أكورا

سيارة اكيورا TLX 2018

سيارة اكيورا 2018 TLX

لمحة عن سيارة اكيورا TLX 2018

تأتي سيارة اكيورا TLX 2018 بتصميم داخلي جميل ومقاعد مريحة، ولكنها تحتوي على بعض القطع الداخلية المصنوعة من البلاستيك القاسي، ومساحة مقاعدها الخلفية محدودة، جودتها وقيمتها بالإضافة إلى سعرها المناسب كل هذا يجعل منها أفضل سيارة فاخرة متوسطة الحجم.

اكيورا TLX القديمة أم الجديدة؟

قامت اكيورا بتقديم TLX كموديل جديد كلياً لعام 2015؛ ليحل محل موديلي TL وTSX، وقد تلقى موديل TLX الجديد بعض التغييرات الطفيفة فقط منذ ظهوره أول مرة؛ إذ أن الاختلاف الرئيسي بين موديل TLX 2018 والموديل القديمة، هو إمكانية توفير تصميم A-Spec الذي تم تقديمه لإصدار 2018، الذي يقدم قيادة أفضل قليلاً من خلال نظام التعليق الرياضي، كما أنه يقدم توجيه أسرع ويضيف مقاعد رياضية وشاحن لاسلكي.

منافسو سيارة اكيورا TLX 2018

BMW الفئة الخامسة

تأتي سيارة بي ام دبليو مع تشكيلة قوية من المحركات، كما أنها تفضل الراحة على الرشاقة وتقدم قيادة سلسة، وإن أتينا لمساحة الصندوق الخلفي فإن TLX مزودة بصندوق خلفي تبلغ مساحته 14.3 قدماً مكعباً، في حين أن مساحة صندوق الفئة الخامسة هي 18.7 قدماً مكعباً، كما أن الأخيرة تتفوق على التقنيات الموجودة في TLX؛ بشاشة معلومات وترفيه أكبر بحجم 10.2 بوصة مع إمكانية التعرف على الصوت والخط، علاوة على ذلك مع الفئة الخامسة يمكنك تحريك يديك أمام الشاشة للتحكم في وظائف معينة مثل مستوى الصوت.

لكزس GS

تقدم جي اس أكثر بكثير من المزايا التي تقدمها اكيورا، وعلى الرغم من أن كلتا السيارتان توفران محركات V6 أربعة سلندر، إلا أن لسيارة جي اس خيار محرك V8 الأقوى من تشكيلة المحركات القوية التي تتوفر فيها، بالإضافة إلى هذا فإنها رشيقة أكثر من TLX في المنعطفات، أما بالنسبة للتصميم الداخلي للسيارتين ستجد في جي اس أرضية خشبية مصنوعة من خشب الجوز وأدوات ناعمة الملمس، بينما TLX تحتوي في الداخل على مواد بلاستيكية قاسية، وتتمتع لكزس بمساحة كبيرة للبالغين في كلا الصفوف، وقائمة وفيرة من المميزات القياسية والمتاحة.

هوندا اكورد

يأتي محرك اكورد الأساسي بقوة أقل من قوة محرك TLX، ولكنه لا يعطي تسارعاً بطيئاً للسيارة، وكذلك الحال في التيربو تشارجر الذي يعطي سيارة اكورد تسارعاً جيداً، لكنه لا يتطابق مع ناتج محرك سيارة TLX الاختياري، ومع ذلك فإن اقتصاد اكورد للوقود أفضل. على الرغم من أن وجود كل من أندرويد أوتو وApple CarPlay وشاشة تعمل باللمس غير قياسي في اكورد، إلا أنه يمكنك إضافة هذه الميزات، كما أن التصميم الداخلي لاكورد يمتلئ بمواد من الدرجة الأولى وتتميز بتصميم أنيق.

سيارة اكيورا TLX 2018 من الداخل

  • السعة: إنها تتسع لخمس أشخاص، أما بالنسبة للمميزات القياسية فيها؛ فهي تتضمن تنجيد من الجلد، مقاعد خلفية قابلة للطي والانقسام 40/60، عجلة قيادة مغطاة بالجلد، مقعد السائق القابل للتعديل كهربائيا ب10 طرق، ومقاعد أمامية مدفأة، بالإضافة إلى العديد من الميزات المتاحة.
  • المقاعد: هناك مجموعتين من المراسي السفلية في المقاعد الخلفية الخارجية، وحبال علوية على المقاعد الخلفية الثلاث. حصل نظام موصلات LATCH على تصنيف ( ثاني أقل درجة ممكنة) من معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة.
  • مساحة الحمولة: تتمتع بمساحة حمولة قدرها 14.3 قدماً مكعباً، وتعد هذه الحمولة أقل بفارق بسيط من متوسط حمولة السيارات من نفس الفئة، ومع ذلك فإنها تحتوي على مساحات داخل المقصورة لتخزين الأشياء الصغيرة.
  • المعلومات والترفيه والبلوتوث والملاحة: تأتي سيارة TLX قياسية مع أحدث التقنيات التي تتضمن Apple CarPlay و Android auto، شاشة عرض علوية بحجم 8 بوصة، شاشة لمس سفلية بحجم 7 بوصة، القيام بإرسال الرسائل والإيميلات دون الحاجة لاستخدام اليدين ونظام Siri Eyes.

