اقرأ » سيارة اكيورا 2018 ILX
أكورا سيارات

سيارة اكيورا 2018 ILX

سيارة اكيورا 2018 ILX

هل هي سيارة جيدة؟

تعد اكيورا 2018 ILX سيارة جيدة، تحتوي على محرك مناسب للقيادة اليومية، وهي تفتقر إلى الميزات القياسية بالنسبة إلى أنها تعد سيارة فاخرة. يتعين عليك إنفاق المزيد من المال للحصول على وسائل الراحة مثل نظام المعلومات والترفيه الحديث وراديو يعمل بالأقمار الصناعية ونظام الملاحة وتقنيات مساعدة السائق. 

هل ينصح بشرائها؟

تقدم لك مرسيدس بنز CLA المزيد من الميزات مع أداء أفضل. يمكنك أيضًا التفكير في السيارات التي تستطيع تجهيزها مثل الموديلات الفاخرة، حيث تتميز سيارة هوندا سيفيك بدرجات أمان رائعة وبنية داخلية فسيحة وعالية الجودة ومناورة جذابة.

اكيورا ILX الجديدة أم القديمة؟

يمكنك التفكير بشراء اكيورا ILX قديمة إذا أردت توفير المال. شهدت اكيورا ILX بعض التغييرات منذ ظهورها لأول مرة في عام 2013، حيث كان هناك تحديث طفيف لعام 2016 تضمن التصميم الخارجي الحديث. في عام 2016 أصبح محرك V6 وناقل الحركة الأوتوماتيكي الجديد ذو الثماني سرعات قياسيًا. بعد الانتقال إلى عام 2017 بدون أية تغييرات ظهرت الحزمة الاختيارية Special Edition (عجلات من سبائك معدنية مقاس 18 إنش) لعام 2018. أما إذا كنت تبحث عن ILX Hybrid، فستجدها فقط في طرازي 2013 و 2014.

منافسو سيارة اكيورا 2018 ILX 

مرسيدس بنز CLA 

تعد مرسيدس بنز CLA أكثر تكلفة من اكيورا ILX، إلا أنها توفر العديد من الميزات القياسية. تشتمل مرسيدس بنز CLA على نظام المعلومات والترفيه بشاشة 8 بوصات، وراديو عالي الدقة، ومقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائياً بـ 14 اتجاهاً والعديد من ميزات الأمان المتقدمة، كما تتمتع مرسيدس بنز CLA بمحرك قياسي مزوداً بشاحن توربيني يجعلك تتحرك في لمح البصر ويوفر في استهلاك الوقود بشكل كبير. يمكنك أيضًا الحصول على مرسيدس بنز CLA باستخدام نظام الدفع الرباعي، الذي لا يتوفر في اكيورا ILX. 

اقرأ أيضاً  عيوب ماليبو 2013

هوندا سيفيك

تحتل هوندا سيفيك 2018 المرتبة الأولى في فئتها، ويمكنك تجهيزها لتكون راقية تمامًا مثل اكيورا ILX. تمنحك سيارة هوندا سيفيك Touring سيدان نفس مساحة وميزات سيارة اكيورا ILX، وتعد هوندا سيفيك السيارة الأفضل بشكل عام مع نتائج اختبار تحطم مثالية ومساحة ممتازة للركاب في المقاعد الخلفية، ويوفر المحركان المتوفران في طرازها القياسية طاقة جيدة، على الرغم من أن محرك التيربو يعد الخيار الأفضل للقيادة اليومية والأكثر موثوقية، وتتميز أيضًا بمعالجة خفيفة مع الحفاظ على جودة الركوب.

مقصورة سيارة اكيورا 2018 ILX

  • السعة: تتسع اكيورا 2018 ILX سيدان لخمسة أشخاص، وتأتي قياسية مع مقاعد جلدية ومقعد السائق القابل للتعديل كهربائياً ومقاعد أمامية دافئة. يمكنك تحديث اكيورا ILX من خلال إضافة جلد Milano الفاخر، ويعد كلا المقعدين الأماميين مريحين بشكل كافي للقيادة اليومية.
  • المقاعد: تحتوي اكيورا 2018 ILX على مجموعتين كاملتين من موصلات مقعد السيارة LATCH على المقاعد الخلفية ومرساة حبل علوي إضافية للمقعد الأوسط. 
  • الجودة الداخلية: تتمتع اكيورا 2018 ILX بسعر أساسي أقل من جميع السيارات الفاخرة الأخرى، لذلك لا تعد البنية الداخلية لهذه السيارة ذات تصميم خيالي. 
  • مساحة الشحن: تبلغ مساحة شحن اكيورا 2018 ILX 12.3 قدمًا مكعباً، بينما تبلغ مساحة شحن مرسيدس بنز 13.1 CLA  قدماً مكعباً، وتبلغ مساحة شحن هوندا سيفيك 12.1 قدماً مكعباً. يمكنك طي مقاعد الصف الثاني في اكيورا 2018 ILX  لزيادة المساحة.
  • المعلومات والترفيه، والبلوتوث والملاحة: تشمل اكيورا 2018 ILX  الميزات القياسية مثل: نظام التحكم التلقائي في المناخ المزدوج، فتحة سقف، وتقنية Bluetooth، ومنفذ USB ، شاشة عرض صوتية بحجم 5 بوصات وكاميرا للرؤية الخلفية. تشمل الميزات الاختيارية تتضمن: التحكم في المناخ المرتبط بنظام تحديد المواقع العالمي (GPS) ، شاشة ملونة متعددة المعلومات، مرآة للرؤية الخلفية، نظام صوتي مكون من 7 مكبرات صوت، نظام صوت ممتاز مكون من 10 مكبرات صوت، راديو يعمل بالاقمار الصناعية، راديو عالي الدقة، نظام الملاحة، نظام المعلومات والترفيه بشاشة تعمل باللمس، نظام التحكم عن بعد AcuraLink وأجهزة استشعار وقوف السيارات الخلفية.
اقرأ أيضاً  وكيل سيارة مرسيدس في السعودية

