أودي

سيارة أودي 2019 A3

سيارة أودي 2019 A3

هل هي سيارة جيدة؟

تعد أودي 2019 A3 سيارة جيدة، وتتوفر كسيارة سيدان أو سيارة مكشوفة ومزودة بمحركات حيوية ومقصورة جيدة مع الكثير من الميزات التقنية، كما تحتوي على مقاعد أمامية مريحة، بينما حصلت على تقديرات موثوقية أقل من المتوسط.

هل ينصح بشرائها؟

يعد سعر أودي 2019 A3 أقل من سعر معظم المنافسين، ومع ذلك؛ هناك العديد من الخيارات الأخرى المثيرة للاهتمام، مثل سيارتي مرسيدس بنز الفئة C وبي ام دبليو الفئة الثالثة من نفس الفئة.

A3 جديدة أم قديمة الصنع؟

تنتمي أودي 2019 A3 إلى الجيل الذي بدأ عام 2015، ويعد أكبر تغيير لعام 2019 هو إيقاف A3 Sportback e-tron، كما أصبحت المقاعد الأمامية المدفّأة ومنفذان USB قياسيًا لعام 2018، أما في عام 2017 تم استبدال المحرك الذي يعمل بقوة 170 حصاناً بمحرك أربعة سلندر سعة 2.0 لتر يعمل بقوة 186 حصانًا، وقامت أودي أيضًا بتحديث نظام المعلومات والترفيه MMI ليشمل أبل كاربلاي وأندرويد أوتو. في عام 2016، أصبحت أجهزة استشعار وقوف السيارات وكاميرا الرؤية الخلفية قياسياً.

يمكنك توفير المال عن طريق شراء الموديل القديم. 

سيارة أودي 2019 A3 مع غيرها

مرسيدس بنز الفئة C

تأتي مرسيدس بنز الفئة C 2019 بأنماط السيدان والكشف والكوبيه، وتوفر تصميمًا داخليًا متميزًا والكثير من الميزات التقنية وتعد أغلى من A3، وتحتوي كلتا السيارتين على مساحة مماثلة للركاب والبضائع وعلى خيارات كثيرة للمحرك. 

BMW الفئة الثالثة

تعد بي ام دبليو الفئة الثالثة واحدة من أكثر السيارات متعة في القيادة في الفئة، وتحتوي على بنية داخلية رائعة ويمكن لمقاعدها الخلفية استيعاب شخصين بالغين، بينما تأتي A3 بميزات قياسية أكثر مثل أبل كاربلاي وأندرويد أوتو، كما يعد سعرها أقل من بي ام دبليو الفئة الثالثة.

أودي A4

تتمتع سيارة أودي A3 بمحرك ذو قوة حصانية أعلى وسعر بداية أقل من شقيقتها A4. ومع ذلك، تعد أودي A4 الخيار الأفضل عند الشراء؛ حيث تحتوي على مساحة أكبر في المقاعد الخلفية ومساحة شحن أكبر أيضاً.

تصميم سيارة أودي 2019 A3 

  • السعة: تتسع أودي 2019 A3 لأربعة أو خمسة أشخاص وتحتوي على مساحة كبيرة في المقاعد الأمامية، بينما تعد المساحة في المقاعد الخلفية ضيقة بعض الشيء.
  • المقاعد: تحتوي أودي 2019 A3 على مجموعتان كاملتان من موصلات LATCH لتثبيت مقاعد الأطفال، وقد منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة نظام LATCH ثاني أعلى تصنيف مقبول لسهولة الاستخدام.
  • الجودة الداخلية: تشمل أودي 2019 A3 مواد رائعة وتصميم داخلي عالي الجودة.
  • مساحة الشحن: تبلغ مساحة شحن أودي 2019 A3 ما يزيد قليلاً عن 12 قدمًا مكعبًا وهي مساحة كافية لحوالي تسعة أكياس بقالة. 
  • المعلومات والترفيه والبلوتوث والملاحة: تشمل الميزات القياسية فتحة سقف بانورامية، نظام المعلومات والترفيه، سهل الإستخدام وسريع الاستجابة، MMI بشاشة مقاس 7 بوصات، ستيريو مكون من تسعة مكبرات صوت، راديو يعمل بالأقمار الصناعية، منفذين USB ، تقنية بلوتوث، أبل كاربلاي وأندرويد أوتو. في حين تشمل الميزات المتوفرة شحن الهاتف اللاسلكي ونظام MMI المحدث ونظام صوت Bang & Olufsen  المكون من 14 مكبر صوت ونظام الملاحة.   

