أودي

سيارة أودي A4 2019

سيارة أودي A4 2019

هل هي سيارة جيدة؟

تعد أودي A4 2019 سيارة ممتازة واحدة من أفضل سيارات السيدان الرياضية الراقية المتوفرة في السوق، ويتميز تصميمها الداخلي بالحداثة، وتحتوي على أحدث التقنيات ونظام المعلومات والترفيه الذكي وتوفر أداءاً قويًا.

هل ينصح بشرائها؟

تعد سيارة أودي A4 2019 خياراً ممتازاً، إلا أن هناك خيارات أكثر جاذبية ضمن فئتها مثل سيارة بي ام دبليو الفئة الثانية وسيارة كاديلاك ATS.

A4 جديدة أم قديمة الصنع؟

تنتمي أودي A4 2019 إلى الجيل الذي تم إطلاقه لعام 2017 ولم تشهد A4 سوى تغييرات بسيطة منذ ذلك الحين؛ حيث أوقفت أودي خيار ناقل الحركة اليدوي لعام 2019 وحصلت على مقاعد أمامية قياسية مُدفَّأة لعام 2018، ويمكنك توفير المال عن طريق شراء A4 القديمة.

منافسو سيارة أودي A4 2019

BMW الفئة الثالثة

تعد بي ام دبليو الفئة الثالثة 2019 سيارة رياضية فاخرة ومتوفرة في أنماط الهيكل؛ هاتشباك وواجن، وتحتوي على خيارات محرك قوية ومقاعد فسيحة، بينما تتمتع أودي A4 بمزيد من ميزات الأمان القياسية ومقصورة أكثر فخامة وسعر أقل.

مرسيدس بنز الفئة C

تعد مرسيدس بنز الفئة C 2019 سيارة صغيرة فاخرة ومتوفرة بأنماط الهيكل؛ سيدان وكوبيه وسيارة مكشوفة وتضم مجموعة من المحركات القوية ومقصورة أنيقة، بينما تتمتع A4 بمناورة أكثر حدة وسعر أقل، الأمر الذي يرجّح كفّتها أحياناً. 

تصميم سيارة أودي A4 2019 

  • السعة: تتسع أودي A4 2019 لخمسة أشخاص وتحتوي على مقاعد أمامية من الجلد قابلة للتعديل كهربائياً بثمانية اتجاهات، وهي مريحة للغاية ومناسبة للرحلات الطويلة، كما تشمل عجلة قيادة مُدفَّأة ومقاعد خلفية مُدفَّأة وتحتوي على مساحة كافية للرأس والأرجل.
  • المقاعد: تحتوي أودي A4 2019 على مجموعتين كاملتين من موصلات مقعد الأطفال LATCH على المقاعد الخلفية ومرساة حبل ثالث للمقعد الأوسط، وقد حصل نظام LATCH على تصنيف Good من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة.
  • الجودة الداخلية: تضفي أودي A4 2019 جواً من الفخامة بفضل المواد رفيعة المستوى واللمسات الخشبية والأسطح ناعمة الملمس.
  • مساحة الشحن: تبلغ مساحة شحن أودي A4 2019 13 قدمًا مكعباً.
  • المعلومات والترفيه: تتضمن أودي A4 2019 ميزات قياسية هي؛ شاشة مقاس 7 بوصات ونظام المعلومات والترفيه MMI، الذي يدعم الهواتف الذكية أبل كاربلاي وأندرويد أوتو، إضافة إلى منفذين USB وبلوتوث وشاشة مقاس 12.3 بوصة، كذلك تشمل تحديثات تقنية بما فيها راديو HD وراديو يعمل بالأقمار الصناعية ونظام الملاحة وستيريو مكوّن من 19 مكبر صوت، يُذكر بأن نظام المعلومات والترفيه يعم بشكل جيد للغاية. 

أداء سيارة أودي A4 2019

  • المحرك: تأتي أودي A4 2019 بمحرك أربعة سلندر سعة 2.0 لتر يعمل بقوة 188 حصانًا في طرز الدفع بالعجلات الأمامية، وبقوة 248 حصانًا في جميع طرز الدفع الرباعي مزوداً بناقل حركة أوتوماتيكي بسبعة سرعات، بينما تتميز S4 أودي بمحرك V6 سعة 3.0 لتر يعمل بقوة 349 حصانًا مع ناقل حركة أوتوماتيكي بثمانية سرعات؛ حيث حصلت على تسارع من صفر إلى 3.92 كيلومتراً في 4.4 ثانية.
  • استهلاك الوقود: حصلت أودي A4 2019 على 8.71 لتر/100كم في المدينة و 6.92 لتر/100كم على الطريق السريع، بينما حصلت S4 أودي على 11.20/ 7.84 لتر/100كم في المدينة / الطريق السريع على التوالي. 
  • الركوب والقيادة: يجعل التعامل الذكي من أودي واحدة من أكثر السيارات الصغيرة الفاخرة رشاقة، كما يعد نظام الدفع الأمامي قياسيًا.

