اقرأ » سيارة أودي 2019 A8
أودي سيارات

سيارة أودي 2019 A8

سيارة أودي 2019 A8

هل هي سيارة جيدة؟

تتألق سيارة أودي 2019 A8 مع تصميم مقصورة متطورة ونظام معلومات وترفيه مستقبلي سهل الاستخدام، ولكن هذا لا يعني أن هذه السيارة خالية من العيوب؛ حيث لديها مساحة جذع وأداء محرك أقل من المتوسط.

تتمتع أودي A8 2019 بمساحة داخلية فسيحة ومقصورة تحتوي على مواد فخمة تعرض فيها أحدث تقنيات المعلومات والترفيه، وتعتبر قيادتها سهلة، لكن قد لا تكون هذه السيارة مناسبة لك إذا كنت تحتاج إلى قوة محرك كبيرة، لذلك إذا أردت الحصول على سيارة أقوى وبسعر مماثل فعليك التحقّق من سيارة بي ام دبليو الفئة السابعة، وإذا كان لديك ميزانية أكبر تحقق من سيارة مرسيدس بنز S.

أودي A8 الجديدة أم القديمة؟

أعادت أودي A8 2019 تصميم سيارة السيدان هذه لعام 2019؛ حيث يتميز التصميم الجديد بمقصورة بسيطة ونظام ترفيه جديد مع استبدال بشاشتين تعملان باللمس ومقبض التحكم المركزي بواجهة MMI القديمة وهناك لوحة لمس إضافية على وحدة التحكم المركزية.

لا يتوفر الطراز 2019 إلا بمحرك V6 تيربو بينما يوفر الطراز 2018 A8 محرك سوبر تشارجر ل V6 أو محرك تيربو تشارجر ل V8. إذا كانت قوة المحرك من أولوياتك فستحتاج إلى 2018 أو 2017 A8 مما يوفر لك أيضًا آلاف الدولارات، وإذا كانت الرفاهية والراحة هي الأهم فإن تصميم 2019 A8 هو الأفضل.

منافسو سيارة أودي A8 2019 

سيارة BMW الفئة السابعة 

تعتبر بي ام دبليو الفئة السابعة سيارة فخمة وتحتوي على مجموعة رائعة من المحركات وتقديرات جديدة لاستهلاك الوقود، وتتفوق طرز الفئة السابعة من سيارة BMW أيضًا على سيارة A8 في التعامل مع المنعطفات. تعتبر أسعار كل من هذه السيارات مماثلة، ومع ذلك عليك أن تدفع أكثر للحصول على المواصفات التي تأتي قياسية في A8؛ مثل خاصية الدفع الرباعي. 

اقرأ أيضاً  سيارة كاديلاك 2017 ATS

سيارة مرسيدس S

من مميزات مرسيدس S أنها ذات أداء فائق وذلك بفضل خياراتها القوية في المحركات والتعامل الرياضي، وفي حين تتمتع A8 بتصميم داخلي محسّن؛ إلا أن S تعتبر أكثر فخامة بسبب وجود الجلد المزخرف والذي يتخلله قطع من الخشب والمعدن في جميع أنحاء المقصورة. يمكنك الحصول على أي ميزة يمكنك تخيلها في سيارة مرسيدس بنز، ولكن لدى أودي نظام معلومات أكثر سهولة في الاستخدام، وتعتبر مرسيدس S واحدة من أفضل السيارات الفاخرة التي يمكنك شراؤها، ولكنها الأغلى أيضًا.

سيارة أودي A8 2019 من الداخل

  • السعة: تتسع أودي A8 2019 لخمسة مقاعد، تتميز المقاعد الأمامية منها بالراحة ونظام تدفئة قياسي وضبط بـ18 اتجاهًا للطاقة، ويمكنك أيضًا اختيار المقاعد القابلة للتعديل كهربائياً بـ 22 وضعًا مع وظائف التكييف والتدليك. 

تتمتع طرازات A8 بمساحة خلفية مميزة بفضل حزمة Executive Rear Seat Comfort الاختيارية، ويستبدل هذا إعداد المقعد الأوسط الخلفي بوحدة تحكم مركزية مما يؤدي إلى انخفاض السعة إلى أربعة، كما أنها تأتي بمقاعد خلفية قابلة للتعديل كهربائياً وتدفئة وتكييف وتدليك. 

  • المقاعد: تحتوي أودي A8 2019 على مجموعتين كاملتين من الوصلات الخلفية للمقعد الخلفي من نظام LATCH، ولم يتم تقييم النظام نظراً لسهولة استخدامه.
  • الجودة الداخلية: تتمتع أودي A8 2019 بقطع الخشب الأساسية والمقاعد الجلدية؛ مثل جلد فالكون وألكانتارا، وتتميز المقصورة ببساطتها.
  • مساحة الشحن: سعة مقصورة هذه السيارة تبلغ 12.5 قدم مكعب.
  • الترفيه والملاحة: يشمل النظام الترفيهي لسيارة اودي A8 على شاشتين تعمل باللمس، وتم دمج الشاشة العلوية مقاس 10.3 بوصة في لوحة القيادة مباشرة على يمين عجلة القيادة لسهولة المشاهدة، توفر A8 أيضًا تكاملًا قياسيًا للهواتف الذكية عبر Android Auto و Apple CarPlay وتوجد شاشة بحجم 8.6 بوصة أسفل الشاشة الرئيسية تظهر تعديلات المناخ والجلوس، بالإضافة إلى اختصارات لبعض وظائف الترفيه والمعلومات، كما يتميز بالتعرف على خط اليد لإدخال وجهات التنقل.
اقرأ أيضاً  سيارة كاديلاك ATS 2014

تحتوي الشاشات التي تعمل باللمس على تعليقات اللمس والصوت عند الضغط على الزر الافتراضي، وتشمل الميزات الأخرى التحكم التلقائي في المناخ ومظلات شمسية جانبية وخلفية للتيار الكهربائي للمقعد الخلفي وفتحة سقف بانورامية ونظام صوتي متميز Bang & Olufsen، وتتضمن حزمة وسائل الراحة الاختيارية للمقعد الخلفي لوحين مثبتين على المقعد ومشغل أقراص DVD ومنفذ USB.

