اقرأ » سيارة اكيورا ILX 2019
أكورا سيارات

سيارة اكيورا ILX 2019

سيارة اكيورا ILX 2019

هل هي سيارة جيدة؟

هناك خيارات أفضل في فئة السيارات الصغيرة الفاخرة من سيارة اكيورا ILX 2019؛ إذ أنها ليست ممتعة للغاية في القيادة، فهناك بعض الضوضاء على الطرق بسرعات عالية وعلى الطريق الوعرة ويحتوي الجزء الداخلي على بعض أنواع البلاستيك الصلب، كما أن لديها تصنيف موثوقية أقل من المتوسط. على الجانب الإيجابي، تتمتع اكيورا بقوة المحرك ومجموعة كبيرة من ميزات الأمان القياسية.

هل ينصح بشرائها؟

ما يجذبك لاقتناء سيارة اكيورا ILX 2019 هو سعرها الأساسي أقل من المتوسط ​​وقائمتها الطويلة المليئة بالميزات القياسية والاختيارية.

اكيورا ILX الجديدة أم القديمة؟

تعتبر سيارة اكيورا ILX 2019 جزءاً من الجيل الذي ظهر لأول مرة لعام 2013، حيث أضافت اكيورا المقاعد الجلدية والمقاعد المُدفّأة  وكاميرا الرؤية الخلفية لركن قاعدة سيارة ILX 2014، وتم إيقاف ILX Hybrid لعام 2015، في حين تلقت 2016 ILX تحديثًا معتدلًا مع مجموعة نقل حركة منقحة وتصميم خارجي محدث وميزات أمان إضافية متاحة. بالنسبة لعام 2018، أضافت اكيورا مجموعة خاصة من الإصدار ILX.

كجزء من التحديث لعام 2019 قامت اكيورا بتحديث التصميم الداخلي والخارجي وإضافة AcuraWatch إلى القاعدة الأساسية، يتضمن هذا النظام: التحذير الأمامي من التصادم، الفرامل الأوتوماتيكي لحالات الطوارئ، نظام فرامل التخفيف من التصاد، التحذير من مغادرة الممر، التحكم التكيفي في التطواف وكاميرا الرؤية الخلفية متعددة الرؤية. يتم أيضًا تحديث نظام المعلومات والترفيه، كما توفر الآن Android Auto و Apple CarPlay. 

اقرأ أيضاً  سيارة هوندا باسبورت 2019

إذا لم تكن مهتمًا بتحديثات 2019 ففكّر في نموذج أقدم لتوفير بعض المال، تعد 2016 ILX خيارًا رائعًا لأنه يشبه إلى حد ما طراز ILX الجديد.

سيارة اكيورا ILX 2019 مع غيرها 

كيا ستينجر

كيا ستينجر أفضل من ILX في معظم الأحوال، يعد كل من خيارات محرك ستينجر (أربعة سلندر و V6) أكثر فعالية من محرك ILX الوحيد والتعامل رياضي أكثر من ILX، ما يتيح لك برحلة مريحة، تحتوي ستينجر أيضًا على مقصورة رحبة أكثر من اكيورا مع مواد داخلية أجمل مثل مواد التنجيد الجلدية القياسية، بالإضافة إلى المزيد من التكنولوجيا والميزات القياسية مثل Apple CarPlay.

تتمتع ILX بتقديرات أفضل في استهلاك الوقود وسعر أساسي أقل ومزيد من ميزات الأمان القياسية، بما في ذلك التحذير الأمامي من الاصطدام والكبح التلقائي في حالات الطوارئ. إذا قمت بإضافة هذه الميزات إلى ستينجر؛ فإن ستينجر هو ما يستحق الاستثمار.

هوندا سيفيك

هوندا سيفيك هي سيارة سيدان رائعة للنظر في ما إذا كان يمكنك الاستغناء الفخامة، حيث تحتوي على العديد من خيارات المحرك التي تتمتع بقدرة حصانية أكبر بكثير من ILX، بالإضافة إلى تقديرات ممتازة لتوفير الوقود وأنماط مختلفة من هياكل السيارات للاختيار من بينها، كما توفر مزيجًا رائعًا من الرياضة والراحة مع التعامل الجذاب. 