السلامة في سيارة أودي A4 2019

  • نتائج اختبار التحطم: منحت الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة أودي A4 2019 تصنيفًا عامًا من فئة الخمسة نجوم، وخمسة نجوم في اختبارات التصادم الجانبي وأربعة نجوم في اختبارات التصادم الأمامي، وقد منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة A4 لقب Top Safety Pick؛ حيث حصلت على تصنيف Good في جميع المجالات التي تم اختبارها.
  • ميزات السلامة: تأتي أودي A4 2019 مزودة بما يلي: كاميرا للرؤية الخلفية، مستشعرات الوقوف الأمامي والخلفي، المساعدة في تغيير المسار، مراقبة النقاط العمياء، التنبيه من حركة المرور الخلفية، التحذير عند المغادرة، مساعدة التحكم في السرعة، نظام تثبيت السرعة التكيفي، Audi Pre Sense City و Audi Pre Sense Basic، الذي يتضمن الكبح التلقائي عند  الطوارئ، والتحذير من التصادم الأمامي والكشف عن وجود المشاة. 

طرز سيارة أودي A4 2019 

تأتي أودي A4 2019 بثلاثة طرز: Premium و Premium Plus و Prestige، كما تأتي S4 بطرز مماثلة؛ فإن الفرق الرئيسي بين أودي A4 وS4 أودي هو المحرك، وفي حين يتوفر نظام الدفع الرباعي في جميع طرز A4 ولكنه معياري في طرز S4.

أودي A4 Premium

يحتوي هذا الطراز على المزايا التالية: MSRP، نظام المعلومات والترفيه MMI، شاشة مقاس 7 بوصات، Apple CarPlay، Android Auto، ستيريو مكون من 10 مكبرات صوت، تقنية Bluetooth، منفذان USB، مقاعد جلدية، مقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائياً ومُدفَّأة، التحكم التلقائي في المناخ ثلاثي المناطق وفتحة سقف.

هناك أيضاً بعض ميزات الأمان القياسية بما في ذلك: كاميرا الرؤية الخلفية، مساحات الزجاج الأمامي المستشعرة للمطر و Audi Pre Sense City، والذي يتضمن تحذيرًا من التصادم الأمامي مع نظام الكبح التلقائي عند الطوارئ والكشف عن وجود المشاة، وتضيف حزمة Convenience راديو يعمل بالأقمار الصناعية ومقاعد أمامية رياضية مع دعم إضافي.

أودي A4 Premium Plus

يضيف هذا الطراز نظام المعلومات والترفيه مع شاشة مقاس 8.3 بوصة ونظام الملاحة وستيريو Bang & Olufsen مكون من 19 مكبر صوت وراديو HD، إضافة إلى راديو يعمل بالأقمار الصناعية ومساعدة تغيير المسار ومراقبة النقاط العمياء وتنبيه حركة المرور المتقاطع الخلفي ومستشعرات وقوف السيارات الأمامية والخلفية، كما يأتي هذا الطراز مع حزمة Cold Weather التي تضيف مقاعد خلفية وعجلة قيادة مُدفَّأة.

أودي A4 Prestige

يقدم هذا الطراز نفس خيارات طراز Premium Plus؛ إلا أنه يحتوي على بعض ميزات الأمان الإضافية بما في ذلك شاشة عرض رأسية وكاميرا لوقوف السيارات والتحذير عند المغادرة ونظام تثبيت السرعة التكيفي. 

أودي S4

تعد أكثر سيارات السيدان الرياضية قوةً في هذه المجموعة؛ فهي مزودة بمحرك V6 سعة 3.0 لتر مع ناقل حركة أوتوماتيكي بثمانية سرعات ونظام تعليق رياضي ومقاعد أمامية رياضية قابلة للتعديل كهربائياً بـ 12 اتجاهاً.

السابق
وكيل سيارة أودي في السعودية
التالي
سيارة أودي A5 2019