أداء سيارة أودي A8 2019

  • المحرك: السيارة مزودة بخيار محرك V6 تيربو سعة 3.0 لتر بقوة 335 حصاناً، ولكن يمكن أن يكون هناك تأخير بسيط في استجابة دواسة الوقود، لذلك ومن أجل الحصول على أفضل أداء ستحتاج إلى الحفاظ على A8 في وضع القيادة الديناميكي، والذي يتصل في التروس الخاصة بناقل الحركة الأوتوماتيكي ذي الثماني سرعات للتحولات الزمنية، كما يساعد نظام الإيقاف القياسي المختلط في توصيل عزم الدوران من حالة توقف تام.
  • استهلاك الوقود: تستهلك A8 ما يصل إلى 12.38 لتر/100كم في المدينة و 8.71 لتر/كم على الطريق السريع. 
  • الركوب والمناورة: يخفف نظام التعليق الهوائي معظم المطبات في الطريق مما يجعل الركوب هادئاً، وهناك تحكم قوي خلال المنعطفات، ولكن ليس من السهل مناورة هذه السيارة الكبيرة في الأماكن الضيقة.

الأمان في سيارة أودي A8 2019

لم تقم الإدارة الوطنية للسلامة المرورية ولا معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة باختبارات التصادم لهذه السيارة، ومع ذلك تحتوي أودي A8 2019 على أجهزة استشعار للوقوف وكاميرا للرؤية الخلفية وعوارض أوتوماتيكية عالية و Audi Pre-Sense Front والتي تضمنت تحذيرًا من التصادم الأمامي وكبح الطوارئ التلقائي. 

من ضمن ميزات الأمان المتقدمة الاختيارية؛ شاشة عرض الرأس وكاميرا إيقاف السيارات ذات الرؤية المحيطية ومراقبة النقطة العمياء وتنبيه حركة المرور المتقاطع الخلفي والتحكم التكيفي في التطواف، والتعرف على إشارة المرور والتحذير من مغادرة المسار والمساعدة في الرؤية الليلية مع الكشف عن المشاة، يمكنك أيضًا اختيار Audi Pre-Sense Rear والتي تتخذ تدابير السلامة الوقائية إذا شعرت السيارة بتصادم من الخلف.

اقرأ أيضاً  مواصفات سيارة جيب رانجلر 2018

طرز سيارة أودي A8 2019 

تأتي أودي A8 2019 بمحرك V6 سعة 3.0 لتر وناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات ونظام دفع رباعي، وتشمل وسائل الراحة القياسية تنجيد فاليتا من الجلد ومقاعد أمامية مدفّأة وقابلة للتعديل بـ 18 اتجاهًا وتحكّم تلقائي بأربع مناطق ومظلات شمسية جانبية ونافذة خلفية للمقعد الخلفي، كما يوجد فتحة سقف بانورامية وإدخال المفتاح عن قرب وصندوق كهرباء بدون استخدام اليدين ومساحات زجاج أمامي مستشعرة للمطر ومجموعة أجهزة رقمية بحجم 12.3 بوصة.

يشمل نظام المعلومات والترفيه شاشة مزدوجة تعمل على Bluetooth ومنفذ USB ونظام صوت مميز من Bang & Olufsen بسماعات 17 وراديو يعمل عبر الأقمار الصناعية و Apple CarPlay و Android Auto، وتشمل ميزات مساعدة السائق مستشعرات وقوف السيارات الأمامية والخلفية وكاميرا للرؤية الخلفية وعوارض أوتوماتيكية عالية وإنذار تصادم أمامي وكبح طوارئ تلقائي.

تحتوي حزمة Executive 22 مقعدًا يُعدَل كهربائياً ونظام تهوية ومقاعد أمامية للتدليك وعجلة قيادة مدفّأة وشاشة عرض أمامية، وكاميرا لإيقاف السيارات في المحيط ومراقبة البقعة العمياء وتنبيه خلفي لحركة المرور وAudi Pre-Sense. تشمل حزمة Luxury جلود فالكون وقماش ألكانتارا والإضاءة الداخلية المحيطة.تعمل حزمة Executive Rear Seat Comfort على تقليل مساحة المقاعد إلى أربعة وتضيف وحدة تحكم مركزية، وتشمل أيضًا المقاعد الخلفية القابلة للتعديل كهربائياً والتدفئة والتكييف مع وظيفة التدليك. تأتي حمزة مساعدة السائق مع التحكم في ثبات السرعة والتعرف على علامة المرور والتحذير من مغادرة المسار، وتضيف حزمة “توصيل المقعد الخلفي” نظامًا ترفيهيًا لوحيًا بشاشة مزدوجة ومشغل أقراص DVD ومنفذ USB خلفيًا ومنفذ كهربائي.