تتميز سيارة هوندا أيضًا بتصميمات داخلية عالية الجودة مع مساحة رحبة للركاب وشحناتهم. نظرًا لأن سيفيك أقل تكلفة من ILX، فيمكن للمتسوقين المهتمين بمرافق أكثر فخامة اختيار واحدة من أطراف هوندا العليا. سيفيك هو اختيار ممتاز عموما.

اكيورا TLX

تشبه اكيورا TLX متوسطة الحجم الفاخرة موديل ILX، ولكن كما هو متوقع؛ فهي أكبر، حيث تبلغ مساحة الركاب الإضافية 4 أقدام مكعبة و 2 أقدام مكعبة إضافية من مساحة الشحن. بالإضافة إلى ذلك، توفر اكيورا محركًا V6 في TLX، ويمتلك كلا الموديلين الكثير من تقنيات السلامة القياسية، لكن كلاهما يمتاز بتصميم داخلي باهت للسيارات الفخمة. 

اقرأ أيضاً  سيارة هيونداي توسان 2018

تصميم سيارة اكيورا ILX 2019 

  • السعة: هناك مقاعد تكفي لخمسة أشخاص في ILX، يحتوي الصف الأول على مساحة جيدة للركاب متوسطي الحجم ومساحة الأرجل في المقعد الخلفي مناسبة، لكن تعرقل فتحة السقف القياسية مساحة الرأس في كلا الصفين، ويؤدي خط السقف المنحدر إلى مزيد من التشتت في مساحة رأس المقعد الخلفي، كما يتسرب الكثير من ضوضاء الإطارات والرياح إلى المقصورة عندما تسير السيارة فوق الأسطح الصخرية وبسرعات عالية، والمقاعد في اكيورا ILX 2019 رياضية مزينة بجلد والمقاعد الأمامية مدفّأة، ومقعد السائق القابل للتعديل كهربائياً بثمانية اتجاهات، بالإضافة إلى المقود المغطى بالجلد ومقبض الدوران أمرًا قياسيًا، كما تتوفر مقاعد مزينة بالجلد ومقعد راكب قابل للتعديل كهربائياً بأربعة اتجاهات.
  • المقاعد: هناك مجموعتان من موصلات مقعد السيارة LATCH على المقاعد الخارجية الخلفية لـ ILX، وهناك حبل علوي على المقعد الأوسط الخلفي، أعطها معهد التأمين للسلامة على الطرق النظام ثاني أعلى تصنيف مقبول لسهولة الاستخدام، ويتم تثبيت المراسي السفلية بعمق في المقعد، ولكن من السهل المناورة بين يديك وإرفاق الأشرطة الخاصة بمقعد السيارة.
  • الجودة الداخلية: على الرغم من أنها تحتوي على مواد ذات جودة عالية، إلا أن مقصورة ILX تحتوي على بعض المواد البلاستيكية الصلبة التي لا تتوقع العثور عليها في السيارات الفاخرة. 
  • مساحة التخزين: ستجد 12.4 قدمًا مكعبًا من مساحة الشحن في ILX 2019، وهي مساحة مناسبة.

ميزات سيارة اكيورا ILX 2019

يعد نظام المعلومات والترفيه ذو شاشة 5 بوصة ونظام الصوت المكون من ستة مكبرات ومنفذ USB و Bluetooth و Siri Eyes Free معيارًا، وتتوفر الميزات التالية: شاشة متعددة الاستخدامات تعمل باللمس مقاس 7 بوصة، شاشة عرض معلومات بحجم 8 بوصة، نظام ملاحة، نظام صوتي ممتاز بسماعات 7 أو 10 مكبرات صوت، راديو ساتلايت، وراديو عالي الدقة، Android Auto و Apple CarPlay. 

اقرأ أيضاً  سيارة شيفروليه كابتيفا 2019

يعد نظام المعلومات والترفيه ILX أكثر سهولة في الاستخدام من معظم المنافسين  والكثير من أدوات التحكم المادية تكمل شاشة اللمس.