اقرأ » سيارة أودي A5 2019
أودي سيارات

سيارة أودي A5 2019

سيارة أودي A5 2019

هل هي سيارة جيدة؟

نعم، تعد سيارة أودي A5 2019 ممتازة؛ فهي تتميز بمحرك مفعم بالحيوية ومشاركة جذابة وركوب مريح، كما تتمتع بالأناقة الداخلية والتقنية الحديثة والمقصورة المريحة. 

هل ينصح بشرائها؟

على الرغم من سعرها المرتفع، إلا أنها تعد واحدة من أفضل عمليات الشراء بين السيارات الصغيرة الفاخرة؛ حيث توفر مجموعة متنوعة من المحركات والطرز وأنماط الهيكل، ويمكنك العثور على بعض البدائل المثيرة للاهتمام مثل بي ام دبليو الفئة الرابعة ومرسيدس بنز الفئة C. 

أودي A5 جديدة أم قديمة الصنع؟

يعد طراز RS 5 Sportback عالي الأداء أحد التحديثات البارزة في سيارة A5 لعام 2019، وقد تم تبديل بعض الميزات والحزم أيضاً، فإذا لم تكن مهتماً لأي من هذه التغييرات، يمكنك شراء A5 2018 المتشابهة للغاية، ويمكنك أيضًا توفير المال من خلال شراء طراز من الجيل السابق، لكنه يحتوي على محرك أضعف وميزات قياسية أقل.

منافسو سيارة أودي A5 2019

BMW الفئة الرابعة

يتوفر كلاهما في نمطين بخمسة أبواب؛ سيارة مكشوفة وكوبيه، ولكليهما أسعار أساسية مماثلة. ومع ذلك، تعد A5 الأفضل؛ حيث تحتوي على نظام دفع رباعي قياسي ومناورة رياضية ومحرك أساسي أكثر دقة، بينما توفر الفئة الرابعة مساحة شحن أكبر.

مرسيدس بنز الفئة C

يعد كلاهما من بين أغلى السيارات الصغيرة الفاخرة، وتحتوي الفئة C على مجموعة من المحركات القوية، بينما  يعد نظام المعلومات والترفيه في A5 أسهل في الاستخدام من جهاز التحكم في الفئة C.

مقصورة سيارة اودي A5 2019

  • السعة: تتسع A5 Sportback لخمسة أشخاص وتحتوي على مساحة واسعة للأرجل، بينما تتسع كوبيه والسيارة المكشوفة لأربعة أشخاص، وتحتوي كوبيه على مساحة أقل للأرجل، وتوفر A5 أيضاً مقاعد مريحة للرحلات الطويلة.
  • المقاعد: يحتوي كلاً من كوبيه و Sportback على مجموعتان كاملتان من موصلات مقعد الأطفال LATCH، كما يوفر Sportback مرسى حبل إضافي للمقعد الأوسط، وقد منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة نظام LATCH أعلى درجة من Good لسهولة الاستخدام. 
  • الجودة الداخلية: تتمتع A5 بتصميم أنيق وعصري، كما تحتوي على مقاعد جلدية قياسية ويمكنك اختيار جلد Milano أو Nappa ومقاعد Alcantara. 
  • مساحة الشحن: تبلغ مساحة شحن A5 كوبيه 11.6 قدماً مكعباً، بينما تبلغ مساحة شحن A5 Sportback 21.8 قدمًا مكعباً و35 قدمًا مكعباً مع طي المقاعد الخلفية. 
  • المعلومات والترفيه: تأتي A5  قياسيًا مع نظام المعلومات والترفيه MMI سهل الاستخدام بشاشة مقاس 7 بوصات، كما تأتي قياسياً مع تكامل الهاتف الذكي Android Auto وApple CarPlay. يعد نظام المعلومات والترفيه الذي تم تحديثه بشاشة مقاس 8.3 بوصة اختياريًا؛ حيث يأتي مع راديو يعمل بالأقمار الصناعية، شحن الأجهزة اللاسلكية، نظام الملاحة ولوحة تعمل باللمس. 
اقرأ أيضاً  سيارة فولكس فاجن باسات 2019

أداء سيارة أودي A5 2019

خيارات المحرك: تأتي A5  قياسياً مع محرك أربعة سلندر سعة 2.0 لتر مع ناقل حركة أوتوماتيكي بسبعة سرعات بقوة 248 حصاناً، وتحتوي أيضاً على محرك V6 سعة 3.0 لتر بقوة 349 حصانًا مع ناقل حركة أوتوماتيكي بثمانية سرعات.وتعد A5 RS واحدة من أسرع سيارات السيدان التي يمكنك شراؤها بمحرك V6 سعة 2.9 لتر بقوة 444 حصاناً.

استهلاك الوقود: حصلت A5 على 10.23لتر/100كم في المدينة و 6.92 لتر/100كم على الطريق السريع، وحصلت S5 على 11.20/ 11.20 لتر/100كم في المدينة/الطريق سريع، بينما حصلت RS على 13.07/ 8.71 لتر/100كم في المدينة/الطريق سريع.

الركوب والقيادة: تتمتع A5 بركوب جيد على الطرق الوعرة، كما تتعامل مع المنحنيات بحماس ويمكنك تحسين أداء S5 من خلال تحديثات مختلفة، مثل نظام التعليق الرياضي المتكيف والتوجيه الديناميكي. 

الأمان في سيارة أودي A5 2019

منحت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة A5 Sportback تقييمًا عامًا للسلامة خمسة من أصل خمسة نجوم، كما حصلت على خمسة نجوم في اختبارات التصادم والتحريك الجانبي، وأربعة نجوم في اختبار التصادم الأمامي، ومنح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة A5 كوبيه وSportback أعلى درجة من Good في خمسة اختبارات تصادم فردية وتصنيف Marginal لمدى إضاءة المصابيح الأمامية للطريق الأمامي، كما حصل Sportback أيضًا على درجة Good في اختبار التداخل الأمامي الصغير من جانب الراكب. 

