اقرأ » سيارة أودي A8 2018
أودي سيارات

سيارة أودي A8 2018

سيارة أودي A8 2018

هل تعد سيارة أودي A8 2018 جيدة؟

تعتبر أودي  A8 2018 واحدة من أفضل سيارات السيدان الفاخرة؛ حيث تتميز بأداء رياضي مع فخامة التصميم الداخلي، واستهلاك الوقود بكفاءة بالنسبة إلى كونها سيارة فارهة.   

هل يُوصى بشراء سيارة أودي A8 2018؟

تعد A8 خياراً رائعاً لأولئك الذين يبحثون عن قيادة ممتعة مع رفاهية عالية. هي ليست المنافس الوحيد عن فئتها؛ فسيارة مرسيدس بنز إس كلاس تتمتع بأجمل التصميمات الداخلية ضمن نفس الفئة، كما توفر قيادة سلسة، وكذلك سيارة بي إم دبليو الفئة السابعة؛ تتميز بأداء جيد مع جودة داخلية مثل A8؛ لكنها أكثر تقدماً تقنياً. إذا كانت A8 هي خيارك، فمن الأحرى أن تنظر إلى موديل 2019؛ فهناك الكثير من التقنيات التي ترغب بالحصول عليها.   

الموديل القديم أم الجديد من أودي A8 2018؟

لم تقم أودي بإجراء تعديلات جذرية على طراز 2018؛ لذا إن كنت تنوي قيادة سيارة مستعملة فعليك التفكير بشراء A8 2017 المطابق تقريبًا لطراز 2018 وأكثر توفيراً للمال. أُعيد تصميم الواجهة  الأمامية في A8 2018، مع الحفاظ على الممرات، وشاشة عرض رأسية المتوفرة في طراز 2015، وقد تم تصميمها بقاعدة عجلات طويلة بشكل قياسي عام 2016، كما شهد العام 2017 التخلص من محرك W12 ومحرك الديزل TDI.

مقارنة سيارة أودي A8 2018 بمنافسيها

أودي A8 أم مرسيدس بنز إس كلاس؟

تتمتع مرسيدس بمحرك أقوى من أودي، كما وضعت معياراً لمواصفات المقصورة الفاخرة، وكان ملحوظاً أن مرسيدس أقوى تقنياً من أودي، وامتلاكها ميزات قياسية مثل: أبل كاربلاي وأندرويد أوتو(كلاهما غير متوفر في أودي)، كما أن لمرسيدس ميزات سلامة قياسية أكثر تقدماً، بما في ذلك نظام تحذير تغيير المسارب، ومراقبة النقطة العمياء.

اقرأ أيضاً  سيارة فولكسفاغن جولف 2018

أودي A8 أم بي إم دبليو الفئة السابعة؟

تأتي A8 بنظام المعلومات والترفيه بضوابط محبطة، وفي المقابل إنه في بي إم دبليو مبتكر وسهل الاستخدام. تحتوي الفئة السابعة على نظام تحكم عن طريق الإيماءات؛ مما يتيح لك القيام بمهام مثل رفض مكالمة الهاتف عن طريق تمرير اليد أمام الشاشة، وتمتلك صندوقا أكبر (18.2 قدم مكعب مقابل 14.2 قدم مكعب في أودي). كلاهما لديه مجموعة القدرة القوية، ومع ذلك، فإن الفئة السابعة تتفوق لكونها السيارة الأكثر فخامة بشكل عام.

أودي A8 أم لكزس إل إس؟

لا توفر لكزس إل إس متعة القيادة كما هو الحال في A8؛ فإن كان هذا مناسباً لك، فإن إل إس هي الأفضل شراء، كما أن استهلاك الوقود فيها اقتصادياً أكثر، دون التضحية بأداء المحرك. تمتلك لكزس ميزات أكثر للراحة والسلامة القياسية؛ مثل ضبط الطواف التحكمي وتحذير التصادم الأمامي، كما أنها أعلى موثوقية، لذلك اختر لكزس.  

تصميم سيارة أودي A8 2018 الداخلي

  • عدد الركاب

تمتلك A8 مساحة كافية لخمسة أشخاص، مع مساحة كبيرة للتمدد، وتمنح قاعدة العجلات الطويلة مساحة إضافية للأقدام لركاب المقاعد الخلفية. تجدر الإشارة إلى أن طراز A8 القياسي يحمل التصنيف A8L، بينما تحتوي S8 بلص على قاعدة عجلات أقصر من قاعدة A8.

مقاعد A8 جلدية مدفّأة مع خدمة تعديل كهربائي بثمانية عشر وضع مختلف، كما تحتوي على التهوية وخدمة التدليك في كلا المقاعد الأمامية والخلفية، وكذلك عجلة القيادة المدفّأة.

  • المقاعد والسلامة

تعد قاعدة العجلات الطويلة في A8 بمثابة ميزة إذا كنت تستخدم مقاعد أمان للأطفال؛ حيث تتوفر مساحة كبيرة لتناسب مقاعد الأطفال الضخمة دون الحاجة لتحريك المقاعد للأمام. بالنسبة لوصلات الحزام على السطح الخارجي للمقاعد فهي ليست مقبولة، أما قاعدة الأقفال فهي مغروسة عميقاً داخل الوسائد ولها غطاء بلاستيكي ضعيف.

