اقرأ » سيارة اكيورا TLX 2019
أكورا سيارات

سيارة اكيورا TLX 2019

سيارة اكيورا TLX 2019

هل هي سيارة جيدة؟

تعتبر سيارة اكيورا TLX 2019 من السيارات الجيدة جدًا؛ فهي موفرة للوقود،ومقصورتها الداخلية راقية ومقاعدها مريحة، كما أنها مناسبة للاستخدام اليومي. تمتلك هذه السيارة ميزات قياسية جيدة ونوعين من المحركات الديناميكية ومساحة جذع كبيرة.

هل ينصح بشرائها؟

تعتبر اكيورا TLX 2019 من السيارات الفاخرة التي تمتلك قيمة وسعر مميز، ومن الممكن إلقاء نظرة على السيارات المنافسة مثل مرسيدس بنز E-CLASS وBMW الفئة الخامسة.

اكيورا TLX الجديدة أم القديمة؟

بدأ إصدار اكيورا TLX عام 2015 ولم يحدث عدد كبير من التغيرات على مر السنين، إلا أن اكيورا TLX 2018 تمتلك حزمة (A-Spec) التي تجعل السيارة رياضية بشكل أكبر، وبسبب وجود تغيرات قليلة بين الإصدارات ينصح بشراء إصدار قديم من أجل توفير المال. 

سيارة اكيورا TLX 2019 مع غيرها

مرسيدس بنز E-CLASS

تتمتع مرسيدس بنز E-CLASS مزايا متعددة تتمثل بوجود مقصورة داخلية أنيقة وتصميم داخلي مميز ومقاعد مريحة، كما أن مساحة التخزين بها كبيرة. الميزة الوحيدة التي تتفوق بها اكيورا TLX على مرسيدس بنز E-CLASS هي أنها أقل ثمنًا بكثير.

BMW الفئة الخامسة

تتمتع BMW الفئة الخامسة بتصنيف مرتفع ومحركات قوية وقيادة سلسة، كما أنها من السيارات الموفّرة للوقود، وتتميز هذه السيارة بتقنيات حديثة ومقاعد مريحة جدًا وجذع ذو مساحة كبيرة، وبالرغم من أنها غالية الثمن إلا أنها تتفوق على اكيورا TLX.

اقرأ أيضاً  سيارة أودي 2019 A8

اكيورا ILX 

تعتبر سيارة اكيورا ILX من السيارات الفاخرة التي تمتلك مساحة كبيرة للركاب والتخزين، تتشابه كلا السيارتين بعدة من المزايا مثل محركات القاعدة وجودة البناء.

تصميم اكيورا TLX 2019 

  • السعة: تتسع مقاعد اكيورا TLX لخمسة ركاب، وتتميز هذه السيارة بمساحتها الكبيرة ومقاعدها المناسبة لفئة الكبار.
  • المقاعد: تتميز هذه السيارة بمجموعتين كاملتين من موصلات مقعد السيارة LATCH من أجل تثبيت مقاعد الأطفال، وقد حصلت على ثاني أقل تصنيف في سهولة الاستخدام من قبل معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة.
  • مساحة التخزين: تبلغ مساحة التخزين في اكيورا TLX  2019 حوالي 14 قدم مكعب، ويوجد في السيارة حجرة سفلية في أرضية الصندوق من أجل التخزين الإضافي.
  • نظام المعلومات، والترفيه، والبلوتوث، والملاحة: تتميز اكيورا TLX 2019 بعدد من الميزات القياسية مثل: شاشة حجم 8 بوصة لنظام الإعلام، منفذ USB، خاصية أبل كار بلاي وأندرويد أوتو، نظام صوتي مزود بسماعات خارجية وخاصية سيري آي فري. يوجد ميزات اختيارية أيضاً مثل؛ نظام صوتي (ELS) المزود بعشرة سماعات وشاحن لاسلكي ونظام ملاحة وخاصية (Acura Link).