تشمل الميزات المتاحة نظام صوتي بـ 10 سماعات، شاحن لاسلكي للهاتف، إضائة LED المحيطة، ونظام التحكم عن بُعد AcuraLink والذي يسمح لك بإغلاق أو فتح السيارة من هاتفك، وطلب المساعدة على الطريق، وعرض البيانات التقنية للسيارة أو تتبع مكان السيارة إذا تمت سرقتها.

أداء سيارة اكيورا TLX 2018

المحرك

تأتي اكيورا TLX 2018 قياسية مع محرك أربعة سلندر تبلغ قوته 206 حصان وناقل حركة أوتوماتيكي ثنائي القابض بـ 8 سرعات، ويوجد خيار محرك V6 بقوة 290 حصان وناقل حركة أوتوماتيكي بـ 9 سرعات الذي يقدم تسارعاً أفضل.

استهلاك الوقود

تقطع هذه السيارة مسافة 10.23 لتر/100كم في المدينة، و7.13 لتر/100كم على الطريق السريع، هذا المعدل أعلى بقليل من المتوسط للسيارات من نفس الفئة، أما مع V6 فتقطع مسافة 11.76 لتر/100كم في المدينة، و7.35 لتر/100كم على الطريق السريع. 

القيادة والركوب

يأتي نظام الدفع الأمامي في 2018 TLX، ويتوفر اختيارياً نظام الدفع الرباعي (SH-AWD )، كما أن هنالك نظام جديد لموديل 2018 وهو A-Spec، الذي يضفي على TLX لمسة رياضية إضافية ويعمل على تحسين القيادة حول المنعطفات. 

الأمان في سيارة اكيورا TLX 2018

حصلت على درجات كاملة 5/5 في جميع المجالات من قبل الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة، هذا وقام معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة بإعطائها تصنيف جيد (أعلى تصنيف) في أربع اختبارات تصادم، وتصنيف مقبول (ثاني أعلى) في اختبار جانب السائق الأمامي.

تأتي TLX قياسية مع مجموعة من المميزات تتضمن كاميرا الرؤية الخلفية مع عدد من مميزات المساعدة المتقدمة للسائق كجزء من حزمة AcuraWatch، تتضمن هذه الحزمة مساعدة للبقاء بالمسرب، تحذير التصادم الأمامي، الكبح التلقائي في حالة الطوارئ، التحكم التكيفي في التطواف، تحذير مغادرة الطريق، وتحذير مغادرة المسرب. ويوجد بعض مميزات السلامة المتاحة مثل مراقبة النقطة العمياء وكاميرا الرؤية الخلفية 360 درجة.

طرز سيارة اكيورا TLX 2018

 اكيورا TLX 2.4L

 تأتي TLX الأساسية مع محرك أربعة سلندر بسعة 2.4 لتر وناقل حركة ثنائي القابض بـ 8 سرعات، وتتضمن جميع المميزات التي تم الحديث عنها سابقاً.

اكيورا TLX 2.4L والحزم التقنية  

تضيف الحزم التقنية في هذا الطراز كلاً من: نظام ملاحة، رصد نقطة عمياء، تنجيد من الجلد، أوامر صوتية، نظام صوت بـ 10 سماعات، GPS مرتبط بالتحكم في المناخ ونظام AcuraLink.

اكيورا TLX 3.5L 

تأتي اكيورا TLX 3.5L مع محرك V6 بسعة 3.5 لتر وناقل حركة أوتوماتيكي بـ 9 سرعات والمميزات الموجودة في TLX الأساسية، كما أنها تضيف مقاعد أمامية قابلة للتعديل كهربائيا بـ 8 طرق وخيارات حصرية للون السيارة من الداخل.

اكيورا TLX 3.5L والحزم التقنية

تأتي هذه السيارة مع جميع الميزات الموجودة في الطرازات الأقل، بالإضافة إلى مساحة إضافية لفخذ السائق وتنجيد ميلانو الجلدي.

اكيورا TLX A-Spec

تعتبر اكيورا TLX A-Spec الطراز الجديد لموديل 2018، تأتي مع محرك V6 بسعة 3.5 لتر وناقل حركة أوتوماتيكي بـ 9 سرعات، وتأتي قياسية مع جميع المميزات الموجودة في الطرازات الأقل، كما أنها تضيف مقاعد أمامية مُهوية، تنجيد من الجلد وتنجيد من الكنتارا، عجلة قيادة رياضية، مقاعد رياضية، شاحن لاسلكي، والإضاءة المحيطة LED.

اكيورا TLX 3.5L مع الحزمة المتقدمة

إنها الأفضل بين الجميع وتأتي مع جميع المميزات السابقة، وتضيف كاميرا الرؤية الخلفية 360 درجة، ومقاعد خلفية خارجية مزودة بالتدفئة، وبدء التشغيل عن بعد وعجلة قيادة مدفأة.

السابق
جوال xiaomi mi 9
التالي
واجبات التمريض