  • الجودة الداخلية
اقرأ أيضاً  سيارة أودي A5 2018

تتمتع A8 بأعلى مستويات الجودة الداخلية من حيث التصميم والمواد المستخدمة، ويظهر ذلك في الجلود المرنة، الحواف الخشبية، مقاطع الألمنيوم، وتطعيم الجلد المدبوغ. توفر أيضاً مجموعة خيارات باهظة خاصة لطراز S8 بلص الذي يتصدر المجموعة.

  • مساحة التخزين

رغم حجم A8 الضخم إلا أن مساحة التخزين فيها قليلة؛ حيث يوفر الصندوق الخلفي مساحة بحجم 14.2 قدم مكعب، وبما أن المقاعد الخلفية غير قابلة للطي، فتلك المساحة غير قابلة للزيادة عندما تحتاج لنقل أصناف كبيرة الحجم. في المقابل، تمتلك بي إم دبليو الفئة السابعة صندوقاً خلفياً بحجم 18.2 قدم مكعب، ويأتي غطاء الصندوق في أودي بدون مقبض حيث تكفي لمسة خفيفة لإغلاقه.

  • نظام المعلومات والترفيه، البلوتوث والملاحة

تمتاز A8 بنظام معلومات وترفيه سهل الاستخدام لكن ليس بأحدث التقنيات. إن كنت لا تمانع عدم وجود تكنولوجيا أبل كاربلاي وأندرويد أوتو، ستكون A8 الخيار الأفضل لك. كما تحتوي على نظام ملاحة برسومات جميلة، شاشة لمس تتعرف على خط الكتابة، ونظام صوتي مزود بأربعة عشر مكبر للصوت.

أداء سيارة أودي A8 2018

  • المحرك

لا يهم الإصدار الذي تقوده من A8؛ لأنك ستُكافأ بأدائها السريع. تشمل اختياراتك على محرك V6 لإصدار A8 الثالث الذي يعد شحنه أكثر من كافٍ، ومحرك V8 التوربيني لإصدار A8 الرابع بعزم 450 حصان، ومحرك V8 السريع للغاية بعزم 605 حصان طراز S8 بلص، وتأتي جميعها مقرونة بناقل حركة أوتوماتيكي مصقول بثمان سرعات. سيكون اختيارك جيداً إن كنت تملك القدرة فقط لشراء المحرك V6 للإصدار الثالث، لكن أولئك الذين يتوقون للحصول على محرك V8 القوي سوف يسعدهم اختيار A8 الإصدار الرابع.

  • استهلاك الوقود

تعد A8 الإصدار الثالث الأوفر استهلاكاً للوقود وبمعدل 47 كم للجالون الواحد في الطرق السريعة (فقط بي إم دبليو الفئة السابعة تطابق هذا التصنيف). وتستهلك 30 كم للغالون الواحد في المدينة والذي يعد أعلى قليلاً من المعدل. أما A8 الإصدار الرابع وS8 بلص، فهما أقل كفاءة حيث تستهلكان 25\41 كم و22\38 كم للجالون الواحد، على التوالي.  

  • القيادة والتحكم
اقرأ أيضاً  سيارة GMC تيرين 2016

قيادة A8 ممتعة بفضل نظام التعليق الهوائي الذي يحد من انحراف الجسم مع المنعطفات.  

الأمان في أودي A8 2018

لا يخضع طراز A8، مثل العديد من طرز السيارات الفاخرة إلى اختبارات التصادم من قبل معهد التأمين للسلامة المرورية.

  • ميزات السلامة

ميزات السلامة المتقدمة الوحيدة في A8 هي كاميرا الرؤية الخلفية، استشعار وقوف السيارات الأمامية والخلفية، وهنالك بعض التقنيات المتاحة مثل نظام الكاميرا الذي يعمل على رؤية الطيور، التحكم بمثبت السرعة، مراقبة النقطة العمياء، الحفاظ على المسرب، شاشة عرض رأسية، استشعار التصادم الأمامي، ومساعد الرؤية الليلية.

ما الطراز الأنسب لي من أودي A8 2018؟

تأتي A8 بنوعين مختلفين: الإصدار الثالث والرابع، كما يوجد طراز S8 بلص. تتشابه كافة الطرز في امتلاكها ناقل حركة أوتوماتيكي بثمان سرعات، نظام دفع رباعي، ميزات الجودة في التصميم الداخلي، وكذلك خصائص السلامة.

إن كنت تبحث عن أفضل شراء يمزج بين الأداء والفخامة فعليك اختيار الإصدار الرابع من A8، حيث يمتلك ميزات سلامة أكثر تقدما ونظام الصوت Bang & Olufsen. أما الإصدار الثالث هيكله الخارجي بتصميم أساسي لكنه يمتاز بمحركه الأقل استهلاكا للوقود. وتتصدر S8 بلص المجموعة بأقوى محرك وأفضل تسارع مع وجود نظام العادم الرياضي، كما أن ميزات الرفاهية وتصميم الهيكل الخارجي أكثر تقدماً، لكنها الوحيدة التي تمتلك قاعدة عجلات أقصر من الطول القياسي.