أداء سيارة اكيورا 2018 ILX

  • المحرك: تأتي اكيورا 2018 ILX قياسيًا مع محرك أربعة سلندر سعة 2.4 لتر مع ناقل حركة أوتوماتيكي ذو ثماني سرعات، حيث يعد أبعد ما يكون عن أقوى محرك أساسي في الفئة ولا تتوفر أي محركات أخرى. 
  • استهلاك الوقود: حصلت اكيورا 2018 ILX على تقديرات الاقتصاد في استهلاك الوقود المقدرة من قبل وكالة حماية البيئة بـ 9.41 لتر/100كم في المدينة و6.72 لتر/100كم على الطريق السريع. 
  • الركوب والقيادة: تفتقر اكيورا 2018 ILX إلى الروح الرياضية التي تتميز بها السيارات الأخرى في الفئة، بينما تعد جودة الركوب مناسبة بدرجة كافية للقيادة اليومية.

السلامة في اكيورا 2018 ILX

  • نتائج اختبار التحطم: منحت الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة اكيورا 2018 ILX خمسة نجوم في اختبار التصادم الشامل، وحصلت على خمسة من أصل خمسة نجوم في اختبار التصادم الجانبي، بينما حصلت على أربعة من أصل خمسة نجوم في اختبار التصادم الأمامي. منح معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة اكيورا 2018 ILX أعلى درجات اختبار Good في خمسة اختبارات تصادم فردية.
  • ميزات السلامة: تعد كاميرا الرؤية الخلفية متعددة الرؤية ميزة مساعدة السائق الوحيدة التي تأتي قياسية في اكيورا 2018 ILX، بينما تحتوي اكيورا 2018 ILX على تقنيات الأمان المتقدمة مثل؛ أجهزة استشعار الركن الخلفي، نظام تثبيت السرعة التكيفي، التحذير عند المغادرة، نظام مساعدة الحفاظ على الممرات، التحذير من التصادم الأمامي، الكبح التلقائي في حالات الطوارئ، ومراقبة النقاط العمياء وتنبيه حركة المرور الخلفية. 

طرز سيارة اكيورا 2018 ILX 

تقدم اكيورا 2018 ILX طراز واحد مع العديد من الحزم المتوفرة. تعد جميع سيارات اكيورا ILX مزودة بمحرك أربعة سلندر سعة 2.4 لتر وناقل حركة أوتوماتيكي ذو ثماني سرعات ونظام دفع بالعجلات الأمامية.

اقرأ أيضاً  أحدث سيارات Mitsubishi

تشتمل اكيورا 2018 ILX على ميزات قياسية مثل: مقاعد جلدية، مقعد السائق القابل للتعديل كهربائياً بثمانية اتجاهات، المقاعد الأمامية الدافئة، عجلة القيادة المزودة بجلد، نظام التحكم التلقائي في المناخ المزدوج، فتحة سقف، تقنية Bluetooth ، منفذ USB ، شاشة عرض صوتية بحجم 5 بوصات وكاميرا الرؤية الخلفية، ويمكن إضافة مستشعرات الركن الخلفي.

تحتاج إلى تحديث اكيورا ILX باستخدام حزمة Premium ، حيث تضيف جلد Milano الفاخر ومقعد الراكب القابل للتعديل كهربائياً بأربعة اتجاهات ومرآة للرؤية الخلفية ونظام صوتي فاخر مكون من خمسة مكبرات صوت، إلى جانب راديو يعمل بالأقمار الصناعية وراديو عالي الدقة ونظام مراقبة النقاط العمياء وشاشة تعمل باللمس حجم 7 بوصات.

للحصول على ميزات مساعدة برنامج التشغيل، ستحتاج إلى حمزة AcuraWatch Plus تأتي مع نظام تثبيت السرعة التكيفي والتحذير عند المغادرة ومساعدة الحفاظ على الممرات والتحذير من التصادم الأمامي والكبح التلقائي في حالات الطوارئ وشاشة عرض ملونة.

فيما تضيف حزمة A-SPEC، والتي تتطلب وجود حزمة Premium، عجلات من سبائك معدنية مقاس 18 بوصة ومقاعد من جلد الغزال ودواسات من الألومنيوم. أو يمكنك اختيار حزمة Special Edition الجديدة، والتي تتضمن عجلات من سبائك معدنية مقاس 18 بوصة.

تتطلب حزمة Technology Plus حزمة Premium وحزمة AcuraWatch Plus، تشمل على: نظام التحكم في المناخ المرتبط بنظام تحديد المواقع العالمي (GPS)، نظام الصوت المتميز المكون من 10 مكبرات صوت ونظام الملاحة ونظام التحكم عن بُعد AcuraLink.