أكورا

سيارة اكيورا 2017 TLX

سيارة اكيورا 2017 TLX

هل هي سيارة جيدة؟

نعم، تعد سيارة اكيورا 2017 TLX سيارة فخمة جيدة؛ حيث تتمتع بمحرك V6 القوي وكفاءة جيدة في استهلاك الوقود ومقصورة هادئة تحتوي على مواد ذات جودة عالية، بينما يتميز منافسيها بمحركات أقوى ومساحة شحن أكبر. 

اكيورا TLX قديمة أم حديثة الصنع؟

قامت اكيورا بإضافة العديد من التحديثات في عام 2018، بما في ذلك: مقاعد رياضية، عجلة قيادة رياضية، شحن الهاتف اللاسلكي، تصميم خارجي حديث، نظام المعلومات والترفيه المطور مع خاصيتيّ Apple CarPlay وAndroid Auto، طراز A-Spec؛ والذي يتمتع بنظام تعليق رياضي وتوجيهاً سريعاً، كما يضيف حزمة AcuraWatch؛ والتي تشمل نظام تثبيت السرعة التكيفي والتحذير من التصادم الأمامي. 

لا توجد خيارات أخرى للسيارات الفاخرة الجديدة بسعر مماثل لاكيورا TLX 2017، لكن يوجد العديد من السيارات الجديدة غير الفاخرة مثل هوندا اكورد 2018؛ والتي تتمتع بمجموعة من ميزات الأمان وتصنيفات موثوقية عالية ومساحة شحن أكبر من TLX، مثل: أكورد طراز EX-L الذي يتمتع بأداء عالي، مقاعد من الجلد، ستيريو مكون من 10 مكبرات صوت، فتحة سقف وشاشة تعمل باللمس قياس 8 بوصة مع Apple CarPlay وAndroid Auto، بينما تشمل أكورد طراز Touring على مقاعد أمامية مدفأة وقابلة للتعديل كهربائياً، مقاعد خلفية مدفأة، اتصال Wi-Fi وشحن الأجهزة اللاسلكي. 

إقرأ أيضا:شركة شيفروليه

إصدارات اكيورا TLX

تعد اكيورا 2017 TLX جزءً من الجيل الأول من سيارات السيدان الرياضية ويشمل إصدار 2018 أيضاً، وقد تم طرح TLX لأول مرة في عام 2015، ولم تطرأ أية تغييرات كبيرة على TLX خلال السنوات الثلاثة الأولى، لذلك يمكنك توفير المال عن طريق شراء أحد الإصدارات القديمة.

استدعاءات اكيورا 2017 TLX

لا توجد أية استدعاءات لسيارة اكيورا TLX 2017 حتى الآن.

طرز سيارة اكيورا 2017 TLX

تأتي اكيورا TLX بثلاثة طرز: TLX, TLX V-6, TLX V-6 SH-AWD. 

يأتي طراز TLX الأساسي قياسياً مع محرك أربعة سلندر يعمل بقوة 206 حصان، كاميرا الرؤية الخلفية، التحكم التلقائي في مناخ المنطقة المزدوجة، تنجيداً من جلد، مقاعد أمامية مدفأة، تقنية بلوتوث، منفذ USB، فتحة سقف وعجلات معدنية.

يضيف طراز TLX V-6 محرك V6 يعمل بقوة 290 حصاناً، بينما يحتوي طراز TLX V-6 SH-AWD على نظام الدفع الرباعي وحزمة Technology الاختيارية والتي تشمل: نظام ملاحة، مقاعد من الجلد، مساحات زجاج مستشعرة للمطر، التحذير من التصادم الأمامي ومراقبة النقاط العمياء، كما تضيف حزمة Advance الاختيارية مقاعد أمامية مدفأة، أجهزة استشعار وقوف السيارات الأمامية والخلفية، نظام تثبيت السرعة التكيفي والكبح التلقائي في حالات الطوارئ.

إقرأ أيضا:سيارة نيسان مورانو 2015

أمان سيارة اكيورا 2017 TLX

منحت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة اكيورا TLX تصنيفاً ممتازاً بدرجة خمس نجوم من أصل خمسة في جميع الاختبارات التي أجرتها، كما منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة TLX أعلى تصنيفاً (جيد) في أربعة اختبارات من أصل خمسة وثاني أعلى درجة (مقبلو) في اختبار التصادم الأمامي الصغير من جانب السائق.

