أودي

سيارة أودي 2019 A7

سيارة أودي 2019 A7

هل هي سيارة جيدة؟

نعم، تعد أودي A7 سيارة جيدة وفاخرة؛ حيث تم إعادة تصميمها لعام 2019 ويتميز تصميمها الداخلي الذي تم تحديثه بالكامل بنظام المعلومات والترفيه الجديد ومقاعد مريحة ومساحة شحن تعد الأكبر في الفئة، في حين تحتوي على مساحة ضيقة للركاب في مقاعد الصف الثاني. 

هل ينصح بشرائها؟

توفر أودي 2019 A7 ديناميات قيادة راقية وتصميم داخلي فاخر، مما يجعلها خيارًا رائعًاـ ويمكنك البحث عن خيارات أخرى جيدة أيضاً مثل مرسيدس بنز CLS؛ حيث تعد سيارة كبيرة فاخرة وسعرها مماثل لـ A7 وبي ام دبليو الفئة السادسة؛ حيث تعد سيارة جيدة وتوفر خيارات أكثر للمحرك.

أودي A7 جديدة أم قديمة الصنع؟

تم إعادة تصميم أودي A7 2019 بالكام، مثل أودي A6 وأودي A8؛ حيث تم تحديث المظهر الداخلي والخارجي وإضافة نظام المعلومات والترفيه الجديد من أودي مع شاشتين عرض رائعتين تعملان باللمس، كما تحتوي على خيار واحد للمحرك وهو محرك V6 يعمل بقوة 335 حصانًا. 

منافسو أودي 2019 A7 

مرسيدس بنز CLS

تم إعادة تصميم مرسيدس بنز CLS بالكامل لعام 2019 ويتشابه الأداء الكلي بين هاتين السيارتين الكبيرتين؛ حيث تعطي كلاً منهما الأولوية للركوب المريح، وفي حين تحتوي A7 على محرك واحد فقط فإن CLS توفر خيارين للمحرك ستة سلندر اللذان يوفران بشكل أفضل في استهلاك الوقود، كما تشمل A7 مساحة شحن ومقاعد خلفية أكبر. يمكنك الاختيار بين هذين الخيارين حسب تفضيلك الشخصي.

BMW الفئة السادسة

تتمتع كلتا السيارتين بتصميم داخلي جميل ومجهز جيدًا، وتحتوي أودي A7 على مساحة شحن أكبر وعلى Apple CarPlay و Android Auto، بينما تعد Apple CarPlay ميزة اختيارية في بي ام دبليو ولا تحتوي على Android Auto، لذلك تعد A7 الخيار الأفضل. 

تصميم سيارة أودي A7 2019 

  • السعة: تتسع أودي A7 2019 لخمسة أشخاص وتحتوي على مساحة كافية للركاب في المقاعد الخلفية، كما تشمل ميزات قياسية مثل؛ مقاعد قابلة للتعديل وعجلة قيادة مُدفَّأة وقابلة للإمالة ومقاعد أمامية وخلفية مُدفَّأة.
  • المقاعد: تحتوي أودي A7 2019 على مجموعتين كاملتين من موصلات مقعد السيارة LATCH ولم يتم تقييم نظام LATCH من حيث سهولة الاستخدام.
  • الجودة الداخلية: تتمتع أودي A7 2019 بمقصورة راقية وتحتوي على مقاعد جلدية قياسية، كما يمنح نظام المعلومات والترفيه من أودي المقصورة بأكملها مظهرًا أنيقًا ومستقبليًا.
  • مساحة الشحن: تبلغ مساحة شحن أودي A7 2019 25 قدمًا مكعباً ويمكنك الحصول على مساحة شحن أكبر بكثير مع طي المقاعد الخلفية. 
  • المعلومات والترفيه، بلوتوث والملاحة: تتميز أودي A7 2019 بنظام المعلومات والترفيه سريع الاستجابة وسهل الاستخدام من أودي مع شاشة عرض مزدوجة تعمل باللمس، ويحتوي الطراز الأساسي على شاشة حجم 8.8 بوصة، في حين تتميز الطرز الأخرى بشاشة مقاس 10.1 بوصة وتحتوي على ميزات مثل؛ عناصر التحكم في الصوت ونظام الملاحة ودعم الهواتف الذكية القياسي عن طريق Android Auto و Apple CarPlay. يُذكر بأن جميع الطرز تتوفر بشاشة مقاس 8.6 بوصة تتحكم في المناخ وفي راحة المقعد. 

تحتوي هذه السيارة أيضاً على ميزات اختيارية مثل؛ التحكم التلقائي في المناخ بأربعة مناطق وشحن الأجهزة اللاسلكية ونظام صوت Bang & Olufsen المكون من 16 أو 19 مكبر صوت. 

