اقرأ » سيارة أودي TT 2018
أودي سيارات

سيارة أودي TT 2018

سيارة أودي TT 2018

هل هي سيارة جيدة؟

تعتبر سيارة أودي TT 2018 سيارة رياضية فاخرة، تتميز بتصميم أنيق ومريح وتكنولوجيا فائقة، بالإضافة إلى مقاعدها الجلدية ومساحتها الكبيرة تكفي لوضع الأمتعة لشخصين لمدة أسبوعاً كاملاً. بالرغم من أن قوة محركها تكفي للرحلات اليومية؛ إلا أن بعض السائقين الذين يحبون السرعة العالية يرون أنها هادئة كثيراً.

هل يُنصح بشراء سيارة أودي TT 2018؟

تعمل أودي TT بنظام الدفع الرباعي الذي يجعلها من أفضل السيارات الرياضية للقيادة اليومية، هي جيدة للذين يريدون سيارة ذات تصميم أنيق وأداء متوسط بالنسبة لفئة سيارات رياضية. تتنافس أودي TT مع سيارات ضمن فئتها مثل أودي TT RS وبورش-كايمان وجاكوار F-TYPE.

هل أشتري سيارة أودي TT حديثة أم مستعملة؟

تم إعادة تصميم أودي TT بالكامل للنموذج 2016، وخضعت لتغييرات كبيرة  للفئة الأعلى منها وهي أودي TT RS لعام 2018 لتقدم أداء عالٍ مع محرك ٥سلندر بقوة 400 حصاناً ونظام مخمدات مغناطيسي من أودي؛ لذا يُنصح بشراء سيارة جديدة إذا كنت تهتم بهذه التحديثات وأما إذا كنت لا تهتم فينصح بشراء سيارة مستعملة.

مقارنة أودي TT 2018 بمنافساتها

أودي TT أم بورش كايمان؟

تعد بورش-كايمان واحدة من أفضل السيارات الرياضية الفاخرة؛ إذ تتميز بمحرك توربيني أكثر قوة  مع جودة تصميم داخلي عالية، ولكنها تحتوي على شاشة عرض بحجم صغير يصعب استخدامها، أما أودي TT فيتميز بوسائل الراحة أكثر وشاشة العرض سهلة الاستخدام.

اقرأ أيضاً  سيارة كيا سورينتو 2018

أودي TT أم جاكوار F-Type؟

تتمتع جاكوار F-Type بالمحرك القوي والقيادة المريحة، وتتوفر بنسختين مثل أودي TT؛ إما سيارة عادية أو سيارة كشف. تتميز أودي TT بسهولة الاستخدام شاشة العرض، بالإضافة إلى المزيد من الميزات القياسية والمتاحة مثل تطبيقات آبل-كار-بلاي و أندرويد أوتو، وتتميز أيضًا بموثوقية أعلى من جاكوار F-Type.   

أودي TT أم أودي R8؟

إنّ TT ليست سيارة رياضية أقوى في تشكيلة سيارات أودي، بل يوجد سيارة أودي R8 والتي تتميز بمحرك 10 سلندر بقوة 540 حصاناً؛ مما يعطيها القدرة الكافية للتعامل مع المنعطفات بشكل مذهل. لكن تبقى أودي TT هي سيارة أفضل بكثير منها.

سيارة أودي TT 2018 من الداخل

  • السعة

تتسع أودي TT كوبيه لأربعة أشخاص، بينما تتسع سيارة كشف رودستر TT لشخصين فقط. تتمتع مقاعدها الأمامية بالراحة والمدفأة وقابلة للتعديل بـ 12 وضعية، لكن المقاعد الخلفية تكون ضيقة.

  • المقاعد

توجد مجموعة المثبتات السفلية والمثبت الطولي للأطفال في المقاعد الخلفية.

  • جودة التصميم الداخلي

تتميز كابينة أودي TT بالأناقة والترتيب؛ من زركشة  مقاعد كانتارا والإطار الألومنيوم إلى فتحات التهوية المبتكرة.

  • المساحة

تتميز هذه السيارة بأكبر صناديق مساحةً في فئة السيارات الفاخرة، والتي تتسع ل 12 متر مكعب تكفي لحمل الأمتعة لشخصين لمدة أسبوع، ويمكنك طي المقاعد الخلفية بنسبة 50:50 تكفي لحمل حقيبة الجولف. أما مساحة رودستر TTفهي أقل من 7.5متر مكعب.

