اقرأ » سيارة اكورا ILX 2016
أكورا سيارات

سيارة اكورا ILX 2016

سيارة اكورا ILX 2016

اكورا ILX 2016 

تعتبر سيارة اكورا ILX 2016 من السيارات الفاخرة ذات التصميم الداخلي الراقي، وتتميز بسعرها الجيد وبمقصورة داخلية جيدة مكونة من صفين من المقاعد تتسع لخمسة ركاب، وتتميز المقاعد بأنها مدعمة ومريحة ومصنوعة من الجلد، كما تتوفر خاصية تدفئة بالمقاعد ومقاعد جلدية مع عدد من الإصدارات، كما تتمتع السيارة بوجود مجموعتين كاملتين من موصلات المقاعد Latch في منطقة المقاعد الخلفية، وحصلت هاتين المجموعتين على تصنيف مقبول من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة، وهي من السيارات المصنوعة في بلدة ماريسفيل في ولاية أوهايو الأمريكية.

أداء سيارة اكورا ILX 2016 

  • المحرك: تتميز اكورا ILX 2016 بمحرك أربعة سلندر بقوة 201 حصان وناقل حركة أوتوماتيكي بثمانية سرعات، ويؤمن هذا الناقل تحول دقيق وتسارع سريع.
  • استهلاك الوقود: تستهلك اكورا ILX 2016 حوالي 9.41 لتر/لكل 100كم داخل المدينة، و6.27 لتر/ 100كم على الطرقات السريعة، في حين يستهلك الطراز الأكبر من هذه السيارة كيلومتر واحد / لتر داخل المدينة وعلى الطرقات السريعة.

أمان سيارة اكورا ILX 2016

تم اختبار اكورا ILX 2016 من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرقات السريعة وحصلت على نتائج رائعة في اختبارات السلامة، كما اختبرت من قبل الإدارة الوطنية للسلامة على الطرقات السريعة وحصلت على تصنيف خمسة نجوم من أصل خمسة في كتصنيف إجمالي.

تتميز اكورا ILX 2016 بوجود كاميرا خلفية قياسية، ,يتوفر حزم مميزة تتضمن خاصية التنبيه لحركة المرور الخلفية وخاصية الكشف عن النقاط العمياء، كما يتوفر حزمة (AcuraWatch Plus) التي تتميز بوجود فرامل تلقائية للطوارئ، خاصية التحذير من التصادم الأمامي، خاصية المساعدة على المسار، خاصية التحذير من مغادرة المسار، خاصية التحكم التكيفي في ثبات السرعة وخاصية التحذير من التصادم الأمامي.

اقرأ أيضاً  سيارة تويوتا 4 رانر 2018

مزايا سيارة اكورا ILX 2016

تتمتع اكورا ILX 2016 بعدد مختلف من المزايا القياسية، مثل: خاصية سيري آي فري، شاشة قياس 5 بوصة، خاصية بدء التشغيل بكبسة زر، راديو باندورا متصل بشبكة الإنترنت، مسجل بستة سماعات، خاصية التحكم التلقائي المزدوج بالمناخ، فتحة في السقف، منفذ USB وكاميرا للرؤية الخلفية، كما يتوفر مزايا اختيارية تتمثل بنظام ملاحة مزود بشاشة مزدوجة، شاشة لمس قياس 7 بوصة، خاصية التعرف على الصوت، راديو متصل بالأقمار الصناعية، خاصية التحذير من التصادم الأمامي، فرامل تلقائية للطوارئ، خاصية مراقبة النقطة العمياء، خاصية المحافظة على المسار، خاصية التحذير من التصادم الأمامي وخاصية التحكم بالتطواف والسرعة.

يتوفر شاشة ذات عرض مزدوج تحتوي على أزرار صغيرة وأجهزة تحكم في الشاشة، تقدم هذه السيارة مساحة جيدة للتخزين تبلغ حوالي 12.3 قدم مكعب، إلا أن المقاعد الخلفية غير قابلة للطيّ أو الفصل، ويبلغ طول السيارة حوالي 15 قدم، في حين يتراوح وزنها ما بين 3093 رطل و337 رطل.

طرز سيارة اكورا ILX 2016 

تأتي اكورا ILX 2016 بطراز واحد فقط، إلا أنه يتوفر عدد كبير من الحزم القيمة، إذ تتميز حزمة AcuraWatch بمزايا سلامة متقدمة ونظام فرامل أوتوماتيكية للطوارئ وخاصية التحكم بالتطواف، أما حزمة Premium؛ فتتميز بمقاعد مصنوعة من الجلد، خاصية مراقبة النقطة العمياء، راديو متصل بالأقمار الصناعية، خاصية الاتصال مع نظام الملاحة بهواتف IPhone، شاشة قياس 8 بوصة وخاصية التنبيه لحركة المرور الخلفية، أما حزمة Technology Plus؛ فتتميز بنظام معلومات وترفيه مزود بشاشة مزدوجة.

منافسو سيارة اكورا ILX 2016

اكورا TLX

يمتلك نمط السيدان من سيارة اكورا TLX موثوقية كبيرة وتقديرات جيدة لتوفير الوقود، ويتمتع بمقصورة داخلية عالية الجودة ومساحة كبيرة للركاب والبضائع، وتأتي مع محرك V6 ذو الأداء الرشيق، وهي الأفضل في هذه المنافسة نظرًا لفخامتها.

اقرأ أيضاً  BMW 320 سيارة

هوندا سيفيك

تتميز اكورا ILX 2016 بعدد أكبر من مزايا الراحة وقدرة أكبر للمحرك وتوفير وقود أكثر كفاءة، في حين تتمتع هوندا سيفيك بنمطيّ السيدان والكوبيه وتتفوق في هذه المنافسة نتيجة لتمتعها بتصميم داخلي مريح ومساحة أكبر ومقصورة داخلية مشابهة للسيارة المنافسة.

أودي A3 

تتمتع سيارة أودي A3 بمحرك تيربو ونظام الدفع الرباعي اللذان يؤمنان قيادة ممتعة، وتتميز بوجود مزايا قياسية مثل: المقاعد المصنوعة من الجلد وأجهزة استشعار خلفية ونظام ترفيه سهل الاستخدام، في حين تأتي اكورا ILX بنظام معلومات وترفيه ذو استخدام معقد، إلا أنها ذات موثوقية أفضل.

هوندا أكورد 

تتمتع هوندا أكورد بمحرك V6 اقتصادي في الوقود وناقل حركة أوتوماتيكي، وتتميز بوجود كافة مزايا سيارة اكورا ILX 2016 بالإضافة إلى خاصية أبل كار بلاي وأندرويد أوتو، كما تتمتع السيارة بمساحة تخزين كبيرة للركاب والبضائع، وهي الأفضل في حال عدم الرغبة في الحصول على سيارة ذات وسائل راحة قياسية. 

إصدارات سيارة اكورا ILX 

تعتبر اكورا ILX 2016 من السيارات الفاخرة ذات السعر الجيد، وهي جزء من الجيل الذي بدأ تصنيعه في عام 2013 وحتى عام 2018، ويتميز إصدار 2015 بتصميم خارجي حديث، ويتميز إصدار 2016 بمزايا أمان إضافية ومجموعة نقل متاحة، أما إصدار 2018؛ فيتميز بتصميم خارجي محدث ومساحة تخزين كبيرة وتوفير في الوقود.