أداء سيارة أودي A7 2019

  • المحرك: تحتوي أودي A7 2019 على محرك V6 سعة 3.0 لتر يعمل بقوة 335 حصاناً مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي بسبعة سرعات ويوفر قوة راقية وتسارعًا سلسًا. 
  • استهلاك الوقود: حصلت أودي A7 2019 على 10.69 لتر/100كم في المدينة و 8.11 لتر/100كم على الطريق السريع؛ حيث تعد هذه التقديرات أفضل من تقديرات بي ام دبليو الفئة السادسة والتي حصلت على 11.76 لتر/100كم في المدينة و 8.11 لتر/100كم على الطريق السريع، بينما تتفوق مرسيدس بنز CLS على كلا السيارتين؛ حيث حصلت على 9.80/ 7.59 لتر لكل 100كم.
  • الركوب والقيادة: لا تعد أودي A7 2019 سيارة رياضية مثل بعض السيارات الفاخرة الأخرى، إلا أنها توفر قيادة سهلة على المطبات والطرق المحفورة وتحمي ركابها من الضوضاء والرياح الخارجية. 

الأمان في سيارة أودي A7 2019

لم تقم الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة ولا معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة بإجراء اختبار التصادم على أودي A7 2019، لكنها تأتي قياسياً مع: كاميرا للرؤية الخلفية، أجهزة استشعار للوقوف الأمامي والخلفي، Pre Sense Rear والتي توفر ميزة التنبيه من التصادم الأمامي، الكشف عن المشاة والكبح التلقائي في حالات الطوارئ.

تشمل تقنيات السلامة النشطة المتوفرة في اودي A7 2019 كلاً من: مراقبة النقاط العمياء، تنبيه حركة المرور الخلفية، Pre Sense Rear، كاميرا الرؤية المحيطية، نظام تثبيت السرعة التكيفي، التحذير عند المغادرة، شاشة عرض رأسية ومساعدة الرؤية الليلية مع الكشف عن المشاة. 

طرز سيارة أودي A7 2019

تأتي أودي A7 2019 بثلاثة طرز: Premium و Premium Plus و Prestige، وتتميز جميع هذه الطرز بمحرك V6 مع ناقل حركة أوتوماتيكي بسبعة سرعات.

يحتوي طراز Premium المجهز جيدًا على مقاعد جلدية مُدفَّأة وعلى ميزات مساعدة السائق مثل نظام الكبح التلقائي عند الطوارئ والكشف عن المشاة، بالإضافة إلى نظام المعلومات والترفيه بشاشة مزدوجة مع Android Auto و Apple CarPlay، أما طراز Premium Plus فيتميز بميزات أمان نشطة إضافية وشاشة أكبر.

أودي A7 Premium

يشمل هذا الطراز ميزات قياسية مثل: تنجيد من الجلد، مقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائياً بثمانية اتجاهات، عجلة قيادة قابلة للإمالة، فتحة سقف بانورامية، التحكم التلقائي في المناخ ثلاثي المناطق وشاشة عرض المعلومات للسائق مقاس 7 بوصات، بينما تحتوي ميزات المساعدة القياسية للسائق على كاميرا للرؤية الخلفية وأجهزة استشعار للوقوف الأمامي والخلفي ومساحات الزجاج الأمامي المستشعرة للمطر، إضافة إلى التحذير من الاصطدام الأمامي والكشف عن المشاة والكبح التلقائي عند الطوارئ.

يشمل نظام المعلومات والترفيه القياسي شاشة تعمل باللمس مقاس 8.8 بوصة، ستيريو مكون من 10 مكبرات صوت، تقنية Bluetooth ، منافذ USB متعددة، نظام الملاحة، راديو عالي الدقة، راديو يعمل بالأقمار الصناعية، Android Auto  و Apple CarPlay، وتضيف حزمة Cold Weather المقاعد الخلفية وعجلة القيادة المُدفَّأة، وتأتي حزمة Convenience مزودة بشحن الأجهزة اللاسلكية و \مراقبة النقاط العمياء وتنبيه حركة المرور المتقاطع الخلفي و Pre Sense Rear.

أودي A7 Premium Plus

يضيف هذا الطراز شاشة عرض مقاس 12.3 بوصة، شاشة تعمل باللمس مقاس 10.1 بوصة، نظام صوت Bang & Olufsen مكون من 16 مكبر صوت، شحن الأجهزة اللاسلكية، مراقبة النقاط العمياء وتنبيه حركة المرور الخلفية.

تتوفر أيضاً العديد من الحزم الأخرى بالإضافة إلى حزمة Cold Weather؛ حيث تأتي حزمة Warm Weather مع نظام التحكم التلقائي في المناخ رباعي المناطق ومظلات خلفية ومقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائياً في 12 اتجاهاً، بينما تأتي حزمة Driver Assistance مع نظام تثبيت السرعة التكيفي والتحذير عند المغادرة، وتضيف حزمة S Line مظهرًا رياضيًا خارجيًا، في حين تأتي حزمة Individual Contour Seating مع تنجيد من جلد Valcona ومقاعد أمامية مُدفَّأة وقابلة للتعديل في 18 اتجاهاً.

أودي A7 Prestige

يشمل هذا الطراز شاشة عرض رأسية ونظام التحكم التلقائي في المناخ رباعي المناطق ومقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائياً في 12 اتجاهًا، وتتوفر حزم Cold Weather، S Line، Driver Assistance و Individual Contour Seating في هذا الطراز أيضاً. 

السابق
منطقة بسمان في محافظة عمان
التالي
منطقة بيت راس في محافظة إربد