بورش

سيارة بورش بوكستر 2019

سيارة بورش بوكستر 2019

هل هي سيارة جيدة؟

تعد سيارة بورش بوكستر 2019 جيدة لما توفره من متعة في القيادة بفضل محركاتها النشطة، ومعالجتها الديناميكية، وركوبها السلس، ومقصورتها الأنيقة والمريحة، لكن لا تعد بورش عملية كثيرًا؛ لأنها توفر مقعدين فقط ومساحة الشحن فيها ضيقة وهذا ليس أمراً سيئاً؛ لأن منافسيها يتملكون هذه العيوب أيضًا، كما تتحلى هي والعديد من سيارات بورش الأخرى بدرجة موثوقية جيدة، كما أنها تتحلى بميزة تفتقر لها باقي منافساتها وهي السقف القابل للكشف لكن تكلفتها أعلى منهن.

سيارة بورش بوكستر قديمة أم مستعملة؟

تنتمي بوكستر لجيل بدأ إنتاجه عام 2017، ولم تجرى أي تحديثات بارزة لعام 2019، لكن عام 2018 تميز بطرح طراز GTS الجديد بقوة 15 حصانًا إضافية على طراز S الذي طرح في العام ذاته. يُذكر أن إصدار 2017 المعاد تصميمه تضمن العديد من التحديثات مثل: مجموعة مختلفة من المحركات والطرازات ونظام التعليق المُعاد تهيئته واستجابة أكبر لنظام التوجيه المعزز آليًا، وتصميم داخلي وخارجي الجديد وشاشة لمس 7 بوصة.

منافسو سيارة بورش بوكستر 2019

بورش 718 كايمان

تعد كايمان موديل الكوبيه من بوكستر مما يجعلها تشارك بورش بوكستر في ميزات المقصورة الفاخرة وخيارات المحرك وناقلات الحركة والهياكل، إلا أن كايمان أكثر صلابة وبتكلفة ابتدائية أقل من نظيرتها.

إقرأ أيضا:سيارات انفنتي 2020

مرسيدس SLC

تعتبر تكلفة SLC أقل من بوكستر وتتمتع بسطح صلب قابل للطي، وتحتوي على مجموعة محركات قوية مماثلة خاصةً في طراز AMG عالي الأداء، ومن الداخل تتميز مقصورة SLC بجمالها ومساحة الشحن وتوفر قيادة رائعة، إلا أن المرونة هي اختصاص بوكستر، فيمكن القول أن بوكستر تناسب الباحثين عن قيادة رياضية وتناسب SLC الباحثين عن فخامة السيارة المكشوفة.

أداء سيارة بورش بوكستر 2019

  • المحرك: توفر بوكستر ثلاثة محركات للاختيار من بينها وكلها مزودة بأربعة سلندر وشاحن تيربو وقوتها الحصانية مذكورة على التوالي: 300, 350, 365. توفر بوكستر تسارعًا رائعًا بأي من محركاتها لكن المحرك بقوة 300 حصان يندفع من 0-96.56كم/ساعة خلال 4.9 ثانية، ومحرك بقوة 365 حصانًا يندفع بنفس السرعة خلال 3.9 ثانية فقط.
  • استهلاك الوقود: تمتلك بوكستر اقتصادية أعلى من منافسيها -إلا أنها ليست الأعلى في الفئة- فتصل إلى 10.69 لتر/100كم في المدينة و 8.11 لتر/100كم على الطريق السريع تبعًا لتقديرات وكالة حماية البيئة.
  • القيادة والتعديل: تتميز بوكستر عن السيارات الرياضية الأخرى بمعالجة فائقة وتوازن ممتاز وشعور قوي، مما يجعل قيادتها ممتعة حتى على الطرق المتعرجة، كما أنها تتحلى بالسلاسة.

مقصورة بورش بوكستر 2019

  • السعة: توفر مساحة مناسبة للركاب من ناحية الأرجل والرأس وهي قابلة للتعديل، مما يسهل اتخاذ وضعية قيادة مناسبة.
  • المقاعد: لا تمتلك موصلات LATCH كغيرها في الفئة.
  • الجودة الداخلية: تتميز بتصميم رائع وجذاب، والمواد المستخدمة ناعمة الملمس.
  • مساحة الشحن: تنقسم مساحة الشحن إلى صندوقين أمامي 5.2 قدم مكعبة وخلفي 4.4 قدم مكعبة، وهي مساحة ضيقة ووجدت بسبب تصميمها المتوسط.
  • المعلومات الترفيهية والبولوتوث والملاحة: تضم السيارة عدة ميزات قياسية؛ وهي: سقف قابل للطي، وتحكم تلقائي في المناخ، ونظام معلومات ترفيهي سهل الاستخدام بشاشة لمس 7 بوصة، وبلوتوث، ونظام صوتي بست سماعات، وراديو متصل بالأقمار الصناعية، ومن الميزات الأخرى القابلة للإضافة؛ فهي: التحكم التلقائي المزدوج في المناخ، و Apple CarPlay وWi-Fi، ونظام ملاحة متصل بالأقمار الصناعية، ونظامين صوتيين متميزين، إلا أن يوكستر لا توفر Android Auto كمنافسيها.

أمان سيارة بورش بوكستر 2019

لم تجري بعد الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة، أو معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة أي اختبارات تصادم.

إقرأ أيضا:سيارة كيا كادينزا 2017

توجد كاميرا للرؤية الخلفية وأجهزة استشعار أمامية وخلفية للاصطفاف قياسيًا، وتتضمن الميزات المتاحة: مراقبة البقعة العمياء، والتحكم التكيفي في ثبات السرعة، والتحذير من الاصطدام الأمامي من خلال المكابح.

طرز سيارة بورش بوكستر 2019

يكمن الفرق بين طرز سيارة بورش بوكستر 2019 عملية توليد الطاقة، وفرق الأسعار بين الطرز الثلاثة كبير؛ فكلما ازدادت الطاقة المولدة ازداد سعر السيارة، كما يقدم الطراز القياسي كفاءة عالية في القيادة الرياضية؛ لذا فإن اختياره يوفر التكلفة العالية لإضافة تحديثات أخرى. 

بورش 718 بوكستر

يُعرف هذا الطراز ببوكستر فقط ويتضمن جميع الميزات القياسية، إضافة إلى راديو HD، ويمكن إضافة الميزات التالية على الطراز: المقاعد المعدلة كهربائيًا بـ 14 وضعًا، والمقاعد الرياضية المعدلة في 18 اتجاهًا، وملاحة ونظام الصوت Bose ونظام الصوت Burmester، وتحديثات على الأداء مثل: المكابح الخزفية وناقل الحركة المزدوج وتكلف هذه التحديثات مبالغ كثيرة.

إقرأ أيضا:نيسان pathfinder

بورش 718 بوكستر S

يوجد قياسيًا في هذا الطراز محرك تيربو رباعي ويوفر 50 حصاناً، على طاقة المحرك القياسي وجميع ميزات الطراز القياسي.

بورش 718 بوكستر GTS

يقدم هذا الطراز الرياضي محرك تيربو رباعي بقوة 365 حصانًا، ونفس خيارات النقل التي تتمتع بها الطرازات الأخرى والتحديثات الأخرى التي أجريت على التعديل.

السابق
سيارة مرسيدس مايباخ 2018
التالي
سيارة مرسيدس بنزS-Class 2019