بورش

سيارة بورش بوكستر 2018

سيارة بورش بوكستر 2018

هل هي سيارة جيدة؟

تتمتع سيارة بورش بوكستر 2018 بعدة مواصفات؛ أهمها نوعية تنقل ممتازة، ومحركان تيربو تشارجد قويان واقتصاديان في استهلاك الوقود، ومناورة رائعة، كيف لا؛ وهي سيارة رياضية فاخرة وجميلة. 

مواد تصنيع التصميم الداخلي من الدرجة الأولى، ومساحة واسعة للتحميل وللجلوس بأريحية. العيب فيها أن المساحة مقسمة إلى صندوقين صغيرين؛ الأمر الذي يعني عدم قدرتك على نقل الحاجيات الكبيرة في السيارة.

هل يُنصح بشرائها؟

السيارات المكشوفة غير عملية عموماً، إلا أن بورش بوكستر تظل سيارة رائعة؛ فهي تشعر السائقين بانفعالات حلوة أثناء القيادة، سواء أكنت متجهاً إلى مكان عملك أو تتجول في أنحاء المدينة. 

توجد سيارات أخرى يمكنك التفكير بها عندما تنوي شراء سيارة رياضية، منها بورش 718 كايمان، إن كنت تفضل نمط الكوبيه على المكشوف، فهما متطابقتان تقريباً إلا في شكل الهيكل، لكن إن كنت مصراً على اقتناء سيارة مكشوفة، يمكنك التفكير بمرسيدس بنز SLC الرائعة، وهي أقل ثمناً.

بورش بوكستر جديدة أم قديمة الصنع؟

أهم التغييرات على  لعام 2018 إطلاق اسم جديد عليها وهو بورش 718 بوكستر 2018 ، وتشمل التغييرات على السيارة للعام 2018 تصميم سيارة GTS بقوة أكبر بنحو 15 حصاناً أكثر من بوكستر S، كما أعيد تصميم بورش بوكستر بشكل كامل للعام 2017. إن كنت ميالاً لبوكستر الموديل الأساسي أو بوكستر S، يمكنك شراء طراز مطابق لهما تقريباً وهو طراز 2017، فتوفر مبلغاً مالياً جيداً. 

إقرأ أيضا:سيارة فوكس فاجن باسات 2016

تختلف جميع الطرازات قبل عام 2017 بشكل كلي؛ فالتحسينات خلال 2017 ضمت مجموعة متنوعة من المحركات والتصاميم، إعادة ترميم نظام تعليق السيارة، مقود مرن وأكثر استجابة، وتصميمان داخلي وخارجي جديدان، وشاشة معتمدة حجمها 7 بوصات.

منافسو بورش بوكستر 2018

بورش 718 كايمان

الاختلاف الأساسي بينهما هو في اختيار النمط: كوبيه أم مكشوفة؛ إذ طُورت السيارتان معاً، لذا فهما تقريباً متطابقتان. تمتلك كلاهما نفس الميزات التقنية المتطورة، كابينة أنيقة، خيارات ناقل الحركة والمحرك متنوعة وقوية، وهيكل متين. يمكن القول أن كايمان أكثر جموداً، لكن في المناورة والقيادة السيارتان متشابهتان، لكن سعر البدء لشراء كايمان أقل ثمناً من بوكستر.

مرسيدس بنز SLC

تعتبر مرسيدس بنز SLC اختياراً آخر إن كنت ترغب بشراء سيارة مكشوفة فاخرة؛ فهي تمتلك تشكيلة محركات قوية، وأقل سعراً من سيارة بوكستر الأساسية. تتميز كابينتها بالرفاهية، وميزات كثيرة وصندوقها أكبر من الموجود في البورش. تعتبر سيارة بورش أكثر رشاقة، وهي الأفضل كسيارة رياضية، لكن يمكنك التفكير بالمرسيدس الجذابة، إن كنت تنوي شراء سيارة مكشوفة فخمة.

أداء بورش بوكستر 2018

قوة المحرك

توجد عدة اختيارات من مجموعة الدفع والحركة في سيارة بوكستر، يعمل الطراز الأساسي بمحرك بقوة 300 حصان، أربعة سلندرات، أما بوكستر S فمحركها تيربو-4 سلندر بقوة 350 حصاناً؛ فكلاهما يقدمان تسارعاً مذهلاً وينتقلان من الصفر إلى 96.56 كم في الساعة في أقل من خمس ثواني (أقل من 4.5 ثواني في بوكستر S). 

إقرأ أيضا:أفضل سيارة سيدان

المحرك الجديد لطراز 2018 GTS أكثر سرعة، بقوة 365 حصاناً ويتسارع من صفر إلى 96.56كم في الساعة خلال 3.9 ثواني، يوجد القليل من التأخير التوربيني في كل اختيار. ناقل الحركة اليدوي ست سرعات هو الناقل المعتمد، لكن يتوفر ناقل الحركة المزدوج سبع سرعات سهل التحويل. 

استهلاك الوقود

رغم أن سيارة بورش 718 بوكستر الفاخرة تذهل السائقين بأدائها، لكنها لا تستهلك الوقود ولا تسرف فيه، تستهلك 10.69 لتر/100كم في المدينة، و8.11 لتر/100كم على الطرق السريعة.