أداء سيارة أودي 2019 A3

خيارات المحرك

تحتوي أودي 2019 A3 على محرك يعمل بقوة 184 حصانًا، وتشمل طرز AWD على محرك أربعة سلندر يعمل بقوة 228 حصانًا، كما تحتوي S3 على محرك يعمل بقوة 288 حصاناً، أما RS 3 فيأتي بمحرك أربعة سلندر يعمل بقوة 394 حصاناً. تأتي 2019 A3 قياسياً مع نظام الدفع الأمامي وتعد واحدة من أكثر سيارات السيدان الصغيرة رياضية. 

استهلاك الوقود

تستهلك سيارة أودي 2019 A3 على 9.05 لتر/100كم في المدينة و 6.72 لتر/100كم على الطريق السريع، بينما حصلت سيارة S3 على 10.69 لتر/100كم في المدينة و 8.11 لتر/100كم على الطريق السريع.

السلامة في سيارة أودي 2019 A3

  • نتائج اختبار التحطم: منحت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة A3 درجة أمان إجمالية قدرها خمسة من أصل خمسة نجوم، ومنحها معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة لقب Top Safety Pick، كما منحها المعهد الدولي للسلامة المهنية IIHS أعلى تصنيف Good في جميع اختبارات التصادم الستة.
  • ميزات السلامة: تشمل ميزات السلامة النشطة القياسية كاميرا للرؤية الخلفية وأجهزة استشعار للوقوف الأمامي والخلفي و Audi Pre Sense Front للتحذير من الاصطدام الأمامي ومساعد الفرامل، كما تأتي A3 قياسياً مع Audi Pre Sense Basic ، وهو نظام يعد السيارة عن طريق إغلاق النوافذ، إضافة إلى فتحة السقف وتفعيل مصابيح التحذير من الخطر وتشديد أحزمة الأمان. 

تشمل الميزات المتاحة نظام تثبيت السرعة التكيفي والتنبيه من حركة المرور الخلفي والمساعدة الجانبية من أودي، والتي تساعد على تغيير المسارات.

طرز سيارة أودي 2019 A3

تأتي أودي 2019 A3 في العديد من الطرز ونوعان من أنماط الهيكل، ويأتي طراز Premium مع الكثير من الميزات القياسية والرياضية ويعد الأقل سعراً في الفصل، أما طراز Prestige؛ فيحتوي على المزيد من الميزات المتطورة.

أودي A3 Premium

يأتي هذا الطراز بمحرك يعمل بقوة 184 حصانًا مع ناقل حركة أوتوماتيكي بسبعة سرعات، وتشمل الميزات القياسية على: فتحة سقف بانورامية، تنجيد من الجلد، مقاعد أمامية مدفّأة، كاميرا للرؤية الخلفية، أجهزة استشعار للوقوف الأمامي والخلفي، التحذير من التصادم الأمامي، نظام المعلومات والترفيه MMI مع شاشة عرض مقاس 7 بوصات، ستيريو مكون من تسعة مكبرات صوت، راديو يعمل بالأقمار الصناعية، منفذان USB ، بلوتوث، Android Auto و Apple CarPlay.

أودي A3 Premium Plus

يأتي هذا الطراز مع ميزة شحن الأجهزة اللاسلكي والمساعدة الجانبية من أودي والتنبيه لحركة المرور الخلفي، إضافة إلى ميزات طراز بريميوم.

أودي A3 Prestige

تشمل الميزات الرياضية القياسية نظام تثبيت السرعة التكيفي، نظام المعلومات والترفيه MMI المحدث، نظام صوت Bang & Olufsen مكون من 14 مكبر صوت ونظام الملاحة. ويمكنك الحصول على AWD ومحرك يعمل بقوة 228 حصاناً.

أودي S3 وRS 3

يحتوي S3 على نظام تعليق رياضي ومحرك يعمل بقوة 288 حصاناً، ويتميز RS 3 بمحرك خمسة سلندر يعمل بقوة 394 حصاناً، كما يأتي كلاهما مع نظام الدفع الرباعي. 

السابق
سيارة اكيورا TLX 2019
التالي
سيارة أودي A6 2019