اقرأ » سيارة أودي A6 2019
أودي سيارات

سيارة أودي A6 2019

سيارة أودي A6 2019

هل هي سيارة جيدة؟

نعم، تعد أودي 2019 A6 سيارة جيدة؛ حيث تم إعادة تصميمها بالكامل وهي تحتل الصدارة في فئة السيارات متوسطة الحجم الفاخرة، كما أطلقنا عليها لقب Best Luxury Midsize Car for Families، وتحتوي على محرك V6 القياسي، الذي يعمل بقوة 335 حصانًا، ومقصورة مصنوعة من مواد من الدرجة الأولى ونظام المعلومات والترفيه بشاشة مزدوجة. 

هل ينصح بشرائها؟

يعد سعر أودي 2019 A6 أكثر من سعر بي ام دبليو الفئة الخامسة ومرسيدس بنز الفئة E، في حين أنه يمكنك العثور على أي شيء يعجبك في اودي في أحد منافسيها.

A6 جديدة أم قديمة الصنع؟

لقد تم إعادة تصميم سيارة A6 بالكامل لعام 2019؛ حيث تحتوي على تصميمات داخلية وخارجية محدّثة وقائمة من الميزات ومحرك V6 مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي بسبعة سرعات، بينما تأتي A6 2018 قياسيًا مع نظام الدفع الأمامي ومحرك أربعة سلندر، كما يضفي نظام المعلومات والترفيه الجديد ذو الشاشة المزدوجة مزيدًا من التقنية على مقصورة A6.

سيارة أودي A6 2019 مع غيرها

BMW الفئة الخامسة

تقدم كلتا السيارتين جودة داخلية رفيعة المستوى ومساحة واسعة للركاب، بينما تعد بي ام دبليو الفئة الخامسة 2019 أفضل من A6 اودي؛ حيث تتميز بمعالجة ديناميكية وركوب مريح وستة خيارات للمحرك والعديد من الطرز عالية الأداء، وذلك مع قائمة طويلة من الميزات القياسية سهلة الاستخدام وعلى أكبر صندوق سيارة في هذا الفئة. 

اقرأ أيضاً  سيارة جيب شيروكي

مرسيدس بنز الفئة E

تأتي مرسيدس بنز الفئة E بأربعة أنماط: سيدان، كوبيه، سيارة مكشوفة وواجن، وتتمتع كلتا السيارتين بمحرك قوي وركوب مريح، بينما تتميز مرسيدس بنز الفئة E بأنها الأجمل من حيث البنية الداخلية ويمكنك الاختيار بينهما حسب التفضيل الشخصي.

تصميم سيارة أودي A6 2019 

  • السعة: تتسع أودي A6 2019 لخمسة أشخاص وتحتوي على مقاعد أمامية مُدفأة قياسية قابلة للتعديل كهربائياً بثمانية اتجاهات ويمكنك اختيار مقاعد قابلة للتعديل كهربائياً ب 12 أو 18 اتجاهاً، كما تعد جميع مقاعدها مرنة وجذابة. 
  • المقاعد: تحتوي أودي A6 2019 على مجموعتين كاملتين من موصلات LATCH على المقاعد الخلفية ومرساة حبل مخصصة للمقعد الأوسط.
  • الجودة الداخلية: تم تزيين أودي A6 2019 قياسياً بقطع خشبية وألومنيوم ويمكنك تخصيص التصميم الداخلي بألوان وأنواع مختلفة من الخشب، وتتميز أيضاً بمقاعد جلدية قياسية ومساند للأذرع ووحدة تحكم مركزية، كما تحمي ركابها من الضوضاء الخارجية.
  • مساحة الشحن: تبلغ مساحة شحن أودي A6 2019 13.7 قدمًا مكعبًا وتحتوي على مقاعد خلفية قابلة للطي.
  • المعلومات والترفيه والبلوتوث والملاحة: يحتوي نظام المعلومات والترفيه في السيارة على شاشة لمس مزدوجة مقاس 8.8 بوصة، في حين تتميز بعض الطرز بشاشة مقاس 10.1 بوصة وتوجد أيضاً شاشة تعمل باللمس مقاس 8.6 بوصة، وتعد ميزات تكامل الهاتف الذكي مثل Android Auto و Apple CarPlay قياسية وتشمل المرافق الاختيارية ستريو Bang & Olufsen.