تأتي A5 قياسياً بكاميرا الرؤية الخلفية وAudi Pre Sense Basic ، التي تعد السيارة والركاب للتصادم عن طريق إغلاق السقف والنوافذ وتشديد حزام الأمان وتفعيل مصابيح الخطر، ويشمل Audi  Pre Sense City القياسي تحذيرًا من التصادم الأمامي والكشف عن وجود المشاة والكبح التلقائي عند الطوارئ.

اقرأ أيضاً  مواصفات سيارة جيب شيروكي 2018

تحتوي A5 على قائمة طويلة من تقنيات الأمان المتقدمة الاختيارية، مثل مراقبة النقاط العمياء، تنبيه حركة المرور الخلفية، أجهزة استشعار للوقوف الأمامي والخلفي، شاشة عرض رأسية، نظام تثبيت السرعة التكيفي، مساعد أوتوماتيكي لوقوف السيارات، كاميرا لوقوف السيارات والتحذير عند المغادرة، ويمكن لـ Audi Pre Sense Rear الاختياري الكشف عن تصادم خلفي وشيك وإعداد السيارة والركاب للتأثير، كما تساعد ميزة المساعدة في الدوران في التخفيف من الاصطدامات عند القيام بالانعطاف يسارًا.

طرز سيارة أودي A5 2019

تحتوي A5 على ثلاثة أنماط للهيكل: كوبيه وسيارة مكشوفة و Sportback وثلاثة نماذج: – A5 و S5 و RS 5 عالي الأداء وثلاثة طرز: Premium و Premium Plus  و .Prestige 

أودي A5 Premium

يتميز كلاً من كوبيه و Sportback  Premium بمحرك أربعة سلندر سعة 2.0 لتر بقوة 248 حصاناً مع ناقل حركة أوتوماتيكي بسبعة سرعات، وتشمل الميزات القياسية تنجيد من الجلد، مقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائياً، التحكم التلقائي بالمناخ ثلاثي المناطق، فتحة سقف بانورامية، مصابيح أمامية LED ، مساحات زجاجية مستشعرة للمطر، مرايا خارجية قابلة للتعديل كهربائياً، شاشة عرض المعلومات مقاس 7 بوصات، كاميرا للرؤية الخلفية، Audi Pre Sense Basic ، التحذير من التصادم الأمامي، الكشف عن وجود المشاة والكبح التلقائي عند الطوارئ.

بينما يتميز نظام المعلومات والترفيه MMI القياسي بشاشة عرض مقاس 7 بوصات، منفذان USB ، Bluetooth ، ستيريو مكون من 10 مكبرات صوت، راديو عالي الدقة، Android Auto و Apple CarPlay، كذلك تتضمن حزمة Convenience صندوق سيارة يعمل آلياً وراديو يعمل بالأقمار الصناعية ومراقبة النقاط العمياء وAudi Pre Sense Rea، كما يوفر Sportback حزمة S Line Sport والتي تتضمن مقاعد أمامية رياضية وتصميم خارجي مطور.

أودي A5 Premium Plus

يشمل كلاً من كوبيه و Sportback Premium Plus ميزات إضافية مثل: مراقبة النقاط العمياء، وتنبيه حركة المرور الخلفية، التحذير عند المغادرة، أجهزة استشعار للوقوف الأمامي والخلفي وAudi Pre Sense Rear. ويحتوي نظام المعلومات والترفيه الذي تم تحديثه على شاشة عرض مقاس 8.3 بوصة، راديو يعمل بالأقمار الصناعية، شحن الأجهزة اللاسلكي ونظام الملاحة. 

اقرأ أيضاً  سيارة تويوتا آفالون 2017

تتضمن بعض الخيارات ستيريو Bang & Olufsen المكون من 19 مكبر صوت، كما تحتوي حزمة Cold Weather الاختيارية لنموذج Sportback على عجلة قيادة ومقاعد خلفية مدفّأة، أما حزمة Luxury فتضيف مقاعد أمامية رياضية وعجلة قيادة مدفّأة.

أودي A5 Prestige

يشمل كلاً من كوبيه و Sportback Prestige ستيريو Bang & Olufsen، شاشة عرض رأسية، نظام تثبيت السرعة التكيفي، مساعد تلقائي لوقوف السيارات، كاميرا لوقوف السيارات، التحذير عند المغادرة ومساعدة تجنب الاصطدام، ويمكنك أيضاً اختيار حزمة Cold Weather.

أودي A5 S5

يشمل كلاً من S5 Sportback و S5 كوبيه Premium محرك V6 سعة 3.0 لتر بقوة 349 حصانًا مع ناقل حركة أوتوماتيكي بثمانية سرعات، ويضيف مقاعد أمامية رياضية مع تنجيد من الجلد، إلى جانب التصميم الرياضي.أما في S5 Premium Plus، فيمكنك اختيار مقاعد جلد Milano أو Nappa، كما تشمل حزمة S Sport نظام تعليق رياضي متكيف.

أودي RS 5 A5

يشمل كلاً من RS 5 كوبيه و Sportback محرك V6 بقوة 444 حصانًا سعة 2.0 لتر مع ناقل حركة أوتوماتيكي بثمانية سرعات، وتوفر حزمة Driver Assistance نظام تثبيت السرعة التكيفي والتحذير عند المغادرة وشاشة عرض رأسية، أما حزمة Dynamic فتتضمن نظام تعليق RS مع تحكم ديناميكي بالقيادة وعادم رياضي.