المميزات التي تجعل من منطقة الحمولة سهلة الاستخدام، حيث يمكن فتح البوابة الرافعة من خلال الضغط على زر في جميع الفئات، مع إمكانية فتحها من خلال حركة القدم في بعض الفئات. يمكن زيادة مساحة الحمولة من خلال طي مقاعد الصف الثالث كهربائياً، ويمكن أيضاً طي كل مقعد من مقاعد الصف الثالث والثاني على حدا، بالإضافة إلى وجود نظام تعليق هوائي الذي يسمح بتخفيض علو المركبة عن الأرض لتسهيل عملية التحميل.

إقرأ أيضا:سيارة مرسيدس C Class 2016

توفر Q7 مساحة 37.5 قدم مكعب عند طي مقاعد الصف الثالث، و71.6 قدم مكعب عند طي جميع المقاعد الخلفية.

  • أنظمة المعلومات والترفيه

يتوفر في السيارة العديد من المميزات التي سيتم ذكرها لكل فئة على حدا لاحقاً.

أداء سيارة أودي Q7 2018

  • المحرك

يتوفر خياران من المحركات، المحرك الأساسي 4 سلندر تيربو تشارج. ولمزيد من القوة، يتوفر محرك 6 سلندر سوبر تشارج.

  • استهلاك الوقود

يقدم المحركان المذكوران أعلاه أرقام متشابهة فيما يخص استهلاك الوقود، حيث يقدر الاستهلاك عند القيادة داخل المدن 12.4لتر/100كم، و9.4 لتر/100كم.

  • الركوب والقيادة

هنالك تشابه بين قيادة Q7 وقيادة السيارات الرياضية، والفضل في ذلك يعود لنظام “درايف سيليكت” المتوازن، حيث يمكن اختيار اسلوب قيادة من بين أربعة خيارات (الراحة، وديناميكي، وأوتو، والطرق الوعرة). كما يتوفر نظام دفع على جميع العجلات “كواترو” بشكل أساسي في جميع الفئات، وجير أتوماتيك ذو ثماني سرعات، إضافة إلى إمكانية طلب مميزات محسنة مثل نظام التعليق الهوائي المتكيف للقيادة الرياضية.

معايير السلامة في أودي Q7 2018

  • نتائج الاختبارات

حصلت Q7 على العلامة الكاملة في اختبارات التصادم من قبل مؤسسة التأمين للسلامة على الطرق السريعة، حيث تتوفر في السيارة معدات أساسية متطورة للوقاية من التصادم الأمامي. كما نالت Q7 تقييم عام خمس نجوم من الإدارة المحلية للسلامة على الطرق السريعة، حيث حصلت على تقييم خمس نجوم في اختبار التصادم الجانبي وأربع نجوم في اختباري التصادم الأمامي والتدحرج.

  • مميزات السلامة

تتميز Q7 بتوافر مميزات عديدة بما يخص السلامة والأمان، مثل: نظام تحضير المركبة لحماية الركاب بشكل أفضل عند اكتشاف تصادم حتمي، ونظام تثبيت السرعة المتكيف مع قدرة الوقوف والحركة، ونظام المساعدة على البقاء في المسرب، ونظام التعرف على إشارات المرور، ونظام تفادي التصادم الفعال، وكاميرا الرؤية الليلية مع إمكانية اكتشاف المشاة والحيوانات، وغيرها من المميزات التي سيتم ذكرها لكل فئة على حدا لاحقاً.

أي موديلات أودي Q7 2018 هو الأفضل؟

للحصول على قيمة جيدة عند الشراء، يمكنك طلب الفئة الأساسية وإضافة حزمة “أم أم أي نافيجيشن بلس”، حيث توفر هذه الحزمة تكامل أعلى مع الهواتف النقالة من خلال نظامي أبل كار بلاي وأندرويد أوتو، وشاشة أكبر، ووحدة تحكم مركزية لديها القدرة على التعرف على الكتابة باليد، ونظام ملاحة.

أودي Q7 بريميوم

تتميز هذه الفئة بمقاعد جلد حيث تكون المقاعد الأمامية مدفأة، والنظام الثلاثي للتحكم بالمناخ، وشاشة 7إنش، ونظام فتح السيارة عند الإقتراب، وتشغيل المحرك من خلال الضغط على زر التشغيل، وكاميرا خلفية، وحساسات أمامية وخلفية، ونظام التحذير من التصادم الأمامي مع خاصية الكبح الأتوماتيكي.

أودي Q7 بريميوم بلس

تضيف هذه الفئة وسائل راحة مثل شاشة أكبر، ونظام ملاحة، ونظامي أبل كار بلاي وأندرويد أوتو، ونظام صوتي محيط “بوز”، ونظام التحذير من حركة المرور الخلفية.

أودي Q7 بريستيج

تتوفر هذه الفئة بمحرك 6 سلندر فقط. فبالإضافة للمميزات التي توفرها فئة بريميوم بلس، تتوفر المميزات التالية وهي النظام الرباعي للتحكم بالمناخ، ومقاعد أمامية كهربائية ذات تهوية، ونظام صوتي “بوز” مع 19 سماعة، وشاشة عرض على الزجاج الأمامي، وخاصية قمرة أودي الافتراضية، وكاميرا ذات زاوية رؤية 360 درجة.

السابق
سيارة تويوتا بريوس سي 2018
التالي
سيارة فولكسفاغن جولف 2018