اقرأ » سيارة أودي A5 2018
أودي سيارات

سيارة أودي A5 2018

سيارة أودي A5 2018

هل تُعد سيارة أودي A5 2018 جيدة؟

تعد أودي A5  2018 سيارة رائعة وجذابة؛ إنها تتميز بمجموعة من المحركات القوية، وعجلات القيادة المعيارية. تعتبر هذه السيارة جيدة جداً في استهلاك الوقود، وتحتوي على مقاعد أمامية مريحة وداعمة، بالإضافة الى العديد من الميزات.

هل يجدر بي شراء سيارة أودي A5 2018؟

أنماط الجسم المتنوعة لـ A5 تجعلها جذابة لكل مشتري تقريباً، لكنها تحتاج الى ميزانية كبيرة. هناك بعض المنافسين الآخرين الذين يستحقون الاهتمام، ومنهم الفئة الرابعة من BMW التي تجمع بين الأداء والراحة الداخلية.

الموديل القديم أم الجديد من أودي A5؟

تحتوي 2018 A5 على محرك أساسي جديد يعمل على إنتاج 32 حصانًا إضافيًا مقارنةً بالعام السابق، كما تعمل على توفير الغاز من خلال زيادة عدد الكيلومترات  بنسبة 2 كم في الغالون. يحتوي طراز 2018 على ميزات قياسية أكثر من 2017 A5، بما في ذلك كاميرا الرؤية الخلفية وشاشة ترفيه أكبر. يمكنك توفير المال عن طريق التسوق لشراء سيارة A5 مستعملة، ولكن إذا قمت بذلك، فلن تحصل على فوائد سيارة 2018  المعاد تصميمها.

يمكنك توفير المال عن طريق التسوق لشراء سيارة A5 مستعملة، ولكن إذا قمت بذلك، فلن تحصل على فوائد سيارة 2018  المعاد تصميمها.

اقرأ أيضاً  سيارة كاديلاك 2018 ATS

مقارنة سيارة أودي A5 2018 بمنافسيها

أودي A5 أم BMW الفئة الرابعة؟

تركز BMW الفئة الرابعة على الأداء أكثر من الفخامة، كما أنها تتميز بمساحة شحنها الكبيرة مقارنة مع أودي A5، لكنها أقل راحة مقارنة مع تصميم أودي الأنيق. إذا أراد المشتري توفير القليل من المال عليه أن يختار أودي A5.

أودي A5 أم أودي A4؟

تحتوي A5 Sportback على مساحة جلوس مماثلة  ل A4 ولكن مساحة الشحن لها أكبر بكثير من A4، كما تتمتع A5 بميزة طفيفة في الأداء. شهدت سيارة A4 ترقية من أعلى إلى أسفل لعام 2017، توفر مقاعد A4 الخلفية مساحة أكبر للركاب، ولكنها متوفرة كسيارة سيدان فقط. يمكنك اختيار أودي A5 أو أودي A4 وذلك حسب تفضيلك الشخصي.

تصميم سيارة أودي A5 2018 الداخلي

  • عدد الركّاب

يتسع موديل A5 Sportback لخمسة ركاب، بينما يتسع كل من موديل الكوبيه والكابريول لأربعة ركاب. تتميز المقاعد الأمامية بها أنها مريحة، بالإضافة الى الرؤية الواضحة بالنسبة للسائق.

  • المقاعد

هناك مجموعتان كاملتان من مقاعد السيارة (لاتش) موصولة في سيارة الـ A5.

  • الجودة الداخلية

تشتهر سيارات الأودي بتصميماتها الداخلية المميزة، وكذلك بالنسبة لـ A5 2018.

  • مساحة التخزين

تختلف مساحة كل موديل عن الآخر في A5.  تحتوي موديلات الكوبيه على 11.6 قدم مكعب من مساحة صندوق الأمتعة، بينما تنخفض إلى ما يزيد قليلاً عن 9 أقدام مكعبة في موديلات الكابريوليه. من ناحية أخرى، تتميز نماذج Sportback،  بمساحة رائعة تصل الى أكثر من 21 قدمًا مكعبة مع المقاعد الخلفية للأعلى.

  • نظام المعلومات والترفيه، البلوتوث والملاحة

تتميز A5 بأنها تحتوي على شاشة عرض بحجم 7 بوصات، وبلوتوث، ومنفذين USB،  ونظام للصوت يشمل 10 مكبرات صوت، وراديو متصل بالأقمار الصناعية، وخدمة Wi-Fi داخل السيارة، والقدرة على توصيل ما يصل إلى ثمانية أجهزة في السيارة، ونظام الملاحة، بالإضافة الى نظام المعلومات والترفيه MMI سهل الاستخدام.

