أودي

سيارة أودي a8 2019

سيارة أودي a8 2019

أودي a8

تعد سيارة أودي a8 سيارة ألمانية فخمة بدأت شركة أودي، المختصة في تصنيع السيارات، بإنتاجها عام 1994، واستمرت حتى وقتنا هذا، وتشمل هذه السيارة على أربعة أبواب، وتنتمي إلى نمط سيدان للسيارات. يُذكر أن أول موديل منها تم تصنيعه بطول 5.26م تقريباً، وعرض يبلغ 2.13م، إلى جانب ارتفاع كلي يبلغ ما يقارب 1.47م.

أهم تجهيزات سيارة أودي a8 2019

المحرك

تعمل هذه السيارة التي تتميز بحجمها الكبير عن طريق استخدام محرك تيربو ذو ستة سلندر تبلغ سعته ما يقارب 3 لتر، ويتميز بنظام الدفع الكلي للعجلات، وينتج قوة حصانية تصل إلى 340 حصاناً تقريباً، إلى جانب قوة عزم دوران بمقدار 500 نيوتن.متر، ويستهلك هذا المحرك حوالي 7.8 لتر من البنزين في كل 100كم يقطعها السائق؛ وذلك في حالة القيادة داخل المدينة وعلى الطرق السريعة معاً، ويكون موصولاً بناقل أوتوماتيكي للحركة يشمل على 8 سرعات، ويوفر سرعة عظمى تصل إلى 250كم/الساعة، كما يسمح لسائق السيارة بأن ينطلق من الصفر إلى 100كم في 5.6 ثانية تقريباً من الوقت.

يُذكر بأن هذه السيارة السيدان الفخمة تتنافس مع العديد من السيارات الفاخرة الأخرى، ومنها: سيارة بي أم دبليو الفئة السابعة، وسيارة لكزس إل إس، ومرسيدس S Class.

إقرأ أيضا:أفضل معارض سيارات للبيع في الامارات

التجهيزات الخارجية والداخلية

تنتمي أودي a8 2019 إلى الجيل الرابع من هذه السيارة، ويتراوح وزنها ما بين 1955- 2130كغم، وتتميز بهيكل خارجي ذو وزن خفيف، وكاميرا أمامية تتفحص الطريق، وعجلات كبيرة مصنوعة من مادة الألمنيوم يبلغ حجمها 20 بوصة تقريباً. تحتوي السيارة على مقصورة داخلية تتضمن عدة تجهيزات تشمل على: شاشة تعمل باللمس يبلغ حجمها 10.1 بوصة، ونظام تكييف هوائي، وشاشة تحكم مميزة، ونظام مركزي لقفل أبواب السيارة بإحكام، إلى جانب مقاعد خلفية قابلة للضبط والطي، ومقاعد مريحة مكيفة ومدفأة محاطة بغلاف مصنوع من جلد وقابلة للتحريك والتحكم من خلال استخدام نظام أوتوماتيكي، وعجلة قيادة كهربائية مغطاة بغلاف جلدي.

التجهيزات الإضافية

تتمتع هذه السيارة أيضاً بالعديد من التقنيات والأنظمة الإضافية، ومنها: مصباح خاص لإضاءة صندوق الأمتعة الخلفي للسيارة، ومسند وسطي خاص للذراع، ومشغل أقراص مدمجة DVD، ومسند أمامي خاص لليد، بالإضافة إلى شاشة عرض معلوماتية، وفتحة سقف بانورامية مصنوعة من زجاج، وفتحات تكييف خاصة لركاب المقاعد الخلفية، وستائر خاصة للنوافذ الخلفية، إلى جانب نظام قفل تلقائي للأبواب، وفرامل أوتوماتيكية تعمل باستخدام اليد، ومساعد CBC الذي يساعد السيارة على الانعطاف.

الأمان والسلامة

تتميز هذه السيارة الفاخرة بالعديد من التجهيزات التي توفر الأمان والحماية لسائق السيارة وركابها، ومن ضمنها: نظام فرامل ABS المانع لانزلاق السيارة، ونظام ABS المتطور للوسائد الهوائية، وثمان وسائد هوائية تحمي السائق والركاب في حال تعرض السيارة لحادث، بالإضافة إلى نظام إنذار يحمي السيارة من السرقة، ونظام BA الذي يساعد كوابح السيارة، ونظام تحذير من النقاط التي تصعب رؤيتها. 

إقرأ أيضا:سيارة سوزوكي التو 2019

معلومات إضافية عن سيارة أودي a8 2019

تتوفر هذه السيارة في عدة ألوان جذابة، وتتميز بتصميم خارجي جذاب، ومحرك عالي الأداء، كما تشمل على مساحة تتسع لخمسة أشخاص، وتتمتع بمعدلات جيدة في توفير الوقود بالنسبة للسيارات التي تتنافس معها في الفئة التي تنتمي إليها، وتحافظ على قيمتها في حال الرغبة في إعادة بيعها، كما حصلت أودي a8 2019 على معدلات موثوقية ممتازة تتمثل في خمس نجوم من أصل خمسة، لكنها تعاني من بعض العيوب، ومنها: سعرها المرتفع نوعاً ما مقارنةً مع السيارات المنافسة لها، وبعدها غير الكبير عن الأرض.

السابق
أحدث سكوتر كهربائي
التالي
سيارات روز رايز 2017