أداء سيارة اكيورا TLX 2019

  • المحرك: تتميز اكيورا TLX 2019 بامتلاكها لمحرك أربعة سلندر بقوة تتراوح بين 206 و290 حصان، كما يتوفر محرك V6 أربعة سلندر، وهو محرك أكثر ملائمة للاستخدام اليومي.
  • استهلاك الوقود: يستهلك محرك اكيورا TLX الأساسية حوالي 10.23 لتر/100 كيلومتر داخل المدينة، و7.13 لتر/100 كيلومتر على الطرق السريعة، ويتميز هذا الاستهلاك بأنه أقل بكيلومتر واحد من مرسيدس بنز E-CLASS.
  • القيادة والتحكم: تتميز اكيورا TLX 2019 بأنها من السيارات التي تسير بسلاسة حول المنعطفات وعلى الطرقات الوعرة، وتتميز حزمة (A-Spec) بقيادتها الديناميكية التي تفتقر إلى الإحساس الرياضي.

الأمان في اكيورا TLX 2019

  • نتائج الاختبار: حصلت اكيورا TLX 2019 على أعلى تصنيف في اختبار التصادم الكلي من الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة.
  • ميزات السلامة: تمتلك اكيورا TLX 2019 ميزات أمان تقدمة مثل: خاصية التحذير من التصادم الأمامي، خاصية التحذير من مغادرة المسار، خاصية التحذير من مغادرة الطريق، خاصية التحكم الكيفي بالطواف وفرامل تلقائية للطوارئ. يوجد أيضاً عدد من المزايا المساعدة مثل: خاصية مراقبة النقطة العمياء وخاصية مراقبة النقطة العمياء وأجهزة استشعار أمامية وخلفية لركن السيارة.
اقرأ أيضاً  السيارات الاقتصادية في استهلاك الوقود

طرز اكيورا TLX 2019 

لا يوجد لهذه السيارة طرز متنوعة إلا أنها تمتلك حزم مختلفة ذات مزايا إضافية، مثل: حزمة Advance، وحزمة A-Spec. تتميز حزمة TLX بأنها من الحزم غالية الثمن المزودة بأفضل التقنيات، أما حزمة A-Spec فلديها معالجة قوية.

اكيورا TLX القياسية

تتميز هذه السيارة بامتلاكها محرك أربعة سلندر بقوة 206 حصان وناقل حركة أوتوماتيكي وعدد من المزايا القياسية مثل: مقاعد جلدية، مقاعد أمامية مدفأة، خاصية الاتصال بالهواتف الذكية، راديو متصل بالأقمار الصناعية، نظام ترفيهي مزود بشاشة مزدوجة، نظام صوتي مزود بخمسة سماعات، خاصية المحافظة على المسار، فرامل تلقائية للطوارئ، خاصية التحذير من التصادم الأمامي، خاصية التحذير من مغادرة المسار، فتحة في السقف وخاصية التحذير من مغادرة المسار.

من الممكن الحصول على محرك V6 بقوة 290 حصان مع ناقل حركة أوتوماتيكي بتسعة سرعات، ويتوفر في هذه السيارة نظام الدفع الرباعي عند التحويل إلى محرك V6.

اكيورا TLX  Technology Package

تتمتع هذه الحزمة بكافة مزايا الطراز الأساسي ومزايا إضافية مثل: نظام صوت (ELS) المزود بعشرة سماعات، راديو عالي الدقة، خاصية التحكم بالمناخ المزودة بنظام (GPS)، نظام ملاحة، خاصية مراقبة النقطة العمياء، مقاعد جلدية من ميلانو وخاصية التنبيه لحركة المرور الخلفية.

اكيورا TLX A-Spec

تتميز هذه الحزمة بمزايا قياسية مثل؛ أجهزة استشعار أمامية وخلفية لركن السيارة ومقاعد أمامية بخاصية التهوية، ومن الممكن الحصول على محرك V6 في هذه الحزمة.

اكيورا TLX Advance Package

تتميز هذه الحزمة بمحرك V6 المزود بناقل حركة أوتوماتيكي بتسعة سرعات وميزات قياسية مثل؛ عجلة قيادة مدفأة ومقاعد خلفية مدفأة وكاميرا للرؤية المحيطة.