اقرأ » سيارة إنفينيتي Q70 2019
إنفينيتي سيارات

سيارة إنفينيتي Q70 2019

سيارة إنفينيتي Q70 2019

نبذة عن سيارة إنفينيتي Q70 2019 

تعتبر سيارة إنفينيتي Q70 2019 من السيارات المميزة ذات القيادة المميزة والمناورة السلسة، إذ تمتلك نوعين من المحركات القوية، وتتميز بالمقاعد الواسعة والمدعمة ونظام المعلومات والترفيه ذو النظام الحديث، كما أنها من المتفوقة في توفير الوقود، وتتميز المقصورة الداخلية لهذه السيارة بأنها مصممة بطريقة جيدة ومصنوعة من مواد متطورة عالية الجودة.

يعتبر إصدار 2019 منحدرًا من جيل الأول الذي بدأ تصنيعه عام 2011، ولم تحدث الكثير من التغيرات في الإصدارات اللاحقة منذ إصدار 2016 النموذجي، لذا عند الرغبة في شراء هذه السيارة من الممكن شراء إصدار قديم لغاية توفير المال.

محركات سيارة إنفينيتي Q70 2019 

يتميز المحرك الأساسي في إنفينيتي Q70 2019 بأنه بقوة 330 حصان، مما يوفر كم كبير من الطاقة المناسبة للاستخدام اليومي، ويستهلك هذا المحرك حوالي 13.07 لتر وقود/100 كيلومتر داخل المدينة، ويستهلك 9.41 لتر وقود/100 كيلومتر على الطرق السريعة، كما يتوفر في هذه السيارة محرك V8 بقوة 420 حصان، ويستهلك هذا المحرك حوالي 14.70 لتر وقود/100 كيلومتر داخل المدينة، ويستهلك 9.80 لتر وقود/100 كيلومتر على الطرق السريعة.

مزايا سيارة إنفينيتي Q70 2019

تتميز إنفينيتي Q70 2019 بعدد من المزايا القياسية تتمثل في: خاصية التحكم الأوتوماتيكي بالمناخ، بلوتوث، نظام ملاحة، راديو متصل بالأقمار الصناعية، فتحة في السقف ونظام صوتي (Bose) الصوتي المزود بعشرة سماعات، ومن الممكن الحصول على مزايا اختيارية تشمل نظام صوتي (Bose) مزود بستة عشر سماعة.

عيوب سيارة إنفينيتي Q70 2019

سيارة إنفينيتي Q70 2019 ليست كاملة 100% إذ يوجد بها عدد من العيوب، فبالرغم من تمتّع إنفينيتي Q70 2019 مقصورة داخلية فريدة من نوعها إلا أن هذه المقصورة ليس لديها مظهرًا عصريًا كمثيلاتها من السيارات المنافسة، كما أن نظام ترفيه ومعلومات الموجود فيها قديم مزود بشاشة ذات مقبض ذو استخدام معقد، كما أن هذا النظام لا يمتلك خاصية الاتصال بالهواتف الذكية مثل خاصية أبل كار بلاي وخاصية أندرويد أوتو.

 مقصورة سيارة إنفينيتي Q70 2019

تتلخص معلومات المقاعد في سيارة إنفينيتي Q70 2019 بهذه النقاط:

  • سعة المقاعد: تتسع هذه السيارة لخمسة ركاب،؛ وتمتلك صفين من المقاعد فقط.
  • مواصفات المقاعد: تتمتع هذه السيارة بمقاعد أمامية مريحة مدعمة، كما تتميز المقاعد الخلفية بمساحة كبيرة كافية للركاب من فئة الكبار.
  • مقاعد الأطفال: تمتلك هذه السيارة مجموعتين كاملتين من نظام LATCH لمقاعد الأطفال، وقد حصل هذا النظام على أقل تصنيف لسهولة الاستخدام من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة، وذلك لأن المراسي موجودة في مكان عميق أسفل الكرسي، مما يجعل من الصعب توصيلها.
  • مساحة صندوق السيارة: تبلغ مساحة صندوق التخزين في هذه السيارة 15 قدم مكعب.