  • نظام المعلومات والترفيه

تفتقر سيارة أودي TT إلى شاشة العرض في لوحة القيادة، وبدلاً من ذلك تستخدم قمرة القيادة الافتراضية، يتم من خلالها التحكم في الإعدادات من خلال مقبض غيار السرعة أو من خلال عجلة القيادة. تتميز قمرة القيادة الافتراضية بسهولة استخدام وتخصيص حسب تفضيلاتك السائق؛ إلا أنه في بعض الأحيان تحجب الرؤية وقد لا يستطيع السائق تغيير كثير من الإعدادات في السيارة.

اقرأ أيضاً  سيارة كيا سبورتاج 2014

أداء سيارة أودي TT 2018

  • المحرك

يوجد محرك 4 سلندر مربوط بناقل حركة مكوّن من ست سرعات، سلس لكنه ليس قوياً مثل محركات السيارات الرياضية الأخرى يمكن أن تتسارع أودي TT إلى 96.56 كم في الساعة في 5.3ثانية أو 4.6 ثانية لسيارة كوبيه. تعتبر أودي TT RS ذات بابين أكثر سيارة ملاءمة للسباق؛ إذ يصل تسارعها إلى 96.56 كم/الساعة خلال 3.6 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى إلى 280.2كم/الساعة

تعتبر أودي TT أفضل قليلاً في استهلاك الوقود من بعض السيارات الرياضية بفضل محركها الصغير، تستهلك أودي كوبيه TT ورودسترTT 10.2 3 للغالون الواحد حوالي 37 كم في الطرق الداخلية، و48.28 كم للغالون في الطرق السريعة. بينما تستهلك TT RS ما يقارب 30.57 كم للغالون في الطرق الداخلية، و46.67 كم للغالون في الطرق السريعة.

  • الركوب والقيادة

يأتي كل موديلات TT بنظام الدفع الرباعي مما يمكنه السير على جميع الطرق. يمكنك التحكم بوضعية الراحة والديناميكية باستخدام صمامات التحكم ونظام التعليق، ويوضع في الاعتبار أن سيارات كوبيه تنحاز إلى الراحة حتى في وضعية الديناميكية، وتفتقر إلى مستوى التعامل الرياضي الموجود في السيارات الأخرى.

الأمان في سيارة أودي TT 2018

  • نتائج اختبار التصادم

لم تخضع أودي TT وجاكوار F-Type وبورش-كايمان لاختبارات التصادم من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة أو الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة.

  • ميزات السلامة

تأتي قياسياً مع المساعد للركن الأمامي، تم اضافته حديثاً لعام 2018، والمساعد للركن الخلفي مع كاميرا للرؤية الخلفية ويمكنك أيضاً مراقبة النقاط العمياء.

أيّ نماذج سيارة أودي TT 2018 هي الأنسب؟

تتوفر كوبيه TT 2018 إما سيارات ذات أربعة مقاعد أو سيارات كشف ذات مقعدين، كما تتوفر أيضًا موديلين وهما كوبيه TTS و أودي TT RS.

اقرأ أيضاً  وكيل سيارة أودي في الاردن

أودي TT

تأتي هذه السيارة بمحرك 4 سلندر سعته 2 لتر والتي تبلغ قوته 220 حصاناً، مع ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات بنظام الدفع الرباعي. تتميز السيارة بشاشة قمرة القيادة الافتراضية قياسها 12.3 انش، ووحدة التحكم MMI مع التعرف على خط اليد، و 9 سماعات ستيريو، والبلوتوث، ومنفذين يو-اس-بي، والتحكم التلقائي في درجات الحرارة، وراديو قمر صناعي، والمساعد للركن الأمامي والخلفي مع كاميرا الخلفية، بالإضافة إلى الميزات المتاحة مثل نظام الملاحة ومراقبة النقاط العمياء وتطبيقات آبل-كار-بلاي و أندرويد أوتو.

أودي TTS

تتمتع بمحرك سعته 2 لتر بقدرة حصانية 292 حصاناً، إضافة إلى العجلات والفرامل كبيرة الحجم، وتم إضافة نظام مخمدات مغناطيسي. تتميز مقاعدها الرياضية بغطاء بخياطة الألماس مع إطار من الألومنيوم.

أودي TT RS

تتمتع بمحرك 5 سلندر سعته 2.5لتر مع ناقل حركة أوتوماتيكي ذي سبع سرعات بقوة 400 حصاناً، ويمكن أن يصل سرعته إلى 249.4كم /الساعة. تتميز السيارة بالمقاعد المنجدة من جلد النابا وبخياطة الألماس ونظام مخمدات مغناطيسي من أودي، وهي متاحة فقط كسيارة كوبيه. يمكن زيادة فعالية الأداء عن طريق إضافة مجموعة Dynamic Plus؛ الذي يشمل غطاء محرك من الكربون وفرامل مطورة ونظام مخمدات مغناطيسي، ويمكن أن تصل سرعة في هذه الحالة إلى 280كم/الساعة.