اقرأ » سيارة أودي Q7 2019
أودي سيارات

سيارة أودي Q7 2019

سيارة أودي Q7 2019

هل هي سيارة جيدة؟

تعتبر سيارة أودي Q7 2019 رائعة بين سيارات الـ SUV متوسطة الحجم الفخمة؛ إذ تتميز بمحركها القوي إلى جانب المحركات الاختيارية وكلها ممتازة من حيث اقتصاد الوقود، وممتعة أثناء القيادة، وفيها مساحة واسعة عند صفي المقاعد الأول والثاني، لكنها تضيق عند الثالث، إضافة إلى أن نظام التسلية والمعلومات سهل الاستخدام، ومواد تصنيع الكابينة ممتازة.

سُميت السيارة بأفضل سيارة للعائلات؛ بسبب مساحة التحميل والركاب، تقييمات السلامة والموثوقية المتوقعة، والآراء الإيجابية من قبل صحفيي السيارات، والميزات المناسبة للعائلات فيها.

هل ينصح بشرائها؟

تمتلك سيارة أودي Q7 2019 تصنيفاً فوق المتوسط لهذه الفئة؛ فهي جيدة بفضل اعتمادها نظام الدفع الرباعي وثلاثة صفوف من المقاعد. توجد السيارة المنافسة بي إم دبليو X5، لكنها مكلفة جداً، ولا تتضمن ميزات أكثر من الأودي، كما أن أودي Q7 أفضل من السيارة الجديدة أودي Q8.

أودي Q7 جديدة أم قديمة؟

جددت شركة أودي تصميم سيارة Q7 موديل 2017 بالكامل، كما أن موديل 2018 لم يشهد الكثير من التغييرات، لذا يمكنك توفير المال بشراء موديل 2017 الذي يتضمن المزايا الأساسية الممتازة، صحيحٌ أن الموديلات الأقدم أقل ثمناً، لكنها تختلف كلياً عن الموديلات الأحدث.

سيارة أودي Q7 2019 مع غيرها

BMW X5

تتميز بي ام دبليو X5 بأنها سيارة شاملة تصنيفها مرتفع، أعيد تصميمها للعام 2019، وتثير الإعجاب لاحتوائها شاشة لمس حجمها 12.3 بوصة، ويعتبر صف المقاعد الثالث فيها اختياري.

تتشابه السيارتان في مساحة التحميل، إلا أن محرك بي ام دبليو يعتبر الأقوى، إذ تعتمد محرك تيربو تشارجد قوته 335 حصاناً 6 سليندر، ومحركها الاختياري V8 قوته 456 حصاناً، لكن تعتبر Q7 ذات قيمة أفضل؛ لاعتمادها ثلاثة صفوف من المقاعد ونظام الدفع الرباعي. تتقارب السيارتان الألمانيتان في مواصفاتهما الاستثنائية، إن كنت تملك المال الكافي فاختيار إحداهما يعود لتفضيلك الشخصي. 

أودي Q8

تعتبر أودي Q8 إحدى أغلى سيارات الإس يو في الجديدة بالكامل، تمتلك صفين من المقاعد، وثمنها المرتفع يمنحك تصميماً داخلياً مختلفاً وميزات متنوعة بشكل كبير.

اقرأ أيضاً  سيارة BMW X1 2015

تتميز السيارتان بالمناورة والجولات الماهرة، إلا أن Q8 تمتلك محركاً وحيداً وهو V6، لكنها من ناحية ثانية بتصميم داخلي أجمل وأحدث، كما تتضمن شاشة ثنائية تعمل باللمس، خاصة بنظام التسلية والمعلومات وتهيمن على كابينة السيارة. يجدر بالعائلات اختيار سيارة Q7؛ لأن مقاعدها أكثر، مساحة التحميل أكبر، وتوفير مبلغ مالي كبير. 

