اقرأ » سيارة إنفينيتي QX60 2018
إنفينيتي سيارات

سيارة إنفينيتي QX60 2018

سيارة إنفينيتي QX60 2018

هل هي سيارة جيدة؟ 

تعتبر سيارة إنفينيتي QX60 2018 من سيارات الدفع الرباعي الجيدة، فهي تتمتع بمساحة كبيرة للتخزين وتقنيات اتصال مميزة، كما أنها من السيارات العائلية الموفرة للوقود التي حصلت على تصنيف ممتاز في اختبارات التصادم. تأتي هذه السيارة بتصميم داخلي جيد مصنوع من مواد ميزة مثل: مقاعد مصنوعة من الجلد وديكورات مصنوعة من أخشاب شجرة القيقب، ومادة البلاستيك المقوى.

قيادة سيارة إنفينيتي QX60 2018 

تتميز إنفينيتي QX60 2018 بقيادتها السلسة على الطرق الوعرة، وهي من السيارات الرياضية القوية، إذ لديها محرك V6 المصقول وناقل حركة أوتوماتيكي المتغير باستمرار، ويقول عدد من مستخدمي هذه السيارة بأنها تفتقر للاستجابة وأن القيادة قد تكون قوية جدًا في بعض الأحيان. 

سيارة إنفينيتي QX60 2018 من الداخل

تتلخص معلومات المقاعد في سيارة إنفينيتي QX60 2018 بهذه النقاط:

  • السعة: تتسع هذه السيارة لسبعة ركاب،؛ وذلك لأنها تأتي بثلاث صفوف من المقاعد.
  • مواصفات المقاعد: تتمتع هذه السيارة بمقاعد مصنوعة من الجلد وعدد من الوسائد ذات التصميم الفخم، ويتميز الصف الثاني والثالث من المقاعد بمساحتهم الكبيرة والمريحة لفئة الكبار.
  • مقاعد الأطفال: هذه السيارة مزودة بثلاث أربطة خاصة في نظام LATCH لمقاعد الأطفال، وذلك في الصف الثاني من المقاعد، وقد حصل هذا النظام على تصنيف مقبول من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة.
  • مساحة صندوق السيارة: تبلغ مساحة صندوق التخزين في هذه السيارة حوالي 15.9 قدم مكعب، ومن الممكن أن تصبح المساحة 75.8 قدم مكعب عند طي المقاعد الخلفية.

 مزايا سيارة إنفينيتي QX60 2018

تتمتع إنفينيتي QX60 2018 بعدد من مختلف من المزايا التي تتمثل في هذه النقاط:

توفير الوقود

تعتبر إنفينيتي QX60 2018 من أفضل سيارات الدفع الرباعي توفيرًا للوقود، إذ تستهلك ما يصل إلى 11.76  لتر وقود/100 كيلومتر داخل المدينة، وتستهلك 8.71 لتر وقود/100 كيلومتر على الطرق السريعة.

المزايا القياسية

تتمتع سيارة إنفينيتي QX60 2018 بنظام المعلومات والترفيه المزود بشاشة قياس 8 بوصة وخاصية البلوتوث ومنفذ USB، ولا تمتلك هذه السيارة أي خاصية خاصة في الاتصال بالهواتف الذكية.

المزايا الاختيارية

تتوفر في سيارة إنفينيتي QX60 2018 المزايا اختيارية التالية: شاشة تعمل عن طريق اللمس ونظام الصوت المحيطي (Bose).

مزايا الأمان

تأتي إنفينيتي QX60 2018 عدد من مزايا الأمان التي تشمل كاميرا خلفية، نظام فرامل الطوارئ، خاصية الكشف عن المشاة، كاميرا بزاوية 360 درجة مع شاشة خاصة بها، خاصية التحذير من مغادرة المسار، المساعدة للبقاء داخل المسار، عوارض أوتوماتيكية مرتفعة، خاصية مراقبة النقطة العمياء، خاصية التحكم بالتطواف، أجهزة استشعار أمامية وخلفية وخاصية التحذير من التصادم الأمامي.