قيادة السيارة ومناورتها

تعتبر سيارة بوكستر من السيارات الرشيقة والممتعة أثناء القيادة والتي ستجعلك تبتسم رغماً عنك عند الجلوس خلف المقود. تمتلك السيارة فرامل قوية ومقوداً متميزاً، رغم المناورة الممتازة، إلا أن الرحلة والتنقل يظلان مريحين.

بورش بوكستر 2018 من الداخل

  • عدد المقاعد: تحتوي السيارة على صفين من المقاعد، لكن لا تدع حجمها الصغير يخدعك، توجد مساحة فسيحة للأرجل وطوال القامة، أما وضعية القيادة استثنائية، وتقدم المقاعد الكثير من الدعم.
  • سلامة كرسي الطفل: لا تحتوي السيارة على موصلات لكراسي الأطفال، لذا لا يجدر بك وضع كراسيهم في هذه المركبة.
  • جودة التصميم الداخلي: السيارات الفاخرة الرياضية معروفة بأنها تبدو مذهلة وسريعة، وهذه السيارة تنجح في المجالين. الكابينة حديثة وجذابة، وتوجد فيها العديد من المواد الممتازة.
  • مساحة التحميل: تتوفر مساحة 10 أقدام مكعبة في الصندوق، لكن لا يختلط عليك الأمر؛ فهذه المساحة مقسمة بين الصناديق الأمامية والخلفية. يمكن لكل صندوق أن يتسع لعدد من أكياس التسوق أو الأمتعة المنوي نقلها، لكنها لا تتسع للحاجيات الكبيرة.
  • نظام التسلية والمعلومات والبلوتوث والتجوال: الميزات المعتمدة كالتالي: شاشة نظام التسلية والمعلومات 7 بوصات، نظام صوتي 6 مكبرات، راديو أقمار اصطناعية، بلوتوث، نظام التحكم في درجة الحرارة الأوتوماتيكي، سقف يمكن طيه يعمل بالطاقة. تشمل الميزات المتوفرة على أبل كاربلاي، نقطة اتصال لاسلكية، نظام تجوال، نظام صوتي مجسم بوز، نظام صوتي بروميستر 12 مكبر صوت.

يعتبر الأداء رأس مال سيارة بوكستر، إلا أنها تحتوي على العديد من المزايا التكنولوجية العظيمة؛ أبرزها سهولة استخدام نظام التسلية والمعلومات. تستجيب الشاشة بسرعة للمدخلات، كما أنها صافية الوضوح، إلا أن السيارة لا توفر أندرويد أوتو.

إقرأ أيضا:أفضل سيارة اقتصادية

السلامة في بورش بوكستر 2018

  • نتائج اختبارات الصدمات: لم تخضع السيارة لاختبارات من قبل معهد تأمين السلامة على الطرق السريعة، أو إدارة السلامة الوطنية على الطرق العامة.
  • ميزات السلامة: تأتي السيارة مزودة بكاميرا للرؤية الخلفية، ومستشعرات اصطفاف أمامية وخلفية. تشتمل المزايا المتوفرة على رصد المنطقة غير المرئية، نظام تثبيت السرعة التكيفي، نظام التحذير من الاصطدام الأمامي، ومساعد فرملة.

طرز سيارة بورش بوكستر 2018 الأنسب

توجد ثلاثة طرازات من سيارة بورش بوكستر 2018؛ وهي: الموديل الأساسي، بوكستر S، GTS. يكمن الاختلاف الأساسي بينها في المحرك؛ إذ تتميز بوكستر S بمحرك تيربو تشارجد أكبر من المحرك الأساسي، والذي ينتج قوة 50 حصان إضافية. أما موديل GTS فالتركيز فيه على الأداء أكثر من البقية، بمحرك قوته 265 حصاناً، ويعتبر طراز S الاختيار الأفضل لمعظم الأشخاص الراغبين ببعض الحماسة والنشاط أكثر من التي يوفرها الموديل الأساسي، إلا أنه أعلى سعراً.

بورش 718 بوكستر/ الموديل الأساسي

معروف هذا الموديل باسم بوكستر فقط، يمكنك إضافة عدة خصائص إليه من بينها: مقاعد قابلة للتعديل 14 وضعية، مقاعد رياضية قابلة للتعديل 18 وضعية، نظام تجوال، نظام صوتي بوز، نظام صوتي بروميستر، وتحسينات أدائية منها فرامل سيراميك. 

تتوفر حزم اختيارية، أبرزها حزمة بريميوم التي تحتوي على نظام التحكم بدرجة الحرارة الأوتوماتيكي ثنائي النطاق، مقاعد تعمل بالطاقة 14 أو 18 وضعية، ومقاعد مدفأة، أما حزمة بريميوم بلس فتشمل على ميزات حزمة بريميوم، إضافة إلى مقاعد ذات تهوية، مفتاح تقاربي وأكثر.

بورش 718 بوكستر S

يعتمد هذا الطراز على محرك تيربو أربعة سلندرات، والذي ينتج قوة 50 حصان إضافية أكثر من المحرك الأساسي. جميع مزايا هذا الطراز المعتمدة أو المتوفرة تشبه الموجودة في الطراز الأساسي.

بورش 718 بوكستر GTS

هذا الطراز جديد صُمم للعام 2018، يتميز بمحرك تيربو أربعة سلندر بقوة 365 حصاناً، ونفس اختيارات ناقل الحركة الموجودة في الطرز الأخرى.

السابق
سيارة تويوتا هايلاندر 2018
التالي
سيارة بورش كايين 2017