أداء سيارة أودي A6 2019

  • المحرك: تأتي أودي A6 2019 بمحرك واحد فقط، وهو محرك V6 سعة 3.0 لتر يعمل بقوة 335 حصانًا مع ناقل حركة أوتوماتيكي بسبعة سرعات.
  • استهلاك الوقود: توف أودي A6 2019 في استهلاك الوقود ولم تصدر كلاً من شركة أودي ووكالة حماية البيئة تقديرات الاقتصاد في استهلاك الوقود لسيارة A6 لعام 2019.
  • الركوب والقيادة: تتميز أودي A6 2019 بركوب مريح وتوجيه خفيف يتيح لك تدوير العجلة بسرعة ومناورة السيارة في الأماكن الضيقة، وتتضمن تحديثات الأداء المتوفرة تعليقًا رياضيًا منخفضًا. 
اقرأ أيضاً  سيارة شيفروليه فولت 2019

السلامة في سيارة أودي A6 2019

  • نتائج اختبار التحطم: لم تقم الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة أو معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة بإجراء اختبار التصادم لسيارة أودي A6 2019.
  • ميزات السلامة: تأتي جميع طرز 2019 A6 اودي مع كاميرا الرؤية الخلفية وأجهزة استشعار وقوف السيارات الأمامية والخلفية، ويكشف Audi Pre Sense  القياسي عن وجود تصادم ويغلق النوافذ وفتحة السقف، كما تشمل Audi Pre Sense City التحذير الأمامي من الاصطدام والكشف عن وجود المشاة والكبح التلقائي عند الطوارئ.

تحتوي ميزات مساعدة السائق الاختيارية في هذه السيارة على كاميرا 360 درجة، شاشة عرض رأسية، مراقبة النقاط العمياء، تنبيه حركة المرور الخلفي، نظام تثبيت السرعة التكيفي، التحذير عند المغادرة ومساعدة الرؤية الليلية مع الكشف عن وجود المشاة.

طرز سيارة 2019 A6 

تأتي 2019 A6 اودي بثلاثة طرز: Premium و Premium Plus و Prestige وتتميز جميع هذه الطرز بمحرك V6 مع ناقل حركة أوتوماتيكي بسبعة سرعات، ويعمل طراز Premium Plus على تحديث نظام المعلومات والترفيه بشاشة أكبر ونظام صوت Bang & Olufsen المتميز وشحن الأجهزة اللاسلكية وكاميرا 360 درجة. 

 أودي A6 Premium       

يشمل هذا الطراز على تنجيد من الجلد، مقاعد أمامية مُدفّأة قابلة للتعديل بثمانية اتجاهات، التحكم التلقائي في المناخ ثلاثي المناطق، مساحات الزجاج الأمامي المستشعرة للمطر، فتحة سقف بانورامية، نظام المعلومات والترفيه مع شاشة مزدوجة تعمل باللمس، تقنية Bluetooth ، ثلاثة منافذ USB ، ستيريو مكون من 10 مكبرات صوت، راديو عالي الدقة، راديو يعمل بالأقمار الصناعية،  Android Auto و Apple CarPlay، ويحتوي أيضاً على ميزات مساعدة السائق القياسية، مثل كاميرا للرؤية الخلفية، أجهزة استشعار للوقوف الأمامي والخلفي، التحذير من التصادم الأمامي، الكشف عن وجود المشاة والكبح التلقائي في حالات الطوارئ.

اقرأ أيضاً  أحدث سيارات rolls royce

تضيف حزمة Cold Weather في هذا الطراز المقاعد الخلفية وعجلة القيادة المُدفّأة، أما حزمة Convenience، فتقدم شحن الأجهزة اللاسلكية ومراقبة النقاط العمياء وتنبيه حركة المرور الخلفية.

أودي A6 Premium Plus

يضيف هذا الطراز شاشة عرض مقاس 12.3 بوصة، نظام المعلومات والترفيه مع شاشة مقاس 10.1 بوصة، نظام صوت Bang & Olufsen المكون من 16 مكبر صوت، شحن الأجهزة اللاسلكية، مراقبة النقاط العمياء، تنبيه حركة المرور الخلفية وكاميرا 360 درجة.

تأتي حزمة Warm Weather مع نظام التحكم التلقائي في المناخ رباعي المناطق ومظلات للنوافذ الخلفية، بينما تتضمن حزمة Driver Assistance نظام تثبيت السرعة التكيفي والتحذير عند المغادرة والمساعدة في الحفاظ على الممرات، أما حزمة Individual Contour Seating فتضيف تنجيد من جلد Valcona ومساند للأذرع ووحدة تحكم مركزية ومقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائياً ب 18 اتجاهًا، وتتوفر أيضاً حزمة Cold Weather وحزمة Sport.

أودي A6 Prestige

يحتوي هذا الطراز على مقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائياً ب 12 اتجاهاً والتحكم التلقائي في المناخ رباعي المناطق ومظلات خلفية وشاشة عرض رأسية، ويشمل أيضاً نظام صوت متميز من Bang & Olufsen مكون من 19 مكبر صوت ومساعدة الرؤية الليلية مع الكشف عن وجود المشاة، بينما تتضمن حزمة Adaptive Chassis نظام تعليق قابل للتكيف ونظام توجيه لجميع العجلات.