اقرأ » سيارة بورش باناميرا 2018
بورش سيارات

سيارة بورش باناميرا 2018

سيارة بورش باناميرا 2018

هل هي سيارة جيدة؟

تعد سيارة بورش باناميرا 2018 رائعة بمحركاتها القوية وتعاملها الرياضي مع كفاءة في استهلاك الوقود، حيث تتفوق تقريباً على جميع السيارات الفخمة، وتتميز أيضًا بالكابينة الفخمة الفسيحة بمقاعدها والكثير من التكنولوجيا الحديثة ومساحة الحمولة واسعة. 

هل يوصى بشرائها؟

إن بورش باناميرا خيار أفضل؛ فهي توفر الراحة والأناقة والأداء على مستوى العالم، وتتنافس مع مرسيدس بنز الفئة S وأودي A7، وينصح  أيضًا ببورش كايين كسيارة الدفع الرباعي الفاخرة المتوسطة الحجم ذات قيمة. 

باناميرا جديدة أم قديمة الصنع؟ 

تم إصدار طرازين لعام 2018 وهما طراز باناميرا سبورت توريزمو، الذي يوفر مساحة الحمولة أقل من طراز الأساسي، وطراز توربو باناميرا SE-Hybrid المزودة بمحرك هجين بقوة 680 حصاناً، إلا أن سعرها أغلى من طرز الأخرى. 

إذا لم تكن تهتم بهذين الطرازين، فينصح بشراء باناميرا 2017  المُعاد تصميمها الذي يتماثل سرعته مع سرعة السيارات الفخمة الراقية، ويمكن أن توفر النقود بشراء باناميرا مستعملة. 

منافسو سيارة بورش باناميرا 2018 

مرسيدس بنز الفئة S

تتشابه مرسيدس- بنز الفئة S مع بورش باناميرا في كل شيء وهما من أفضل سيارات، لكن تكلفة مرسيدس – بنز الفئة S أعلى بسبب حجمها الكبير، يتميزان بالمحركات القوية والتصميم الداخلي الفخم والركوب المريح، كما يوفران عدداً من ميزات الرفاهية والراحة ويمكن استخدام المقاعد فيهما للنوم. تأتي مساحة هاتشباك باناميرا أكبر، لكن مرسيدس – بنز الفئة S متوفرة بسيارات كوبيه وسيارات مكشوفة، بالإضافة إلى سيارات سيدان قياسية. 

اقرأ أيضاً  سيارة ميتسوبيشي ميراج 2018

أودي A7

تتشابه أودي A7 بهيكل الهاتشباك من باناميرا بتصميم داخلي فخم وحديث مع أزرار قليلة، وهي تعد واحدة من السيارات الفاخرة الكبيرة. ربما يكون السعر نقطة اختلاف أساسية بين السيارتين، بالرغم من أن باناميرا أفضل قليلاً، إلا أن سعر أودي A7 المنخفض جداً يجعلها أفضل للشراء. 

بورش كايين

تعد بورش كايين مثل باناميرا سيارة رياضية متعددة الاستخدامات متوسطة الحجم فاخرة عملية ورياضية، كلتا السيارتين تتميزان بالمحركات قوية والمناورة ببراعة، لكن تستهلك بورش كايين الوقود بمحرك البنزين بمعدل أسوأ من باناميرا، ولكنه متاح أيضاً بسيارات هجينة مثل باناميرا، وفي حين تتسع بورش كايين لخمسة أشخاص تتسع شقيقها باناميرا لأربعة أشخاص ولها مساحة حمولة أكبر، وكلاهما يأتي بتصميم داخلي أنيق. بالاختصار تعد باناميرا الأكثر كفاءة وفخامة، أما كايين فتعتبر الأكثر عملية وفاخرة. 

تصميم سيارة بورش باناميرا 2018 

  • السعة:  تتسع مقاعد باناميرا المريحة القابلة للتعديل لأربعة أشخاص. 
  • المقاعد :تأتي بمجموعتين من مثبتات المقاعد LATCH، يتميز بسهولة تثبيت أنواع عدة من المقاعد الاحتياطية في الصف الخلفي الواسع. 
  • جودة التصميم الداخلي: جاءت كابينة باناميرا مصممة بشكل جيد ورائع وتمنحها لوحة القيادة أناقة أكثر، فضلاً عن مواد المقصورة الداخلية الفاخرة. 
  • مساحة الحمولة: تعتبر تقديرات لمساحة الحمولة متوسطة لجميع طراز باناميرا؛ فـ مع مقاعد خلفية تقدر مساحة الحمولة حوالي ما بين 14-17 قدم مكعب تكفي لوضع 10-12 أكياس التسوق، أما عند طي المقاعد الخلفية لأسفل تزيد المساحة إلى 42-52 قدم مكعب حيث تكفي لأمتعة العطلة والعتاد الخارجي، ويوفر طراز سبورت توريزمو مساحة أكبر قليلاً من الطراز القياسي. 
  • نظام المعلومات والترفيه: تتوفر الميزات القياسية التالية: بلوتوث، 10 سماعات، راديو قمر صناعي،ومنفذ يو-اس-بي، نظام ترفيهي بشاشة اللمس بواجهة إدارة التواصل من بورش، الملاحة، آبل-كار-بلاي ونقطة اتصال واي-فاي، بالإضافة إلى الميزات المتاحة مثل التحكم التلقائي بدرجات حرارة بأربع مناطق والإنارة الداخلية و14 سماعة بنظام  Bose و21 سماعة بنظام Burmester، وكذلك نظام ترفيهي في المقاعد الخلفية. تستخدم شاشة اللمس في التحكم بمعظم الميزات بسهولة، لكن ضبط بعض الإعدادات يتطلب الكثير من الوقت. 
اقرأ أيضاً  سيارة تويوتا آفالون 2017