تأتي اكيورا TLX قياسياً مع كاميرا الرؤية الخلفية، وتشمل ميزات الأمان المتوفرة على: أجهزة استشعار وقوف السيارات الأمامية والخلفية، التحذير من التصادم الأمامي، مراقبة النقاط العمياء، التنبيه من حركة المرور الخلفية ونظام تثبيت السرعة التكيفي.

منافسو سيارة اكيورا 2017 TLX

لكزس GS 

تعد لكزس GS واحدة من أفضل السيارات متوسطة الحجم الفاخرة؛ حيث تتمتع بمقصورة فسيحة وأنيقة، العديد من الميزات القياسية، ثلاثة خيارات للمحرك توفر تسارعاً جيداً، قيادة ممتعة، مساحة شحن أكبر، تصنيفات موثوقية عالية ودرجات أمان رائعة، بينما تتميز اكيورا TLX بكفاءة أفضل في استهلاك الوقود ومتوسط سعر أقل. 

هوندا اكورد 

تتمتع هوندا اكورد بمقصورة مكونة من مواد عالية الجودة، مساحة شحن أكبر، تصنيفات موثوقية متوقعة والعديد من الميزات، بما في ذلك Apple CarPlay وAndroid Auto، كما يمكنك توفير المال عن طريق شراء هوندا اكورد بدلاً من TLX. 

إقرأ أيضا:سيارة هوندا CR-V 2018

أداء سيارة اكيورا 2017 TLX

  • المحرك: تتمتع اكيورا TLX بقيادة رياضية مريحة وتسارعأ جيداً على الطرق السريعة وتوجيهاً دقيقاً، وتأتي TLX المجهزة بنظام الدفع الأمامي قياسياً مع محرك أربعة سلندر يعمل بقوة 206 حصان مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي بثمانية سرعات ومحرك V6 الاختياري مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي بتسع سرعات بقوة 290 حصاناً، كما يتوفر نظام الدفع الرباعي. 
  • استهلاك الوقود: تتمتع اكيورا TLX بتقديرات جيدة في استهلاك الوقود بالنسبة إلى فئتها؛ حيث تستهلك حوالي 9.80 لتر/ 100كم في المدينة و6.72 لتر/ 100كم على الطريق السريع مع محرك أربعة سلندر، وحوالي 11.20 لتر/ 100كم في المدينة و6.92 لتر/ 100كم على الطريق السريع مع محرك V6 المجهز بنظام الدفع الأمامي، بينما حصلت على 11.20 لتر/ 100كم في المدينة و7.59لتر/ 100كم على الطريق السريع مع نظام الدفع الرباعي.

تصميم سيارة اكيورا 2017 TLX

  • السعة: تتسع اكيورا TLX لخمسة أشخاص، وتأتي قياسياً مع تنجيد من جلد ومقاعد أمامية مدفأة وقابلة للتعديل كهربائياً ومقاعد أمامية وخلفية فسيحة ومريحة للغاية.
  • المقاعد: تحتوي اكيورا TLX على مجموعتين كاملتين من موصلات مقعد السيارة LATCH ومرساة حبل في المقعد الخلفي الأوسط، وقد منح IIHS نظام LATCH تصنيف هامشي لسهولة الاستخدام.

ميزات سيارة اكيورا 2017 TLX

تشمل الميزات القياسية في اكيورا TLX على: فتحة سقف، نظام التحكم التلقائي في مناخ المنطقة المزدوجة، تقنية بلوتوث، ستيريو مكون من خمسة مكبرات صوت، منفذ USB، نظام المعلومات والترفيه مع شاشة مزدوجة، تكامل تطبيقات الهاتف الذكي، نظام تفعيل الأوامر الصوتي، راديو يعمل بالأقمار الصناعية وكاميرا الرؤية الخلفية، كما تشمل الميزات الاختيارية على: مصابيح LED، ستيريو مكون من 10 مكبرات صوت، نظام ملاحة ومساحات الزجاج الأمامي المستشعرة للمطر.

أبعاد سيارة اكيورا 2017 TLX

  • مساحة الشحن: تبلغ مساحة الشحن في اكيورا TLX حوالي 13.2 قدماً مكعباً و14.3 قدماً مكعباً مع حزمة Advance. 
  • الطول والوزن: يبلغ طول اكيورا TLX حوالي 15.9 قدماً، ويتراوح وزنها ما بين 3.483 – 3.774 رطلاً.

بلد المنشأ

تم تصميم وصناعة اكيورا 2017 TLX في ولاية أوهايو.

السابق
سيارة أكورا ILX 2014
التالي
سيارة فولفو 2018 XC60