أمان سيارة إنفينيتي QX60 2018

تمتلك إنفينيتي QX60 2018 أعلى الدرجات الخاصة في اختبار التصادم الخاص في معهد التأمين للسلامة المرورية، كما حصلت على أعلى مستوى لمنع التصادم الأمامي وعلى خمسة نجوم من أصل خمسة في فئة السلامة العامة من قبل الإدارة الوطنية للسلامة المرورية، وحصلت على أربعة نجوم في اختبار التصادم الأمامي والخلفي، وخمسة نجوم في اختبار التصادم الجانبي.

طرز سيارة إنفينيتي QX60 2018 

تأتي إنفينيتي QX60 بطراز واحد هو QX60 3.5، ويتمتع هذا الطراز بنظام الدفع الأمامي القياسي، ومن الممكن الحصول على نظام الدفع بكافة العجلات اختياريًا.

تتميز سيارة إنفينيتي QX60 2018 بعدد من المزايا مثل؛خاصية التحكم الأوتوماتيكي بالمناخ في ثلاثة مناطق ومقاعد مصنوعة من الجلد وخاصية التدفئة بالمقاعد ورافعة كهربائية وفتحة في السقف، كما يتوفر في هذه السيارة وسائل راحة إضافية متواجدة في عدد من الحزم مثل؛ حزمة Premium) التي تتميز بأنها ذات تكلفة قليلة، وتمتلك هذه الحزمة مزايا مثل: خاصية بدء تشغيل المحرك عن بعد، إعدادات الذاكرة الخاصة في مفتاح القرب، عجلة قيادة مدفئة ونظام صوت نوع (Bose) المزود بثلاثة عشر سماعة.

تتوفر حزمة (Premium Plus) التي تتميز بقدرة نقل المعلومات والتنقلات الخاصة في حركة المرور في الوقت الحقيقي، كما تمتلك السيارة خاصية التعرف على الصوت، مساحات زجاج أمامية مزودة بأجهزة استشعار للأمطار، نظام ترفيه مع حزمة مسرحية في منطقة المقاعد الخلفية وجهاز عرض حول الزوايا، كما تتوفر حزمة (Deluxe Technology) التي تمتلك مزايا رائعة تتمثل في فتحة في السقف، نظام صوت نوع  (Bose) المزود بخمسة عشر سماعة، خاصية مساعدة السائق المتقدمة ومقاعد مدفأة بالصف الثاني من المقاعد.

أهم منافسي سيارة إنفينيتي QX60 2018

بالرغم من تميز إنفينيتي QX60 2018 بسعرها المميز وقيمتها الكبيرة، إلا أنه من الممكن إلقاء نظرة على سيارات منافسة مثل: أكورا MDX ونيسان باثفايندر، وتتمثل المقارنة بينهم بما يلي:

أكورا MDX 

تتميز سيارة أكورا MDX 2018 بأنها من السيارات ذات القيمة والجاذبية الأكبر من سيارة إنفينيتي QX60، كما أنها تتميز بخاصية التحذير من التصادم الأمامي وفرامل تلقائية للطوارئ، وهي غير متوفرة في تلك الأخيرة.

نيسان باثفايندر

تتفوق في هذه المقارنة نيسان باثفايندر؛ لأنها من السيارات الفاخرة التي تمتلك تصميم داخلي فخم وميزات متعددة مثل: مقاعد مدفأة وخاصية التحكم الكيفي في ثبات السرعة وفتح الباب الخلفي دون استخدام اليدين، كما أن سعر نيسان باثفايندر أقل من سعر إنفينيتي QX60.

إصدارات إنفينيتي QX60 

تم إطلاق سيارة إنفينيتي QX60 لأول مرة عام 2013، وقد حدثت تغيرات بسيطة في الإصدارات اللاحقة، إذ حدثت تغيرات بسيطة في التصميم في إصدار 2016، في حين امتلك إصدار 2017 محرك V6 جديد بقوة 295 حصان، على عكس الإصدارات السابقة التي تمتعت بمحرك V6 بقوة 265 حصان فقط، كما حصل إصدار 2017 على نظام الفرامل الأوتوماتيكية للطوارئ وخاصية الكشف عن المشاة، وفي حال وجود رغبة في شراء سيارة إنفينيتي QX60 من الممكن شراء إصدار قديم لغاية توفير المال.