اقرأ » سيارة اكيورا ILX 2017
أكورا سيارات

سيارة اكيورا ILX 2017

سيارة اكيورا ILX 2017

هل هي سيارة جيدة؟

تعد سيارة اكيورا ILX 2017 قوية جداَ، ودرجة الاقتصاد في استهلاك الوقود فيها أفضل من العديد من المنافسين، وتتمتع بمحرك قوي بما فيه الكفاية لمعظم حالات القيادة ومقاعد فسيحة ومريحة، كما أنها تأتي بمساحة مناسبة في الصندوق، لكن العديد من المنافسين لديهم  مقصورة مصنوعة من مواد أفضل من تلك المصنوعة منها.

هل ينصح بشرائها؟

إذا كان السعر عاملاً رئيسياً في قرار الشراء بالنسبة إليك، فإن سيارة اكيورا ILX 2017 في أعلى القائمة؛ لأن سعرها الأساسي أقل من سعر أي منافس آخر، ولكن ما عدا السعر لا يوجد الكثير من الأسباب المميزة لاختيارك ILX ضد المنافسين. 

يوفر المنافسين مثل: Audi A3 تجربة قيادة أكثر جاذبية وتحتوي على المزيد من مساحة الكابينة الراقية، وعلى الرغم من أن ILX ليست سيارة سيئة، إلا أن معظم الأفراد الراغبين بالشراء يفكرون في الخيارات الأخرى.

سيارة اكيورا ILX 2017 مقابل غيرها

 أودي A3

تعد Audi A3 قريبة من حيث السعر من اكيورا ILX، مع تحديث التصميم وميزات جديدة لها مثل: تنبيه حركة المرور المتقاطعة الخلفية ولوحة اللمس التي تتعرف على الإيحاءات والكلمات المكتوبة، كما يمكنك الحصول مقاعد اودي A3 جلدية قياسية فاخرة على الرغم من سعرها المناسب تقريباً نسبةً إلى المنافسين الآخرين.

غالبًا ما يتم الإشادة بنظام أودي MMI للإعلام كأحد أفضل الأنظمة وأكثرها سهولة في السوق، وتتميز A3 أيضًا بخيارين من محركات التيربو، فضلاً عن مجموعة منفصلة تمامًا موجهة نحو الأداء.

اقرأ أيضاً  سيارات Mercedes في الكويت

بويك فيرانو

على الرغم من عدم تصنيفها ضمن الفئات الفاخرة؛ إلا أنها تنافس ILX من حيث السعر والجودة حينما تم تصميمها بالكامل، وتحتوي فيرانو على غرفة شحن أكبر من ILX وقيادة مريحة ومقصورة هادئة للغاية ومواد داخلية عالية الجودة، قد تكون السيارة الأفضل في النهاية ولكن الاختيار بينهما يكون حسب تفضيلك الشخصي، ولكن هناك الكثير من الأسباب لاختيار فيرانو على ILX.

اكيورا TLX

تشبه اكيورا TLX نوعًا ما ILX، وعلى الرغم من أن  تصاميمهم مختلفة، حيث TLX هي سيارة متوسطة الحجم، إلا أن لديهم العديد من أوجه التشابه، وتحتوي TLX على صندوق أكبر، ولكن ليس بالكثير فيما يقارب قدم مكعب واحد. تحتوي سيارة 2017 TLX على محرك V6 ومقصورة أجمل، لكن TLX سعرها الأساسي أعلى من سعر ILX.

تصميم سيارة اكيورا ILX 2017

  • السعة: توفر ILX مقاعد لخمسة أشخاص. إذا تمكنت من تجاوز المظهر المتوسط ​​المدى داخل ILX سوف تستمتع بمقاعد مريحة في المقدمة، كما من المفروض أن تكون المساحة في المقعد الخلفي فسيحة بدرجة كافية لمعظم الركاب، ولكن فتحة السقف القياسية تؤثر على بعض المقاعد الأمامية للركاب طوال القامة..
  • المقاعد:  تحتوي ILX 2017 على مجموعتين كاملتين من موصلات LATCH لتثبيت مقاعد السيارة ويتم تحديد نقاط ربط الحبل بسهولة، ولا داعي للقلق بشأن الخلط بينها وبين الأجهزة الأخرى. المراسي السفلية عميقة إلى حد ما في المقعد، ولكن إذا تمكنت من الوصول إليها فلن يستغرق الأمر كثيرًا من الجهد لضبط مقعد السيارة، يكسب نظام ILX LATCH تصنيف مقبول وهو ثاني أعلى تصنيف؛ لسهولة الاستخدام من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة.
  • الجودة الداخلية:  يتضح انخفاض سعر ILX مقارنة ببقية الفئة في بعض أنماط التصميمات الداخلية، في حين أن المقصورة مبنية جيدًا وتتميز في الغالب بمواد عالية الجودة، إلا أن مظهرها العام جيد. نظرًا إلى أن هوندا هي الشركة الأم لـ انكيور، فإن بعض المفاتيح الموجودة في ILX تشبه عن كثب الموجودة في بعض سيارات هوندا، وبعض الأسطح البلاستيكية يصعب لمسها وتمنع ILX من الشعور بالرقي.
  • مساحة التخزين: يمكن طيّ المقعد الخلفي كوحدة كاملة بدلاً من انقسام 60/40، مما يضعف مساحة ILX على عكس العديد من السيارات التي توفر مقعدًا قابلًا للانقسام، ويتعيّن عليك التخلي عن جميع المقاعد في الخلف إذا كنت تريد نقل قطع طويلة فيها، وتحتوي على 12.3 قدم مكعب من مساحة صندوق الأمتعة، وهو ما يكفي مساحة للعديد من أكياس البقالة، حيث يستغرق متوسط ​​حقيبة البقالة حوالي 1.3 قدم مكعب. 
اقرأ أيضاً  مرسيدس جي كلاس في الكويت

ميزات سيارة اكيورا IXL 2017

تأتي سيارة اكيورا ILX 2017 قياسيًا بشاشة عرض بقياس خمسة بوصة تعرض معلومات الصوت الأساسية، ويمكنك الترقية إلى إعداد الشاشة المزدوجة الذي تحل محل الشاشة القياسية بشاشة عرض 8 بوصة، وتضيف نظام معلومات ترفيهي بشاشة لمس 7 بوصة.

قد يكون هذا التصميم ساحقًا في حال كنت تفضل عدم استخدام شاشة اللمس، فيمكنك التحكم في ميزات المعلومات والترفيه باستخدام مقبض رئيسي في منتصف الحزمة المركزية، ومع ذلك فإن مقبض الباب صعب الوصول إليه وأقل سهولة في الاستخدام من تلك الموجودة في السيارات الأخرى ذات الإعدادات المماثلة.