تصميم سيارة أودي Q7 2019 

  • المقاعد: تتسع أودي Q7 2019 لسبعة، يشعر الجالسون في الصفين الأماميين بالراحة والاتساع، كما أن مقعد السائق ومقاعد الركاب يمكن تعديلها بثماني وضعيات؛ مما يسهل إيجاد الوضعية الأفضل للشخص، كما أن المقاعد الأمامية المدفأة معتمدة. يمكنك اختيار مقاعد أمامية مكيفة وقابلة للتعديل 12 وضعية، أو مقاعد أمامية ذات شكل انسيابي قابلة للتعديل 18 وضعية، تتميز بالتدفئة والتكييف. يمكن للبالغين الجلوس في المقعديْن الخلفيين أثناء الجولات القصيرة، لكن يصعب الوضع عليهم أثناء الرحلات الطويلة، لكنهما مناسبين للركاب صغيري الحجم والصغار.
  • تأمين كرسي الطفل: تمتاز السيارة في مجال التجهيزات الخاصة بتأمين كراسي الأطفال؛ إذ يمتلك كل مقعد من المقاعد الخلفية الخمسة مجموعة كاملة من موصلات المزلاج. منح معهد تأمين السلامة على الطرق السريعة سيارة أودي Q7 2019 أعلى تقييم (جيد+) على هذا النظام؛ مع ملاحظة أن جميع نقاط الربط والتوصيل سهلة الوصول والاستخدام.
  • جودة التصميم الداخلي: تتماشى كابينة السيارة الأنيقة والفاخرة مع ثمنها المرتفع؛ إذ تستخدم التنجيد الجلدي وزخارف من الخشب الحقيقي. يمكنك إضافة المقاعد ذات الجلد الأعلى جودة، وتوجد حزمة اختيارية تغطي معظم الأسطح الداخلية بجلد النابا.
  • مساحة التحميل: تتوفر مساحة 14.8 قدم مكعب للتحميل وراء مقاعد الصف الثالث، وباستخدام ميزة الثني بالطاقة يمكنك ثنيها للأسفل فتصبح المساحة 37.5 قدم مكعب، وعند ثني مقاعد الصفين الثاني والثالث تصبح 71.6. تعتبر مساحات التحميل هذه أقل من المتوسط، مقارنةً بسيارات إس يو في أخرى، لكنها مساحة كافية، وفتح الباب الخلفي بالطاقة ميزة معتمدة.
  • نظام التسلية والمعلومات والبلوتوث والتجوال: تمتلئ سيارة أودي Q7 2019 بالميزات التكنولوجية، إذ يشتمل نظام التسلية والمعلومات المعتمد MMI على شاشة لمس 8.3 بوصة، بلوتوث، منفذا يو اس بي، راديو أقمار صناعية، نظام تجوال، التعرف على خط اليد، توصيل الهاتف الذكي عبر أندرويد أوتو وأبل كاربلاي.

تستخدم واجهة نظام MMI قرصاً دواراً على الكونسول الوسطي؛ للتحكم بمعظم وظائف نظام التسلية المعلومات، إن لم يسبق لك استخدام نظام كهذا، ستحتاج القليل من التعلم، إلا أن تشغيله سهل عند معرفة موضع كل زر تحكم داخل القوائم، وتتوفر مجموعة من الأزرار الملموسة والمقابض المرتبة بعناية؛ للتحكم بوظائف درجة الحرارة والطقس.

اقرأ أيضاً  سيارة فورد تورس 2019

تمتلك السيارة الكثير من المزايا التكنولوجية الاختيارية، مثل نظام بوز الصوتي أو نظام شركة بانج وأولفسن 23 مكبر صوت، شحن الأجهزة لاسلكياً، نظام التحكم بالطقس رباعي النطاق. تستبدل مجموعة التابلوه الرقمية، شاشة البيانات الخاصة بالسائق؛ لتصفح أسهل يمكنك نقل المعلومات المهمة مثل إعدادات السيارة من شاشة نظام التسلية والمعلومات إلى هذه الشاشة.

أداء سيارة أودي Q7 2019

  • المحرك: تأتي سيارة أودي Q7 2019 بمحرك معتمد تيربو تشارجد 4 سليندر، بقوة 248 حصاناً و370.1 نيوتن متر من عزم الدوران، وهي قوة لا يستهان بها لتحريك السيارة دون قلق، لكن قد تشعر أنها أبطأ بوجود وزن كبير. يمكنك اختيار المحرك V6 سوبر تشارجد بسعة 3.0 لتر، الذي ينتج قوة 325 حصاناً و440.6 نيوتن متر من عزم الدوران؛ فهذا المحرك أنسب للسيارة، ويقترن المحركان المعتمد والاختياري بناقل حركة أوتوماتيكي مطوّر بثماني سرعات، والذي يؤدي التنقلات بدقة. 
  • استهلاك الوقود: تعتبر أرقام استهلاك الوقود لسيارة أودي Q7 2019 جيدة جداً؛ إذ تستهلك 12.38 لتر/100 كم في المدن، و9.41 لتر/100 كم على الطرق السريعة؛ بغض النظر عن المحرك الذي ترغب باستخدامه. 
  • القيادة والمناورة: يمكن الاعتماد على أودي Q7 في المناورات الرياضية أو القيادة الهادئة؛ إذ تعبر المنعطفات كما لو أنها صغيرة الحجم، والمقود موزون جيداً لكل مواقف القيادة، ويقضي نظام التعليق على المطبات، الحفر، وعيوب الطرقات بسهولة. توجد ميزتان اختياريتان تعملان على ترقية ديناميات القيادة للسيارة، وهما: التعليق الهوائي التكيفي الذي يسهل الرحلة، والتوجيه الرباعي الذي يخفض نصف قطر الدوران، الأمر الذي يمنحك مناورة أفضل في المساحات الضيقة.