أداء سيارة بورش باناميرا 2018

  • المحرك: تمنحك بورش العديد من المحركات في باناميرا 2018 مع نظام ناقل الحركة الأوتوماتيكي بثماني سرعات PDK؛ المحرك الأساسي V6 بقوة 330 حصاناً وعزم دوران 331 باوند، ومحرك  لطراز باناميرا تيربو V6 قوته 550 حصاناً وبعزم دوران 567 باوند، فيما تأتي السيارات الهجينة بطرازين؛ الطراز الأساسي بمحرك V6 تيربو تشارجر ومحرك كهربائي يولد المحركان معاً قوة 462 حصاناً، أما الطراز المتطوّر فيأتي بمحرك V8 تيربو تشارجر ومحرك كهربائي بقوة 680 حصاناً. 
  • استهلاك الوقود: تستهلك باناميرا بمحرك V6 ما يبلغ  11.2 لتر /100كم في المدينة و 8.4لتر/100 كم في الطرق السريعة، وتستهلك محرك V8 الوقود بشكل أقل بمعدل 9.4/13.06 لتر لكل 100 كم في المدينة / الطرق السريعة، بينما تكون كفاءة السيارات الهجينة أفضل إذ تستهلك بالمحرك البنزين 10.6/11.2 لتر لكل 100 كم في المدينة / الطرق السريعة وتستهلك بمحرك الكهرباء ما يعادل 4.8/5.1لتر لكل 100 كم، ويصل مداها بالكهرباء وحدها إلى 25.74كم. 

توفر سيارة باناميرا الوقود والنقود مقارنة بمنافسيها؛ إذ تستهلك مرسيدس – بنز الفئة  8.4/12.3لتر لكل 100كم، وتستهلك أودي A7 حوالي 11٠7/8.11 لتر لكل 100كم.

  • الركوب والمناورة: يعد الركوب في سيارة بورش باناميرا 2018 مريحاً، كما يتم ضبط نظام التعليق وفقاً لظروف الطريق وتوفر الفرامل أيضاً الكثير من مسافة التوقف للمحركات مما يجعل قيادتها سلسة. 

أمان سيارة بورش باناميرا 2018 

  • نتائج اختبار التصادم: لم تخضع بورش باناميرا لاختبارات تحطم من الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة ومعهد التأمين لسلامة المرور على الطرق السريعة. 
  • ميزات السلامة: تأتي هذه السيارة بميزات الأمان النشطة القياسية؛ مثل كاميرا الرؤية الخلفية ومساعد الركن الأمامي والخلفي، بالإضافة إلى ميزات المتاحة والتي تشمل على نظام تكيفي لتثبيت السرعة ومساعد للقيادة أثناء الازدحام المروري ومراقبة النقاط العمياء، إضافة إلى التحذير من مغادرة المسار والتعرّف على إشارات المرور وإضاءة ليلية وكاميرا محيطية ونظام التحذير من الاصطدام الأمامي. 
اقرأ أيضاً  ترتيب السيارات من حيث الأمان

طرز سيارة بورش باناميرا 2018

تتوفر عشرة طرز من بورش باناميرا 2018 تأتي جميعها بميزات قياسية ومجموعة الحركة فيها مماثلة، بالإضافة إلى ثلاثة أنماط أساسية للهيكل لجميع الطرز، وهي: الأساسية، والمتطورة، وسبورت توريزمو 2018، تتشابه جميعها بكل شيء إلا أن سبورت توريزمو ومتطورة مساحتهم أكبر قليلاً من الأساسية، وهناك العديد من الميزات القياسية والمتاحة. 

بورش باناميرا 4

تتميز باناميرا 4 ذات نظام الدفع الرباعي بمحرك V6 سعته 3 لتر بقوة 330 حصاناً وناقل حركة أوتوماتيكي PDK بثماني سرعات من بورش، وتشمل الميزات القياسية فيه على تحكم أوتوماتيكي مزدوج  بدرجات حرارة وتنقية الهواء في الداخل وكاميرا للرؤية الخلفية، وأيضاً المساعد للركن الأمامي والخلفي ومنفذ يو-اس-بي ونظام ترفيهي بشاشة اللمس بواجهة الإدارة الاتصالات من بورش، إضافة إلى نظام الملاحة وآبل كار-بلاي ونقطة اتصال واي-فاي و10 سماعات وراديو قمر صناعي وبلوتوث. 

بورش باناميرا 4S

تأتي بمحرك جازولين V6 تيربو تشارجر سعة 2.9 لتر بقوة 440 حصاناً، بالإضافة إلى ميزات باناميرا 4.

بورش باناميرا تيربو

بالإضافة إلى ما ذكر سابقاً من ميزات يأتي هذا الطراز بمحرك V8 تيربوتشارجر سعته 4 لتر بقوة 550 حصاناً. 

بورش باناميرا 4 E-Hybrid 

تأتي بمحرك V6 تيربوتشارجر سعته 2.9 لتر مع محرك كهربائي بقوة 462 حصاناً، وهو طراز الأساسي للسيارات هجينة. 

بورش باناميرا تيربو S E-Hybrid 

تعتبر من أكثر طرز باناميرا قوةً على الإطلاق بمحرك V8 سعته 4 لتر ومحرك كهربائي ينتجان معاً قوة قدرها 680 حصاناً.