الأمان في سيارة إنفينيتي Q70 2019

حصلت  إنفينيتي Q70 2019 على تصنيف أربعة نجوم من أصل خمسة في اختبارات التمديد وفي اختبار الجانب الأمامي للسائق، وحصلت على خمسة نجوم في اختبار التصادم من جانب السائق من قبل الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة، وقد اختبرت في معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة وحصلت على أعلى تصنيف في اختبارات التصادم.

تأتي هذه السيارة مزودة بعدد من ميزات السلامة تتمثل في: مصابيح أمامية أوتوماتيكية، خاصية التحذير من التصادم الأمامي، خاصية المحافظة على المسار النشط، أجهزة استشعار خلفية للركن، خاصية التحكم بالتطواف من أجل السرعة، فرامل تلقائية للطوارئ، كاميرا بزاوية 360 درجة ومساحات زجاج مزودة بأجهزة استشعار للمطر.

طرز سيارة إنفينيتي Q70 2019 

تتمتع إنفينيتي Q70 بوجود طرازين فقط هما: طراز Luxe 3.7 ، و Luxe5.6، ويتوفر هذين الطرازين من مجموعتين من المحركات V6 وV8، إلا أنه يفضل الالتزام بمحرك V6 الأساسي. يأتي كل طراز من إنفينيتي Q70 مزايا خاصة به، تتمثل بما يلي:

إنفينيتي Q70 Luxe 3.7

يأتي طراز Luxe 3.7 من إنفينيتي Q70 2019 بمحرك V6 مع ناقل حركة أوتوماتيكي وعدد من المزايا تتمثل في: أجهزة استشعار للمطر، مصابيح أمامية أوتوماتيكية، مقاعد مصنوعة من الجلد، خاصية التدفئة والتكييف بالمقاعد، مقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائيًا، عجلة قيادة مدفأة، فتحة في السقف، خاصية بدء التشغيل بكبسة زر، راديو متصل بالأقمار الصناعية، خاصية الأوتوماتيكي المزدوج للمنطقة، بلوتوث، نظام صوتي (Bose) مزود بعشر سماعات، نظام معلومات وترفيه مزود بشاشة لمس 8 بوصة، كاميرا بزاوية 360 درجة ونظام للملاحة.

تتوفر في هذا الطراز الحزمة الرياضية التي تتميز بفرامل عالية الأداء وعجلة قيادة ذات أذرع للتبديل ونظام للتعليق الرياضي، كما تحتوي هذه الحزمة مقاعد أمامية ذات تصميم رياضي ونظام صوتي مزود بستة عشر سماعة، كما يشمل طراز Luxe 3.7 حزمة (ProActive) التي تتميز بخاصية التحذير من التصادم، وخاصية التحكم المتناسق في ثبات السرعة، خاصية مراقبة النقطة العمياء، أجهزة استشعار خلفية لركن السيارة وخاصية المساعدة للمحافظة على المسار.

إنفينيتي Q70 Luxe 5.6

هذا الطراز محرك V8 مزود بناقل حركة أوتوماتيكي ومحرك خلفي، ويتميز هذا الطراز بامتلاكه مقاعد مصنوعة من الجلد، نظام معلومات وترفيه يعمل بشاشة لمس 8 بوصة، نظام صوت نوع (Bose) مزود بعشرة سماعات، أجهزة استشعار خلفية لركن السيارة ونظام للملاحة.

 منافسو سيارة إنفينيتي Q70 2019

تعتبر إنفينيتي Q70 2019 من السيارات المميزة جدًا، إلا أنه من الممكن الحصول على إحدى السيارات المنافسة بسعر أقل، مثل: سيارة أودي A6 أو مرسيدس بنز E-Class، وتتمثل المقارنة بينهم بما يلي:

أودي A6

تتفوق أودي A6 في هذه المقارنة؛ لأنها تتميز بمقصورتها الداخلية الجميلة وقيادتها الديناميكية، وتأتي مع خيارات قوية من المحركات، كما تتمتع بعدد من التقنيات الحديثة السهلة الإستخدام وسعرها أقل من إنفينيتي Q70.

مرسيدس بنز E-Class

تتميز مرسيدس بنز E-Class بمقصورة داخلية جميلة ومجهزة بشكل مميز وقيادتها الرائعة على الزوايا، إذ تأتي بمجموعة قوية ومنوعة من المحركات وطرازين ذو أداء عالي، كما حصلت هذه السيارة تصنيف أفضل بكثير من تصنيف إنفينيتي Q70.