السلامة في سيارة أودي Q7 2019

منحت إدارة السلامة الوطنية على الطرق العامة سيارة أودي Q7 2019 خمس نجوم كتقييم كلي عن اختبارات التصادم، كما حصلت على أربع نجوم في اختبارات التصادم الأمامي والتدحرج، وخمس نجوم في اختبار التصادم الجانبي، كما منحها معهد تأمين السلامة على الطرق السريعة أعلى تقييم “جيد” في ستة اختبارات تصادم.

تأتي سيارة أودي Q7 2019 مزودة بكاميرا للرؤية الخلفية، ومستشعرات الاصطفاف الأمامية والخلفية كمزايا معتمدة، وتتضمن السيارة حزمة Audi Pre Sense، التي تشمل نظام التحذير من التصادم الأمامي، وفرملة الطوارئ الأوتوماتيكية.

توجد مزايا أخرى اختيارية مساعدة للسائق مثل رصد المنطقة غير المرئية، تنبيه المرور المتعارض الخلفي، كاميرا اصطفاف برؤية شاملة، التحذير من مغادرة المسار، شاشة عرض رأسية، نظام تثبيت السرعة التكيفي، مصابيح أوتوماتيكية عالية الإضاءة، التعرف على إشارة المرور، مساعد اصطفاف أوتوماتيكي، ومساعد رؤية ليلية مع رصد وجود المشاة.

اقرأ أيضاً  سيارة جيب جراند شيروكي 2017

طرز سيارة أودي Q7 2019

تتوفر أودي Q7 ضمن ثلاث طرز، وهي: بريميوم، بريميوم بلس، وبرستيج، ويعتبر المحرك تيربو تشارجد 4 سليندر 2.0 لتر معتمداً في طرازي بريميوم وبريميوم بلس، أما محرك V6 تيربو تشارجد سعة 3.0 لتر اختياري، وللتوضيح فإن طراز برستيج يعتمد محرك V6 فقط، وتعتمد السيارة بشكل أساسي نظام Quattro للدفع الرباعي، وناقل الحركة الأوتوماتيكي بثماني سرعات، وفيما يلي أهم خصائص ومزايا كل طراز.

أودي Q7 2019 بريميوم

يتميز الطراز الأساسي بتنجيد جلدي، مقاعد أمامية قابلة للتعديل بثماني وضعيات، مقعد ثالث قابل للطي بالطاقة، فتحة سقف بانورامية، شاشة بيانات رقمية للسائق حجمها 7 بوصات، زر تشغيل تقاربي، زر تشغيل عن بعد يعمل بالكبس، نظام التحكم في درجة الحرارة ثلاثي النطاق، وفتح الباب الخلفي بالطاقة.

تتضمن المزايا الأساسية المساعدة للسائق مستشعرات اصطفاف أمامية وخلفية، كاميرا للرؤية الخلفية، التحذير من التصادم الأمامي، وفرملة الطوارئ الأوتوماتيكية.

يشتمل نظام التسلية والمعلومات المعتمد MMI على شاشة لمس 8.3 بوصة، بلوتوث، منفذا يو اس بي، ستيريو 10 مكبرات صوت، راديو HD، راديو أقمار صناعية، نظام تجوال، ميزة التعرف على خط اليد، توصيل الهاتف الذكي عبر أندرويد أوتو وأبل كاربلاي.

تتميز حزمة Cold Weather الاختيارية بمقود مدفأ، ومقاعد خلفية مدفأة، أما حزمة Convenience فتحتوي على مرايا خارجية ذاتية التعتيم، شحن الأجهزة لاسلكياً، رصد المنطقة غير المرئية، وتنبيه المرور المتعارض الخلفي.

أودي Q7 2019 بريميوم بلس

تجد في هذا الطراز مصابيح أمامية ليد LED، مجموعة تابلوه رقمية، ستيريو صوت مجسم بوز 19 مكبر صوت، شحن الأجهزة لاسلكياً، كاميرا للاصطفاف برؤية شاملة، رصد المنطقة غير المرئية، وتنبيه المرور المتعارض الخلفي.

توجد حزمة Cold Weather الاختيارية، وتتضمن حزمة Warm Weather نظام التحكم في درجة حرارة الطقس رباعي النطاق، مظلات من الشمس للنوافذ الخلفية، ومقاعد أمامية مكيفة وقابلة للتعديل 12 وضعية.

أودي Q7 2019 برستيج

يأتي هذا الطراز مزوداً بحزمتي Warm Weather وDriver Assistance، كما يشتمل على شاشة عرض رأسية، أبواب تغلق بلطف تعمل بالطاقة، وإضاءة ليد LED داخلية.

يوفر طراز أودي Q7 برستيج حزمة Cold Weather إلى جانب حزمة Luxury، وتشتمل الأخيرة تنجيد جلد فالكونا، مقاعد أمامية انسيابية الشكل قابلة للتعديل 18 وضعية وفيها ميزة التدليك، بطانة سقف ألكانتارا، وقطع السيارة الداخلية مغلفة بجلد النابا.