بورش

سيارة بورش بوكستر 2014

سيارة بورش بوكستر 2014

بورش بوكستر 2014

تعد سيارة بورش بوكستر 2014 سيارة رياضية فاخرة كبيرة، وتتمتع بمحرك ستة سلندر قوي وفعال في استهلاك الوقود، كما تتميز بداخلية جميلة وتكلفة ملكية معقولة ومقصورة مريحة وعملية، وتوفر سرعات عالية تصل إلى 49.89كم في الساعة، ولكن لم تختبرها الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة ولا معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة، ولا تتضمن هذه السيارة ميزات قياسية للسلامة النشطة، ولكن بعض الطرز منها تتميز بخاصية مساعدة الركن الأمامي والخلفي.

أداء سيارة بورش بوكستر 2014

  • المحرك: تتوفر بورش بوكستر 2014 مع محركين ستة سلندر ينتجان تسارعًا قويًا؛ حيث يأتي محرك الطراز الأساسي بقوة 265 حصانًا، بينما يولد محرك طراز S منها حوالي 315 حصاناً، كما تأتي هذه السيارة قياسياً مع ناقل حركة يدوي دقيق بست سرعات، وتتوفر مع ناقل حركة أوتوماتيكي بسبع سرعات.
  • القيادة والمناورة: تجمع هذه السيارة بين الركوب المريح والمناورة الجيدة التي يعززها نظام التوجيه فيها، كما تتميز بالثبات والإستقرار عبر المنعطفات، وتأتي قياسياً مع نظام الدفع على العجلات الخلفية.
  • استهلاك الوقود: يحصل الطراز الأساسي من بوكستر 2015 مع محرك الستة سلندر وناقل الحركة الأوتوماتيكي ثنائي القابض على أفضل اقتصاد في استهلاك الوقود بالنسبة لجميع سيارات بوكستر؛ حيث يستهلك حوالي 10.69 لتر/100كم في المدينة و7.59 لتر/100كم على الطريق السريع، بينما يستهلك طراز S مع محرك الستة سلندر وناقل الحركة اليدوي بست سرعات حوالي 11.76/ 8.71 لتر/100كم في المدينة/ على الطريق السريع.

تصميم سيارة بورش بوكستر 2014

تأتي بوكستر 2015 ذات المقعدين بشكل قياسي مع مقاعد داعمة مريحة وقابلة للتعديل كهربائياً ونظام صوت مكون من أربعة مكبرات للصوت، وتتوفر أيضًا مع مقاعد قابلة للتعديل بالكامل ومقاعد مُدفأة ومُكيَفة توفر مساحة كافية لطويلي القامة، بالإضافة إلى تقنية بلوتوث ونظام ترفيهي مع شاشة لمس قياس 7 بوصة، كما تحتوي بعض الطرز أيضًا على: نظام تحكم مناخي تلقائي مزدوج المناطق، نظام صوتي بـ 10 مكبرات صوت، راديو عالي الدقة، راديو متصل بالأقمار الصناعية ونظام ملاحة، وتتمتع هذه السيارة بتصميم داخلي مميز وشاشات سهلة الاستخدام، وتحتوي على صندوقين: صندوق أمامي يوفر مساحة تبلغ 5.3 قدماً مكعباً، وصندوق خلفي يوفر مساحة تبلغ 4.6 قدماً مكعباً.

 إصدارات سيارة بورش بوكستر

تنتمي بورش بوكستر 2014 الى الجيل الثالث من هذه السيارة، وقد ترغب في التفكير في إصدار عام 2013؛ لأنه لا يختلف بشكل كبير عن إصدار 2014 ويأتي بسعر أقل، وفي عام 2015؛ قامت شركة بورش بتقديم طراز Boxster GTS الذي يأتي مع محرك تبلغ قوته 330 حصانًا؛ لذا عليك التفكير بهذا الإصدار إذا كنت تبحث عن المزيد من القدرة الحصانية.

طرز سيارة بورش بوكستر 2014

تتوفر بورش بوكستر 2014 في طرازين: base وS يتمتعان بنفس المحرك.
تم تزويد الطراز الأساسي ببعض الميزات، مثل: مقاعد جلدية، شاشة عرض متعددة الوظائف ونظام ترفيهي مع شاشة لمس قياس 7 بوصة، بينما يضيف طراز S مصابيح أمامية، عجلات أكبر، فرامل أقوى ولمسات تجميلية أخرى، وستجد طراز بوكستر الأساسي خيارًا جيدًا؛ حيث أنه يحتوي على وسائل راحة وأداء جيد بالنسبة للفئة التي تنتمي إليها هذه السيارة.

منافسو سيارة بورش بوكستر 2014

BMW Z4

تعتبر BMW Z4 2014 سيارة رياضية فاخرة وتأتي بسعر أقل من سعر بورش بوكستر 2014، وتتمتع كلا السيارتين بتصميمات داخلية عالية الجودة، لكن بوكستر تتميز على سيارة BMW بأداء أفضل وتحتوي على محرك ستة سلندر أقوى من محرك الأربعة سلندر في Z4؛ لذا تعد بوكستر أفضل من سيارة Z4 بشكل عام.

 شيفروليه كورفيت

تعد شيفروليه كورفيت 2014 المتوفرة في هيكليّ السيارة القابلة للتحويل و ذات السقف الثابت أفضل من سيارة بوكستر المكشوفة؛ حيث تأتي شيفروليه مع محرك بقوة 200 حصاناً وعزم دوران عالي وتكلفة ملكية إجمالية أقل من تكلفة بوكستر، لكن بوكستر تتميز بدرجة موثوقية أعلى؛ لذا يمكنك الإختيار بين السيارتين حسب احتياجاتك وتفضيلك الشخصي.

السابق
سيارة سكودا 2019
التالي
نظام ios 11