اقرأ أيضاً  سيارة بويك لاكروس 2019

أداء سيارة أودي A5 2018

  • المحرك

يتميز A5 بمحرك توربو رباعي بقوة 252 حصانًا يتسارع بسرعة، بقوة 354 حصان، وشاحن توربيني V6. في عام 2018 ظهرت سيارة RS5 عالية الأداء، والتي توفر محرك قوته الحصانية تبلغ 444 حصانًا.

  • استهلاك الوقود

تسير أودي 24 كم في الغالون الواحد في المدينة و 34 كم في الغالون على الطريق السريع. يعتبر استهلاك سيارة أودي A5  للغاز مماثلاً لمعدل الاستهلاك بالنسبة لمنافسيها مثل Audi A4 و BMW 4 Series.

  • القيادة والتحكّم

تتمتع A5 بكونها متماسكة على الطريق حتى أثناء الدوران، وذلك بفضل نظام  الدفع الرباعي بها، ومع تحسينات الأداء، أصبح S5 و RS5 أكثر مرونة، وكلاهما لديه فرامل قوية.

الأمان في سيارة أودي A5 2018

  • نتائج اختبارات التصادم

منحت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرقات السريعة 2018 A5 تصنيفًا كاملاً لاختبار التصادم الشامل. كما منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة سيارة  A5 أعلى درجة في جميع اختبارات التصادم الخمسة.

  • ميزات السلامة

تشمل ميزات السلامة القياسية فيها: كاميرا الرؤية الخلفية، شاشة رأس، وأجهزة استشعار للوقوف الأمامي والخلفي، ونظام كاميرا بزاوية 360 درجة، ونظام تحسس خلفي، بالإضافة الى نظام Pre Sense الذي يساعد على حماية الركاب في حالة حدوث تصادم وشيك من خلال لف النوافذ وتضييق أحزمة الأمان تلقائيًا.

ما الطراز الأنسب من أودي A5 2018؟

يأتي A5 في ثلاثة فئات : (بريميوم، بريميوم بلس، وبرستيج)، وكل منها تأتي قياسية مع نظام الدفع الرباعي Quattro. يعد Audi A5 Sportback الجديد  ذو الخمسة أبواب الأقل تكلفة من بين الثلاثة. مقارنةً بالطراز A5، يتميز الطراز S5 بتصميم خارجي رياضي، ومحرك أكثر قوة، وترقيات أخرى متعلقة بالأداء.

أودي A5 بريميوم

تتميز هذه الفئة بعدة مميزات منها: أنها تضيف حزمة “الراحة” وذلك بإضافة راديوًا يعمل بالأقمار الصناعية. بالإضافة الى حزمة “الملاحة والتليماتية” التي تضيف ميزة القيادة الافتراضية، شاشة كبيرة ،وتدفئة للمقاعد الأمامية.

اقرأ أيضاً  سيارة أودي A4 2019

أودي A5 بريميوم بلس

تتميز هذه الفئة أنها تضيف حزمة الطقس الدافئ فالمقاعد الأمامية فيها رياضية، مدفئة، وذات تهوية جيدة.  

أودي A5 برستيج

تضيف هذه الفئة شاشة عرض رأسية، نظام ملاحة، نظام كاميرا 360 درجة، ونظام صوت يتسع لـ 19 مكبرًا، بالإضافة إلى حزمة مساعدة السائق التي تضيف التحكم التكيفي في ثبات السرعة والتعرّف على إشارة المرور.

أودي S5 بريميوم بلس

تتميز طرز S5 بمحرك V6 بقوة 354 حصانًا وناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات. إن إصدار S5 يقدم بعض الإضافات مثل تنجيد Nappa الجلدي، والتوجيه الديناميكي.

أودي S5 برستيج

يوفر S5 برستيج خيارات لا تتضمنها A5، بما في ذلك تنجيد Nappa الجلدي، والتوجيه الديناميكي، ومجموعة S Sport.

أودي RS5

تتميز هذه الفئة بمحرك V6 ثنائي الشاحن بقوة 444 حصانًا وناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات. وتتميز أيضاً بأنها تضيف حزمة مساعدة السائق التي تساعد على التحكم في التطواف المزوّد بشاشة عرض رأسية وكاميرا الرؤية المحيطية والتعرف على إشارة المرور. بالإضافة الى الحزمة الديناميكية التي تتضمن (التحكم الديناميكي بالقيادة، والعادم الرياضي)، وحزمة الديناميكية بلس التي تتضمن (حاكم السرعة 174 ميلاً في الساعة، الفرامل الأمامية من السيراميك، وغطاء محرك ألياف الكربون).